مكياج كامل للوجه بالصور

اليكي عزيزتي بالخطوات البسيطة طريقة عمل مكياج كامل للوجه بالصور لتتمكني من تنفيذ الخطوات بسهولة.

طريقة المكياج

طريقه وضع المكياج هي العامل الأساسي لظهور شكله النهائي، فنفس الفتاة أو السيدة يمكن أن يشوه المكياج جمالها الحقيقي ويظهر بمظهر غير محبب، في الوقت الذي يمكن أن يؤدي معها المكياج النتيجة المرجوة منه، وهي عدم إخفاء الوجه أو تغييره، بل إظهار مفاتنه وجماله وإخفاء عيوبه ومشاكله الغير مرغوب في إظهارها وأهم العوامل المحددة لذلك طريقه وضع المكياج، مع ملاحظة أن النتيجة المرجوة من المكياج يجب أن تكون بأقل تدخل ممكن، فالبساطة دائما أجمل وأفضل.
مكياج كامل بالخطوات


عليك أولاً أن تعملي على تنظيف وجهك جيّداً وتجفيفه بالكامل، ومن ثمّ قومي بوضع كريم اساس الانسب لنوع ولون بشرتك، وذلك بغية اخفاء الشوائب والعيوب وتوحيد لون البشرة، واحرصي على توزيعه بشكل متناسق. وبالانتقال الى الخطوة الثانية ضعي بودرة شفافة على كامل الوجه والرقبة وتحت العينين، ومن ثم ابدأي بالتركيز على ماكياج العيون من خلال اختيار ظلال العيون الانسب للون بشرتك ويمكنك اعتماد الالوان الترابية اذا كنت من صاحبات البشرة السمراء، وعندما تنتهين قومي برسم الايلاينر فوق الرموش بخط رفيع او بحسب ذوقك وشكل العينين، واملأي داخلهما بالكحل الاسود لنظرات قوية وساحرة، واختاري الماسكارا التي تساعد على تكثيف الرموش وتطويلها مثل ماسكرا برجوا Bourjois.
أما اذا كنت من صاحبات الحواجب الخفيفة فيمكنك ملئها بقلم تحديد الحواجب او الجل، وضعي بعد ذلك البلاشر على الخدين لاطلالة رائعة وفخمة. واخيراً ضعي أحمر الشفاه الانسب لون ماكياجك وملابسك لماكياج شفاه جذاب.
طريقة عمل مكياج كامل للوجه بالصور
الخطوة الأولى:
إبدأي أولاً برسم خط ناعم بواسطة قلم الكحل الأسود بموازاة خطي الرموش العلوي والسفلي على أن يلتقي الخطان عند زاوية العين الخارجية. لا تبدأي الخط السفلي من الزاوية الداخلية وإنما من وسط خط الرموش.
الخطوة الثانية:
ثم طبّقي القليل من ظلال العيون الفضية إبتداءً من زاوية العين الداخلية وصولاً حتى منتصف الجفن المتحرّك.
الخطوة الثالثة:
بواسطة الفرشاة الصغيرة طبّقي ظلال العيون باللون الأسود ابتداءً من زاوية العين الخارجية عند الخط الأسود. طبّقي القليل من الظلال السوداء ثم قومي بمرغها عند طية العين وصولاً حتى منتصفها تماماً كما في هذه الصورة.
الخطوة الرابعة:
طبّقي بعدها القليل من الظلال البرونزية أو الميتاليكية فوق الظلال الفضية التي طبّقتها في الخطوة الثانية.
الخطوة الخامسة:
بواسطة قلم الكحل الأسود، إرسمي خطاً داخل خطي الرموش السفلي والعلوي لإبرازهما.
الخطوة السادسة:
ولتحديد عينيك إرسمي خطاً ناعماً من الأيلاينر الأسود ثم طبّقي الماسكارا السوداء.
الخطوة السابعة:
وأخيراً، طبّقي احمر الشفاه باللون الزهري الملفت وأضيفي إليه طبقة من الغلوس اللّماع والجذاب.
طريقة وضع المكياج بالصور خطوة بخطوة


ما بني علي خطأ فهو خطأ، لذا فإن أول ما يجب القيام به هو التخلص من البثور وعلاج حب الشباب وحبوب الوجه والتخلص من الهالات السوداء وإزالة شعر الوجه وتقشير الشفايف للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من المكياج دون تعب أو عناء
-قبل وضع المكياج يجب أن يتم تنظيف البشرة جيداً باللوشن المناسب لنوع بشرتك
-بعد تنظيف البشرة نقوم باختيار كريم الأساس المناسب والقريب للون بشرة الوجه، مع ملاحظة انه يجب اختيار كريم أساس أغمق درجة من لون البشرة إذا كانت البشرة فاتحة وهذا عكس ما تعلمه الكثيرات خاصة من حديثات العهد والمبتدئات، فيقول خبراء التجميل أن تفتيح البشرة الفاتحة بكريم الأساس يجعلها باهتة ويطفئ جمالها، بينما تكون النتيجة النهائية أجمل وأكثر طبيعية في حالة اختيار كريم أساس أغمق درجة من لون البشرة الطبيعي، وفي الوقت نفسه ينصح باستخدام كريم أساس أفتح درجة تحت العين مباشرة، خاصة إذا كانت هناك هالات سوداء نرغب في إخفائها. ويتم توزيع كريم الأساس باستخدام الإسفنجة الخاصة بذلك
-الخطوة التالية من طريقه وضع المكياج هي وضع البودرة الشفافة علي كريم الأساس والتي تحدثنا عنها مسبقاً باستفاضة في دورة تعليم المكياج، بحيث يتم وضعها علي الوجه كاملاً ويتم إزالة البودرة الزائدة باستخدام فرشاة كبيرة، ومن ثم يتم وضع بودرة تلمع تحت العينين
خطوات عمل مكياج


تجهيز الوجه
وتجهيز البشرة لوضع المكياج يتم باتباع عدّة خطوات، وهي:
تنظيف الوجه: يُنظف الوجه بالتخلص من المكياج السابق الذي وضع في النهار باستخدام مزيل المكياج، ثمّ التخلص من الدّهون، والأوساخ على البشرة عن طريق غسلِ الوجه بغسولٍ خفيفٍ للوجه وماءٍ دافئ، ثُم يتم تجفيف الوجه بالطبطبة.
ترطيب الوجه: يُوضع مرطّب مناسب لنوع البشرة وخالٍ من الزّيوت، ويمنع انسداد المسام.
البرايمر: يُوضع البرايمر لتثبيت المكياج فترة أطول، وذلك بوضع القليل من النقاط على الجبهة، والخدود، ومزجها على الوجه، وتركه عدة دقائق حتى يتم امتصاصه من البشرة، وتجنب منطقة العين.
كريم الاساس: كريم الاساس يُنصح بأن يكون مطابقاً للون البشرة، ومناسباً لنوعها، ويُوضع على مركز الوجه مثل الجبهة، والأنف، والخدود، والذّقن، ثُم يُمزج باستخدام الإسفنجة، أو الفرشاة، أو الأصابع بحركاتٍ تتجه نحو الخارج إلى بقية أنحاء الوجه.
الكونسيلر: يُوضع الكونسيلر المطابق للون البشرة على العيوب في البشرة مثل الهالات السوداء، والبُقع الموجودة في الوجة باستخدام الأصبع الأوسط ويُمزج الكونسيلر بخفّة دون الضغط عليه، وللمنطقة تحت العينين يوضع على شكل مثلّثٍ مقلوب قاعدته تحت العينين مباشرة؛ لإضاءة الوجه بالكامل.
البودرة: تُستخدم البودرة لتثبيت المكياج، ولمنع ظهور الدهون الزائدة على الوجه، ويُنصح باستخدام لونٍ مطابقٍ للون البشرة، وتوضع البودرة باستخدام الفرشاة، وتُمزج بحركاتٍ كالدّوامة وضرباتٍ إلى الأسفل لتوجيه شعر الوجه نحو الأسفل.
الكونتور: يُستخدم لتحديد خطوط الوجه، ويوضع باستخدام الفرشاة على الجبين عند حدود الشّعر، وتحت عظام الخدين، وعلى الذقن، ويُنصح باستخدام كونتور أغمق بدرجة إلى درجتين من لون البشرة.
أهم الأشياء التى يجب الأهتمام بها بشرتك
ينصح أستخدام الماركات المعروفة من المكياج لأنها تكون اقل ضرراً على البشرة، وتقلل من ضهور تجاعيد للبشرة أو تعرضها للجفاف عن المكياج الغير موثوق فى مصدرة و غير معروف نوعة.
ومن أهم الأماكن التى يجب الأهتمام بها فى وضع المكياج هى منطقة العين لأنها أكثر الأماكن التى تبرز من شكل المرأة وتجعلها جزابة. فيجب الأهتمام بها فى وضع مكياج العيون وتعلم الطرق التى تبرزها وتظهر جمالها.
وتختلف الألوان المستخدمة لمكياج العين حسب الوقت والمكان والمناسبة، فمثلاً الخروج صباحاً يحتاج ألوان هادئة وفاتحة بعض الشىء، أما ليلاً فغالباً ما نستخدم الألوان الداكنة، وأضيا مكان الخورج والمناسبة يعتبر سبباً لشكل المكياج وألوانة وطريقة وضعة.
ولون الملابس وشكلها أيضاً يؤثر على طريقة وضع المكياج للعين، فملابس الصيف ذو الألوان الذاهية غير ألوان الشتاء.
وكل هذا يؤثر على شكل العين وطريقة التعامل مع المكياج.
وعادة تكون للعين شكل موحد بعض الشىء نتعامل معها فى وضع المكياج بطريقة أساسية بعض الشىء، والعين تتصل اتصال صريح بالحواجب وهذا يؤثر على وضع المكياج.