ملعب افتتاح كأس العالم 2022

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2022 4:08 - آخر تحديث :
ملعب افتتاح كأس العالم 2022


Advertising اعلانات

ملعب افتتاح كأس العالم 2022 كذلك سنتحدث عن افتتاح كأس العالم 2022 وما هي مجموعات كأس العالم كما سنجيب عن ما هي الفرق المشاركة في كأس العالم والفرق المرشحة للفوز؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ملعب افتتاح كأس العالم 2022

1-لن تكون بطولة كأس العالم 2022 هي البطولة الأولى التي تقام في المنطقة العربية فقط، ولكنها ستكون أكثر بطولة مدمجة تسمح للجماهير بحضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم.
2-لقد تم تجهيز كافة الملاعب ومرافق التدريب والمناطق المخصصة للمشجعين بتكنولوجيا للتبريد بالطاقة الشمسية للحفاظ على درجة حرارة معتدلة. مع العلم أن جميع الملاعب صديقة للبيئة مع إمكانية التحكم في درجة الحرارة بها.
3-إن عدد سكان قطر لا يتجاوز 3 مليون نسمة، لذا يجب إدارة إرث هذه البطولة بعناية، لذلك قد تعهد منظمو البطولة ببناء ملاعب ذات عناصر قياسية سيعاد تشكيلها بعد البطولة لتصبح تراثًا دائمًا لكأس العالم 2022 إلى ما هو أبعد من حدود قطر.
4-وبعد انتهاء البطولة، سيتم فك حوالي 170 ألف مقعد ليتم منحها إلى الدول النامية كمساعدة من قطر لتحسين البنية التحتية الرياضية لتلك الدول. وبالتالي، فمن المتوقع أن يتم إنشاء 22 ملعبًا جديدًا في الدول النامية، وستترك عمليه إعادة التشكيل هذه لقطر ملاعب بعدد مقاعد يتراوح ما بين 20 ألف إلى 25 ألف مقعدًا، مما يعتبر مناسًبا لاحتياجاتها الترفيهية المحلية.

افتتاح كأس العالم 2022

1-أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن تقديم موعد حفل الافتتاح وأولى مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™ إلى الأحد 20 نوفمبر المقبل، بدلاً من 21 نوفمبر، كما كان مقرراً في السابق.
2-وجاء الإعلان بعد قرار مكتب مجلس الفيفا بالإجماع، في اجتماعه اليوم، بإقامة مباراة افتتاح البطولة بين منتخب البلد المضيف والإكوادور في استاد البيت عند السابعة من مساء الأحد 20 نوفمبر، على أن يشهد ذلك اليوم مباراة واحدة فقط.
3-وفي ضوء تقديم موعد حفل ومباراة الافتتاح؛ تقرر تعديل توقيت انطلاق صافرة البداية لمباراة السنغال وهولندا في استاد الثمامة يوم 21 نوفمبر إلى السابعة مساءً بدلاً من الواحدة ظهراً.
4-ويأتي قرار تقديم موعد مباراة الافتتاح انطلاقاً من سعي الفيفا للحفاظ على استمرارية التقليد المتبع في النسخ السابقة من كأس العالم، والذي يقضي بمشاركة منتخب البلد المضيف أو حامل القلب في أولى مباريات البطولة، ويسبقها حفل افتتاح المونديال، وقد اتخذ القرار عقب تقييم الآثار المترتبة على العمليات التشغيلية للبطولة، وبالتشاور مع شركائها والدولة المستضيفة.

شاهد ايضا: حفل افتتاح كأس العالم 2022 سيكون من تقديم

مجموعات كأس العالم

1-المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا
2-المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز
3-المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا
4-المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس
5-المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان
6-المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا
7-المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون
8-المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية

ما هي الفرق المشاركة في كأس العالم والفرق المرشحة للفوز؟

1-بدأ مشوار التأهل لكأس العالم 2022 قبل ثلاث سنوات.
2-وشاركت منتخبات من قارات مختلفة باللعب في مجموعات، وتأهلت الفرق الأعلى نقاطا في تلك المجموعات إلى كأس العالم، بينما تتأهل منتخبات أخرى عبر تصفيات قارية.
3-وتمكنت فرنسا، حاملة اللقب في مونديال 2018 من التأهل لمونديال قطر، بينما فشلت إيطاليا، بطلة أوروبا، في التأهل.
4-وفي الطريق للمونديال، وقع 32 فريقا في ثماني مجموعات كل منها مكونة من أربعة فرق. ويراعى الحرص على المباعدة بين الفرق التي تنتمي لقارة واحدة – ما عدا أوروبا بحد أقصى اثنتين في المجموعة الواحدة.
5-وتأتي البرازيل، وإنجلترا، وفرنسا، وإسبانيا على رأس قائمة المنتخبات المرشحة للفوز بهذه النسخة من كأس العالم.


Advertising اعلانات

15 Views