مكونات زيت الحية

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 4:02 - آخر تحديث :
مكونات زيت الحية


Advertising اعلانات

مكونات زيت الحية وكذلك سنقوم بتوضيح فوائد زيت الحية للشعر، كما سنذكر زيت الحية الهندي، وكذلك سنوضح أضرار زيت الحية للشعر، كما نقوم بذكر فوائد سيروم الحية للشعر، وكذلك سنتحدث عن كيفية استخدام زيت الحية للشعر، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

مكونات زيت الحية

هناك اعتقاد بأن زيت الحية قد تم جلبه إلى أمريكا من قبل العمال الصينيين الذين عملوا على السكك الحديدية عبر القارات، وهو من أبرز العلاجات التي استخدمت في الطب الصيني لقرون طويلة، ويستخرج زيت الحية من دهون ثعابين الماء الصينية، وهناك دراسات أخرى في اليابان أكدت أنه تم الحصول عليه من ثعابين إيرابو البحرية، التي تنتمي إلى نفس النوع من الثعابين، كما يحتوي زيت الحية على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأوميغا3، ففي دراسة أجريت عام 2007، أظهر باحثون يابانيون من خلال دراسة أجريت على الفئران، أنّ استخدام زيت الحية قد حسن من قدراتها الوظيفية، وهو سبب فعالية هذا الزيت، ويتكون زيت الحية من نسبة معينة من هذه الزيوت، وهي:
– ورق الغار.
– سنب الطيب.
– زيت خواجوا.
– زيت صندل.
– زيت السمسم.
– زيت الخردل.
– زيت الزيتون.

فوائد زيت الحية للشعر

لزيت الحية فوائد للشعر نذكر منها :
1- يُشنط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويحميها من الالتهابات المختلفة.
2- يُعزز إنتاج الكولاجين الذي يحمي الشعر من ضرر أشعة الشمس الضارة.
3- يغذي بصيلات الشعر ممّا يقلل فرصة حدوث الصلع.
4- يعالج بعض مشاكل الشعر الدهني إذ يعمل على جفافه وزيادة قوّته وحمايته.
5- يعالج بعض مشاكل الشعر الدهني إذ يعمل على جفافه وزيادة قوّته وحمايته.
6- يحمي أطراف الشعر من التقصف والتكسر.
7- يعالج جفافه، إذ يزيد ترطيبه وتغذيته بشكلٍ فعالٍ.
8- ينعم الشعر الجاف ويزيد طوله.
9- يعرف زيت الحية بفوائده العظيمة للشعر، إذ يلعب دوراً هاماً في منع تساقط الشعر وزيادة كثافته من خلال تقوية بصيلاته وتغذيتها بالعناصر المختلفة.

زيت الحية الهندي

يعتبر زيت الحية الهندي خالي من المواد الكيماوية فهو غير ضار وهو مفيد جدا للشعر، ومن فوائده انه :
– يعمل على أطالة الشعر وانك بتلاحظي الطول من نهاية الأسبوع التأني للاستخدام.
– يفرد الشعر المجعد ومفعوله أكيد فى هذه النقطة.
– يمنع تساقط الشعر.
– يقوي بصيلات الشعر.
– يساعد على أنبات الشعر ونموه.
– يمنع تقصف الشعر.
– يعطي الشعر لمعان غير عادي.

أضرار زيت الحية للشعر

لا يسبب زيت الحية أضرارًا للشعر، إلا إذا استخدم بإفراط وبطريقة غير صحيحة، فقد تظهر بعض ردود الفعل التحسسية، وطفح جلدي حول فروة الرأس والشعر، خاصةً مع استخدام منتج زيت الأفعى الحديث والمعدل، الذي يحتوي على بعض الزيوت المرطبة والمعالجة، كزيوت الخروع والسمسم والخردل والزيتون وأوراق الغار، وبعض الزيوت المعدنية.
قد تظهر هذه الردود على شكل طفح جلدي وحكة، وانتفاخ واحمرار في الجلد، أو ضيق تنفس ودوخة، لذلك احرصي على دهن كمية صغيرة منه على جزء صغير من ذراعكِ، وانتظري 24 ساعة قبل استخدامه على شعركِ لملاحظة أي أعراض للحساسية.

فوائد سيروم الحية للشعر

يعتقد بأن سيروم الحية مفيد للشعر لأنه يرطب فروة الرأس ويساعد على إعادة الرطوبة للشعر دون تجعيده لديه أيضا فوائد تحمي الشعر وتعمل كحاجز ضد المواد الكيميائية كالكلور، وأشعة الشمس المؤذية، ولكن الأسطورة الأكثر شيوعا وهي أسطورة لأنها لم تثبت علميا حتى الآن هي أن مصل الحية يزيد طول الشعر.
المثير للاهتمام، أن معظم المنتجات التي تروج لنفسها على أنها تحوي مصل الحية تكون خالية منه تماما، فقط تحوي على بعض المرطبات الزيتية.
مصل الحية كان شائعا في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية، لكن الآن يمكن إيجاده على الإنترنت في جميع أنحاء العالم، حيث كان علاجا لأنماط الصلع الذكوري بمزجه مع الزيوت الأخرى الحيوانية.

كيفية استخدام زيت الحية للشعر

يتم من خلال غسل الشعر وترطيبه، ووضع كمية من زيت الحية عليه بعد خلطه ببعض الزيوت الأخرى، وتدليك فروة الرأس جيّداً، ومن ثمّ تركه لمدّة لا تقل عن الساعة الواحدة قبل أن يتمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، وتكرار هذه الوصفة من مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعياً يُعطي النتيجة الجيّدة والمطلوبة.
1- وصفة زيت الحية ولبن الزبادي
حيثُ نمزج كمية متساوية من الزيوت التالية: زيت الحية، وزيت الصبار، وزيت الخردل، وزيت الزيتون، مع علبة صغيرة من لبن الزبادي، ونصف علبة من المايونيز، ونضع الخليط المتكون على الشعر ونتركه من الصباح وحتى المساء، ومن ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب، ونُجفّفه بالمجفّف الكهربائي، ومن ثمّ نضع خليط الزيوت بدون المايونيز ولبن الزبادي، حيثُ تعمل هذه الوصفة على إكساب الشعر البريق ولمعاناً طبيعي، إلى جانب زيادة نعومة الشعر.
2- وصفة زيت الحية وزيت الصبار
نخلط كمية متساوية من زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت الجرجير، وزيت الحلبة، وزيت الصبار، ونضع منها على الشعر، وندلك فروة الرأس بها بأطراف الأصابع، ونتركها لمدّة ساعة قبل أن نغسلها بالماء والشامبو، ونكرّر الوصفة مرتين أسبوعياً، حيثُ تعمل هذه الوصفة على تطويل الشعر وزيادة كثافته.
3- وصفة زيت الحية وزيت العرعر
نخلط مقدار ملعقة كبيرة من زيت الحية، وزيت النارجيل، وزيت شجرة الشاي، وزيت العرعر، ونضعها في عبوة زجاجية، ونضع منها على الشعر، وندلّك فروة الرأس جيداً، ونلفّ الشعر بمنشفة ونتركها عليه لمدّة ساعة قبل أن نغسلها بالماء الفاتر والشامبو، فهذه الوصفة تُخلصنا من حكّة فروة الرأس.


Advertising اعلانات

78 Views