مكياج الوجه الاسمر

اليكي عزيزتي اسهل الطرق للحصول على مكياج الوجه الاسمر وطريقة تطبيقه بالخطوات المبسطة .

مكياج البشرة السمراء في خطوات
مكياج البشرة (كريم أساس وكونسيلر):
إن كنتِ من صاحبات البشرة السمراء، فلا بدّ من عدم التخلي أبداً عن الكونسيلر وكريم الأساس، فتوحيد لونها يسلّط الضوء على جاذبية تكاوينك بشكل أكبر. احرصي أثناء اعتماد الكونسيلر على أن يكون أفتح من لون بشرة وجهك بدرجة واحدة فقط، وأن تكون تركيبة كريم الأساس ذات تغطية كاملة.
مكياج عيون محدد ومشرق:
لا تتخلي أبداً عن الآيلاينر والماسكارا، فتحديد عيون صاحبات البشرة السمراء يضاعف جمالهن، لذلك طبقي رسمة الآيلاينر بمجنح مرفوع، واعتمدي الماسكارا لعدة طبقات متتالية على الرموش العلوية والسفلية معاً. بعد الانتهاء من هذه الخطوات؛ يمكنكِ اختيار ألوان ظلال ترابية لامعة؛ لاعتمادها عند الجفون، ولا تنسي تطبيق الهايلايتر، لاسيّما عند زاوية العين الداخلية.
بلاش ترابي وهايلايتر لامع
لا تتخلي عن هذه الخطوة بالذات، فهي كفيلة بإبراز جمال خدودك الممتلئة إلى العلن، ما يعزز أيضاً جاذبية عينيكِ. اختاري ظلال الخدود باللون المشمشي، أو الترابي، وحددي به وجهك، ولا تنسي أن تضعي الهايلايتر بالتركيبة البراقة ذات التدرج البرونزي أو الذهبي. هذه الخطوة تحديداً في الماكياج تُبرز جمال المرأة السمراء بأسلوب مميز جداً.
شفاه نيود
وأخيراً، جمال المرأة صاحبة البشرة السمراء يكمن في جاذبية عينيها، لذلك ننصحكِ بالتركيز على مكياجهما، وتسليط الضوء عليهما؛ من خلال اختيار لون أحمر شفاه نيود ناعم. يمكنكِ اعتماد الألوان المائية الزهرية، أو الترابية، أو حتى بإمكانكِ الاكتفاء بالتركيبة اللامعة والشفافة.

نصائح لاظهار جمال بشرتك:


1.حافظي على رطوبة بشرتك. إذ إنّ البشرة الداكنة تميل إلى أن تبدو جافة، في حال لم ترطّب بشكل صحيح. للحفاظ على صحتها، يمكنكِ دائمًا وضع مرطب على وجهكِ بعد الاستحمام اليومي. إذا كان لديكِ بشرة جافة، قد ترغبين في استخدام أساس سائل أو الكريم. لمزيد من الترطيب، يمكنكِ مزج بضع قطرات من مرطب في الأساس قبل التطبيق.
2.سلّطي الضوء على الحواجب، من خلال تطبيق ظلال العيون باللون الأبيض. طبّقي القليل فقط تحت قوس كل حاجب. بهذه الطريقة ستحصلين على عيون أكبر وأكثر دراماتيكيّة. هذه الخدعة فعالة بشكل خاص على البشرة الداكنة.
3.أفضل خيار للبشرة السمراء، هو استخدام الكحل الأسود لتشكيل العين الدخانية. وبالرغم من أنه كلاسيكي للمرأة العربيّة، لكنه الخيار الأمثل لهذه البشرة، ولا سيّما عندما يُمزج مع ألوان الظلال اللامعة، مثل البنفسجي.
4.إحرصي على إبراز شفتيكِ من خلال تطبيق بعض الأساس، أولًا لجعل لون شفاهك يبرز بقوة. أنشري طبقة من الأساس على شفاهكِ بالطريقة نفسها التي تستخدمينها على بقية بشرتك. هذه الخدعة تساعدكِ للحصول على احمر شفايف أغمق وأكثر إشراقًا.
5.عند الانتهاء من تطبيق المكياج، ننصح كل صاحبات البشرة السمراء، باستخدام بودرة مطابقة للون البشرة، أو بودرة شفافة وغير لامعة، ما يساعد على تثبيت المكياج لوقت أطول. لكن كوني حذرة عند استخدام البودرة المضيئة. وتأكدي من أن تكون مخصصة للبشرة الداكنة قبل شرائها، كي تحتوي على نغمات من الذهبي الدافئ، الذي من شأنه أن يحد من الضوء على البشرة الداكنة.
مكياج للبشرة السمراء الغامقة


إن كنتِ من صاحبات البشرة السمراء الغامقة فلعل الأرضية الناعمة للوجه هي الأفضل. ضعي طبقة رقيقة من الكريم المرطب ومن ثم طبقة رقيقة أولى من كريم الأساس المطابق للون بشرتكِ أو الأفتح بدرجة واحدة فقط. ضعي طبقة ثانية أو طبقة بودرة، لا سيما إن كانت بشرتكِ دهنية. اختاري الدرجات الترابية أو الوردية الباردة وابتعدي عن الأحمر القاني. اختاري نقطة ارتكاز رئيسة في مكياجكِ، سواءً كانت الشفاه أو العينين.
مكياج للبشرة السمراء الفاتحة
لديكِ خيار جيد هنا يكمن في منح بشرتكِ درجة برونزاج مميزة، مع أحمر شفاه بني أو بصلي ولمسة لامعة أو درجات من المشمشي والترابي. تجنبي الأحمر القاني أيضاً واستعيضي عنه بالخمري أو العنابي أو البني الفاتح. اختاري نقطة ارتكاز معينة للوجه سواءً كانت الشفاه أو العينين.
مكياج للسمر ناعم
أكثر ما يكون ناعماً للبشرة السمراء هو الدرجات الترابية أو الوردية؛ ذلك أن الدرجات القانية والقاتمة غير مناسبة كثيراً، لا سيما إن كانت ضاربة للاحمرار. اختاري الدرجات الترابية بدءاً من البيج مروراً بالبصلي وليس انتهاءً بالبني الفاتح.
مكياج للسمر خفيف
بوسعكِ ذلك من خلال عدم تكثيف اللون على الخدّين والشفتين، والاستعاضة عنه بميكاج عينين متوازن ومعقول في الوقت ذاته. لا تبالغي في الألوان واختاري المكياج بقوام كريمي عوضاً عن قوام البودرة. حاولي ألاّ تستخدمي الألوان الصاخبة لظلال العينين. انتقي الألوان الترابية والمتورّدة، بدءاً من الوردي الناعم مروراً بالبصلي وليس انتهاء بالبنفسجي الفاتح.
نصائح عند تطبيق المكياج لصاحبات البشرة السمراء:
1- كريم الأساس
للحصول على لون كريم الأساس المناسب، لا يمكنكِ إغفال درجة الأندر تون الخاصة بكِ ما إذا كانت دافئة، باردة أو محايدة. اكتشفي كيف يمكنكِ تحديد درجة الـ Undertone الخاصة بكِ من خلال الرابط.
عند شراء كريم الأساس، قومي باختبار 3 درجات مختلفة أفتح وأغمق من لون بشرتك لتحصلي على اللون المناسب والذي يمنحك إطلالة طبيعية.
2- البرونزر
لا تدعي أحداً يخبرك بأنه لا يمكنكِ تطبيق البرونزر على بشرتك السمراء، بل على العكس يضفي البرونزر لمسة دافئة ومشرقة على بشرتك. اختاري مستحضر البرونزر المعزز بالإضاءة ليعمل على إبراز ملامح بشرتك الطبيعية. الدرجات المحايدة هي التي تناسب لون البشرة السمراء.
3- البلاش أو حمرة الخدود
انسي تماماً الألوان الوردية، فقد تصيب بشرتك بالشحوب. تبدو البشرة السمراء أكثر جاذبية وجمالاً مع درجات البلاش من البنفسجي الداكن، العنابي أو البرتقالي المشرق. لا تدعي الألوان الصاخبة تجذبكِ، فهي غير مناسبة تماماً للبشرة السمراء.
4- ظلال الجفون
درجات الألوان الغنية بالصبغات القوية هي ما تحتاجينه لمكياج عيون مثالي يليق بالبشرة السمراء. درجات البنفسجي، الأزرق الفاتح، الأخضر أو البرغندي لا تناسبكِ أبداً، لكن اختاري بين درجات الذهبي والبرونزي للحصول على لمسة دافئة تمنح عيونك مظهراً مشرقاً.
تذكري جيداً أن اللون الأبيض أو الكريمي قد يتسبب في مظهر مصطنع وغير طبيعي. الظلال اللامعة هي الأفضل للبشرة السمراء. إذا كنتِ تفضلين الظلال المات، توجهي إلى درجات النيود أو البني الداكن.
5- أحمر الشفاه
تماماً كألوان حمرة الخدود، لا يمكنكِ اختيار الألوان الوردية أو الفاتحة لأحمر شفاهك. بدلاً من ذلك، قومي بتطبيق أحمر الشفاه المات بالألون الداكنة لإبراز جمال شفتيكِ. الألوان الدافئة من أحمر الشفاه هي التي تناسبك تماماً كالبرتقالي، البني الداكن والنيود
مكياج العيون للبشرة السمراء:


بالنسبة للون بشرتك السمراء لا ننصحكِ بالمبالغة في وضع الألوان الخاصة بمكياج العيون ، و لا تضعي ألوان صاخبة لظلال العيون، كما أنكِ يمكنكِ اختياره بقوام كريمي، وقومي بوضع الأيلاينر والماسكارا، ويمكنكِ وضع طبقتين من الماسكارا، ولكن لا تضعي الطبقة الثانية قبل أن تجف الأولى.
بودرة الوجه الأفضل لصاحبات البشرة السمراء
البشرة السمراء من البشرات المميزة والتي تتطلب اهتمام كبير من حيث الترطيب المستمر عن غيرها، وتتمتع صاحبات البشرة السمراء عن غيرها بتأخر ظهور أعراض الشيخوخة عليها لذا هي أكثر جمالا من صاحبات البشرة البيضاء.

نصائح:
تتميز أيضا البشرة السمراء بالليونة والمرونة وبالتالي هي أقل عرضة للبثور والبثور والتجاعيد، لذا استخدام أدوات المكياج الملائمة لها من حيث الخامات والالوان يساعدها في الظهور بشكل أجمل كثيرًا مما تظن.
لذا تعد البودرة الحرة من الأنواع ذات التركيبات المميزة التي تلائم مختلف أنواع البشرة بمختلف ألوانها فهي تساعد على ثبات المكياج مدة أطول على الوجه، وايضا تمنحه إطلالة طبيعية.
و ننصح عزيزتي قبل تطبيق المكياج استخدمي كريم الأساس السائل كقاعدة أساسية للمكياج على الوجه.
عند اختيار البودرة يراعى أن يكون لونها قريب من لون كريم الاساس ، وبشكل عام تحتاج البشرة السمراء إلى الظلال المائلة للون البرونزي، حتى تمنح البشرة إطلالة لافتة.
استخدمي البودرة المضغوطة أو الشفافة حتى تحصلي على إطلالة خالية من الشوائب، كما يمكنك استخدام البودرة المعدنية التي تحتوي على العديد من المعادن ويتم استخدامها كواقي لاشعة الشمس.
عليكي باختيار البودرة المائلة للون الاصفر او البرتقالي فهي من أكثر الألوان المثالية لصاحبات البشرة السمراء.