مكياج الوجه الطويل

سوف نقدم لكم في هذه المقالة مكياج الوجه الطويل بالخطوات مع طريقة تطبيقه بخطوات سهلة وبسيطة.

الوجه الطويل
تتمتع صاحبات الوجه الطويل بسحر خاص ومميز، ووجه نحيف، مع ذقن حاد، أو بروز عظمتي الوجه، التي تُعتبر من علامات الجمال في وجه المرأة، ولكي تُبرزي هذا الجمال، عليكِ تطبيق المكياج المناسب للـ وجه الطويل.
المكياج الأنسب للوجه الطويل


الحاجبان:
يفضل أن تقومي برسم حاجبيك على شكل سيف منحنٍ لتكسري حدَّة الطّول في وجهك، مع الحفاظ على كثافة الحاجبين وتجنب رسمهما باللون الداكن، فالداكن يبرز طول الوجه.
المكياج:
– استخدمي كريم أساس سائل من لون بشرتك، أما كريم الأساس البودرة فاختاريه أغمق بدرجة أو اثنتين من السائل لتضعيه على الجَّبين والذَّقن، وأعلى منطقة الخدود.
– الألوان الترابية هي أكثر الألوان التي تناسبك، أما بالنسبة لطريقة التحديد فاستخدمي ماكياج عيون القطط للعيون،واحرصي على وضع ماسكارا مكثِّفة ومطولة للرّموش وكثفيها أكثر عند الوسط ، كما يمكنك أن تطبقي الظلال البنيّة على جفونك المتحرّكة
مع مدَها بخطٍّ ناعم نحو جفونك السفلى، بذلك لمسة دخانية ناعمة تجذب الإنتباه وتزيد نظرتك سحرًا.
– اختاري بودرة الخدود بالألوان البعيدة عن الأحّمر والورّدي فهي تزيد المدى في الوجه، أما بالنسبة لمدّ البودرة فاجعليها بشكل أفقي، مع وضع القليل عند أطراف الجبين ووسط الذقن.
– إنَّ إضاءة الخدّين تعمل على زيادة عرض الوجه وخلق توزان معاكس للطّول لذا يفضل أن تضعي القليل من ظلال العيون البيضاء اللامعة أعلى وجنتيك.
تقنيات ماكياج تناسب الوجه الطويل
ماكياج العيون، الذي يجب أن تركّزي عليه، إجعليه خفيفًا بالألوان الترابية. طبّقي الظلال البنيّة على جفونك المتحرّكة ومدّيها بخطٍّ ناعم نحو جفونك السفلى، بذلك لمسة دخانية ناعمة تجذب الإنتباه وتزيد نظرتك سحرًا.
طبّقي الماسكارا على كامل رموشك، وكثّفيها عند منتصف العين، فبهذه الطريقة تركّزين جاذبيذّتك عند الوسط وتخلقين توازنًا بين طول وجهك وجاذبية عينيك. تجنّبي تطبيق الماسكارا على الرموش السفلى، إنّما ضعي القليل من الكحل الاسود داخل العين.
إختاري البلاش بالألوان الطبيعيّة وابتعدي عن الألوان الزاهية التي تزيد المدى في وجهك. ركّزي البلاش على الخدود واجعليها بشكل أفقي، ضعي القليل أيضًا عند أطراف جبينك وعلى وسط ذقنك، مما يخفف من طول وجهك.
طريقة مكياج وجهك الطويل


الخطوة الأولى
تقوم الخطوة الأولى على تطبيق كريم الأساس المناسب للون البشرة، ولا تنسي أن تختاري البودرة بدرجة أغمق من لون كريم الأساس لتطبقيها على الوجه، خصوصاً الخدين والجبين والعينين.
الخطوة الثانية
تقوم هذه الخطوة على توزيع ظلال العيون المناسبة للوجه الطويل، وهنا نشير إلى أن الألوان الأكثر تناسباً للنساء صاحبات الوجه الطويل هي الألوان الترابية التي تزيد من بساطة إطلالة المرأة، ولا تظهر الوجه في حالة مبالغ بها. إستعيني بظلال العيون ذات اللون البنيّ أو البيج أو الذهبيّ أو الألوان النيود، وارسمي حدود العينين بهذه الظلال بدءاً من الجهة الداخلية وصولاً إلى الجهة الخارجية.
الخطوة الثالثة
في هذه الخطوة عليك أن تحرصي على وضع الماسكارا بكثافة على الرموش لمنحها الطول المناسب والكثافة الكثيرة لتبدو أكثر جمالاً وروعةً لا سيما في حال كنت تملكين رموشاً صغيرة، من هنا أهمية التركيز على منح العينين النظرة الواسعة لتتناسب مع شكل الوجه الطويل.
الخطوة الرابعة
في هذه المرحلة، إستعيني بالآيلاينر البنيّ لرسم حدود العين مع رسم خطّ ناعم بالقرب من الرموش، مع مدّه قليلاً إلى الخارج، لتمنحي عينيك نظرةً ناعمة مفعمة بالأنوثة.
الخطوة الخامسة
وهنا، إستعيني ببودرة الخدين ذات اللون النيود أو البرونزيّ المائلة إلى اللون الترابيّ، كي تحصلي على إطلالة طبيعية تمنح الوجه نعومة غير مبالغ بها، على خلاف الألوان الوردية القوية.
الخطوة السادسة
هذه الخطوة الأخيرة تشمل أحمر الشفاه الذي يجب أن تختاريه متناسقاً مع لون بشرتك، ويمكنك أن تختاري الألوان القوية التي تجذب الأنظار إلى الشفتين وتبعدها عن الشكل الطويل للوجه
كيفية كونتور الوجه الطويل:


أماكن وضع الكونتور:
أماكن وضع الكونتور للوجه الطويل تختلف قليلاً عن باقي الأشكال. يجب عليك تحديد منطقة الجبين الأقرب إلى خط الشعر، وأسفل الذقن أيضاً، وهذا لإعطاء وجهك مظهر الوجه الأقصر قليلاً. إلى جانب ذلك، كونتور عظمة الخد يجب أن يبدأ من أول الأذنين حتى المنطقة المواجهة لأول شفاهك، مما يعني أنه يجب على الخطوط بأن تأتي بالطول. هذه الخطوة ستمنحك مظهر الوجه المحدد لكن بشكل عريض، حتى يكون طول وجهك متناسقاً مع عرضه.
مستحضرات مناسبة للكونتور:
هناك الكثير من المستحضرات التي ستساعدك على الحصول على الوجه المثالي المحدد. للكونتور الكريمي، جربي الكونتور من شانيل Chanel Soleil Tan De Bronzing Makeup Base، او الكونتور من لانكوم Lancome Le Duo Stick Contouring and Highlighting، أو الكونتور من جورجيو ارماني Giorgio Armani Maestro Bronzer.
أما للكونتور الباودر، وهو ما يلجأ إليه الناس أكثر بسبب سهولة استخدامه، جربي الكونتور من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Sahariennes Bronzing Stone، او الكونتور من جيرلان Guerlain Terracotta Bronzing Powder، أو الكونتور من جيفنشي Givenchy Healthy Glow Bronzer.
نصائح لتطبيق مكياج مخملي ناعم
– عند تطبيقكِ المكياج، اعتمدي دائمًا على إبراز جمال عينيكِ، باستخدام ظل الجفون الترابي مع لمسات الميتاليك اللامع، مع سحبة الأيلاينر البسيطة، أو الطائرة، أو شكل القطة، لتمنحي وجهكِ سحرًا خاصًّا.
– أبرزي عينيكِ أكثر، باستخدام الماسكارا على رموش الجفن السفلي والعلوي كذلك، وفي الليل ضعي الرموش الاصطناعية، لاطلالة أكثر فخامة.
– اعتمدي على أحمر الخدود اللامع الثقيل إن كانت المناسبة نهارية، أو لاستقبال الضيوف في أوقات نهار العيد بالمنزل، أما إذا كانت السهرة مميزة، اعتمدي على درجات جريئة مثل الأحمر أو النبيذي، أو الفوشي.
– ضعي الهايلايتر على منطقة الأنف، والجبهة، والذقن، ولكن من دون وضع كميات كبيرة، لإضاءة مضاعفة، تنعكس على وجهكِ وتبدين مُبهرجة.
– اعتمدي على كونتور يخفف من حدة الأنف الطويل، بوضع كونتور غامق اللون على طرفي الأنف، أما إذا كان أنفكِ عريضًا، فضعي الدرجة الغامقة على طرفي الأنف بشكل طولي، والدرجة الفاتحة في المنتصف، بشكل عمودي كذلك.
– املئي الفراغات لحاجبيكِ من دون أن تفقديهما شكلهما الحقيقي، حتى تبدو اطلالتكِ طبيعية، ومُشرقة.