مكونات القهوة السوداء

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2020 5:21 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 2:02
مكونات القهوة السوداء

Advertising اعلانات

مكونات القهوة السوداء وطريقة عمل القهوة السوداء المثلجة وفوائد القهوة المثلجة وماهو مشروب القهوة المثلجة، سوف نتعرف على كل تلك فيما يلي.

مكونات القهوة السوداء

تحتوي القهوة على بعض العناصر الغذائية المفيدة للصحة، نذكر منها ما يأتي:
– مصدرٌ غنيٌ بمضادات الأكسدة: تحتوي القهوة على مركبات متعدد الفينول والتي تُعدُّ من مضادات الأكسدة التي تساعد على التقليل من الجذور الحرة ، التي تسبب الجذور ضرراً لخلايا الجسم، وقد تؤدي إلى حدوث الالتهابات المرتبطة بالإصابة بالمتلازمة الأيضية ، والتي تشمل السكري من النوع الثاني، والسمنة.

– مصدرٌ جيدٌ للفيتامينات والمعادن: تحتوي القهوة على العديد من الفيتامينات والمعادن، كالمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والنياسين، والكولين، وغيرها.

طريقة عمل القهوة السوداء

المكونات

  • ملعقة من مسحوق القهوة السوداء.
  • كوب من الماء النقي.

طريقة التحضير

  1. في الوعاء الخاص بإعداد القهوة، يتم إضافة ملعقة القهوة مع الماء ويتم تقليب المزيج جيداً ونقوم برفعه على نار هادئة.
  2. نترك الخليط على النار لمدة حوالي 3 دقائق، حتى يصل إلى مرحلة الغليان مع مراعاة عدم الفوران.
  3. نقوم برفع المشروب من عل النار ويسكب في أكواب التقديم ويقدم ويشرب ساخناً

وصفة القهوة السوداء المثلجة


المكونات

  • ملعقة أو أكثر قليلاً من مسحوق القهوة السوداء.
  • كوب من الماء المغلي.
  • سكر حسب الرغبة.
  • مكعبات من الثلج.

طريقة التحضير

  1. نقوم بإضافة القهوة إلى الماء المغلي لأنها لا تذوب بالماء البارد ونقلب جيداً، ونتركه بضع ساعات حتى يتخمر بشكل جيد.
  2. يتم تصفية الخليط بواسطة قطعة من القماش أو فلتر القهوة أو عن طريق استخدام منخل شبكي ناعم.
  3. نقوم بسكب المشروب في أكواب التقديم ويحلى بالسكر حسب الرغبة، ويتم وضع مكعبات الثلج في النهاية ويقدم ويشرب بارداً.

ما هو مشروب القهوة السوداء

يقصد بمشروب القهوة السوداء بأنه لا يضاف إليه أي نوع من أنواع منتجات الألبان أثناء صناعته سواء كان ذلك حليب أو قشدة أو كريمة.
فهو أسلوب صنع تقليدي لصنع القهوة يعتمد على مذاق القهوة السوداء دون أي إضافات.

 فوائد القهوة السوداء

1-تعزز الذاكرة:
القهوة السوداء مليئة بمضادات الأكسدة والمواد المغذية التي تفيد عقلك. من إبقاء أعصابك شابة وصحية إلى تجديد أسلاك دماغك بشكل أسرع عندما يتعلق الأمر بتعلم أشياء جديدة ، يمكن أن يساعدك فنجان من القهوة السوداء الساخنة. يمكن أن يقلل من خطر مرض الزهايمر بنسبة 65 ٪. من أوقات الاستذكار الأسرع ، ومعدلات استبقاء أفضل ، وذاكرة عاملة فعالة ، ستعمل القهوة السوداء على تحقيق كل ذلك وأكثر لك.
2- يحمي الكبد:
يعتبر الكبد مسؤولاً عن العديد من وظائف في جسمك يعمل على الحفاظ على وظائف الكبد بشكل جيد هو مفتاح الصحة المثلى. من التخلص من الإنزيمات الضارة إلى الوقاية من الأمراض مثل أمراض الكبد والتليف الكحولي ، فإن تناول 4 أكواب أو أكثر من القهوة السوداء يفعل هذا وأكثر ، مع الحفاظ على أمراض الكبد والحالات المزمنة.
تبين أن شرب كميات معتدلة من القهوة السوداء يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض التليف والكبد. يمكن أن يساعد أيضا في منع سرطان الكبد.
3- يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك:
القهوة السوداء يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي بشكل طبيعي بنسبة تصل إلى 50 ٪. خذ 30 دقيقة قبل التمرين وستلاحظ كيف يساعد جسمك على استخدام مخازن الدهون بدلاً من الجليكوجين لتزويدك بالوقود. هذا يعني أيضًا أن ينتهي بك الأمر إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية والحفاظ على هذا الوزن للأبد. لذلك ، نعم – فوائد القهوة السوداء لفقدان الوزن صحيحة. وبما أنك تستعيد تدريبات أسرع بعد التدريب ، فهذا يعني أيضًا أنه يمكنك الذهاب لبضع جولات إضافية.
4- زيادة مستويات الطاقة الخاصة بك:
يمكن شرب القهوة السوداء أيضا زيادة مستويات الطاقة الخاصة بك. تحصل مستويات الأدرينالين على دفعة من القهوة السوداء مما يعني أن الأدرينالين يأخذ قفزة. هذا يعني أن جسمك أكثر قدرة على التكيف مع الإجهاد البدني. ستجد نفسك تستفيد من جلسات الجيم الخاصة بك وستكون أوقات الشفاء أسرع. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تنظيم مستويات الدوبامين لديك ، وهذا يعني أنك لن تشعر بالإرهاق الذهني بعد التمرين ، مما يجعلها مشروبًا مثاليًا لتلك الأيام المزدحمة عندما لا ترغب في تناولها بسهولة.
5- يحسن صحة القلب والأوعية الدموية:
على الرغم من أن القهوة السوداء ترفع مستويات ضغط الدم لديك لفترة قصيرة من الوقت ، إلا أنك تتساءل عن صحة قلبك. فهو يعزز الدورة الدموية ، ويقلل الالتهاب ، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب ، ينبغي تجنب مشروبات الطاقة المحتوية على الكافيين. من بين الاحتياطات الأخرى التي يجب مراعاتها عدم تناول القهوة السوداء مع جرعات عالية من المكملات العشبية خوفًا من أي تفاعلات مع المكملات الغذائية. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم المزمن ، يجب عليك استشارة طبيبك والتحقق من ضغط الدم لمعرفة ما إذا كنت تتسامح مع الكافيين.
6- مصدر جيد لمضادات الأكسدة:
من المحتمل أنك سمعت عن فوائد تناول مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة في جسمك. مضادات الأكسدة هي مركبات تتغلب على الالتهابات ، وتحمي الأعضاء من التلف الناتج عن الإجهاد التأكسدي ، وتبقي نظام المناعة لديك قويًا. القهوة السوداء مليئة بهذه العناصر وبعض الفيتامينات البارزة التي تحتوي عليها هي الفيتامينات B2 و B3 و B5 والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
7- تقلل من خطر مرض السكري:
داء السكري من النوع 2 هو حالة مزمنة تصيب حياة الكثير من الناس اليوم وتؤدي إلى الوفيات. عندما تبدأ في شرب القهوة السوداء في وقت مبكر ، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بهذا المرض. يكفي كوبين فقط في اليوم لاستعادة جسدك فوائده. واحدة من المزايا الأخرى للبن الأسود هي أنه يعزز إنتاج الأنسولين ، وبالتالي الحفاظ على مستويات السكر في الاختيار. يمكنك شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين. طالما أنه أسود ويؤخذ بدون حليب وسكر ، فهو مفيد لصحتك.
8- تزيل سموم جسمك:
إن شرب الكثير من القهوة السوداء حرفيًا يجعلك تتخلص من السموم بشكل أسرع حيث ينتهي بك المطاف بالتبول كثيرًا. هذا يطرد السموم من أعضائك ، وينظف القولون ، ويرفع مستويات الطاقة لديك أيضًا. إلى جانب تأثيرات التخلص من السموم ، فإن الخبر السار هو أنه ينظف معدتك أيضًا.
9- تساعد في محاربة الاكتئاب:
أحد الأسباب الرئيسية لشرب القهوة السوداء هو أنها تعمل كمنشط طبيعي للاكتئاب. يمنحك المزايا المعرفية من خلال جعلك تشعر بالراحة ، وهذا بدوره يجعلك تفكر بشكل أوضح. تحصل هرمونات الشعور بالرضا في جسمك على دفعة قوية ، وبشرب بضعة أكواب من القهوة السوداء ، تصبح جاهزًا لمواجهة أي شيء يلقي عليك.


Advertising اعلانات

331 Views