مكمل غذائي للاطفال عمر سنة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2021 1:32 - آخر تحديث :
مكمل غذائي للاطفال عمر سنة


Advertising اعلانات

مكمل غذائي للاطفال عمر سنة أفضل مكمل غذائي للأطفال لزيادة الوزن مكمل غذائي للأطفال الرضع أهم الحالات التي تحتاج إلى المكملات الغذائية تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

مكمل غذائي للاطفال عمر سنة

1-مصادر فيتامين “أ” من 0 إلى 6 أشهر حليب الأم أو الحليب الصناعي. من 6 إلى 12 شهرًا: الجزر والبطاطا والبروكلي والمشمش. مصادر فيتامين “ب1” من 0 إلى 6 أشهر: إذا كان لدى الأم نقص يجب إعطاؤه للطفل من الخارج. من 6 إلى 12 شهرًا: البسلة والسبانخ وبذر الكتان.
2-مصادر فيتامين “ب6” من 0 إلى 6 أشهر يمكن للأم أن تأخذه إن كانت تعاني من نقص، ليصل إلى الطفل في حليب الرضاعة. من 6 إلى 12 شهرًا: الأفوكادو وصدور الدجاج والديك الرومي.
3-مصادر فيتامين “ب12” من 0 إلى 6 أشهر يوجد في الحليب الصناعي وحليب الثدي. (اللحوم الحمراء مصدر مهم للأم، أما إذا كانت نباتية فيجب أن تتناول B12 كمكل غذائي خارجي). من 6 إلى 12 شهرًا: البيض والسمك وبيوريه الدجاج.
4-مصادر فيتامين “د” من 0 إلى 6 أشهر الشمس هي المصدر الرئيسي، وإن لم يتعرض الرضيع لها لفترة كافية يجب تناول الجرعة يوميًّا. من 6 إلى 12 شهرًا: يجب تناول نقط فيتامين “د” عمر العامين.
5-مصادر فيتامين “ج” من 0 إلى 6 أشهر حليب الرضاعة أو الحليب الصناعي. من 6 إلى 12 شهرًا: الفراولة والبروكلي والفلفل الألوان والأناناس والكيوي والمانجو والقرنبيط.

أفضل مكمل غذائي للأطفال لزيادة الوزن

1-من أهم المكملات الغذائية التي يجب أن نعطيها للطفل هي المكملات التي تحتوي على فيتامين” أ” وأيضًا فيتامين”ج” وأيضًا فيتامين”د” فهما من أهم الفيتامينات التي تساعد على زيادة وزن الأطفال. تساعد المكملات الغذائية كثيرًا على نمو الأطفال بطريقة سليمة وصحية، يوجد الكثير من الأطفال التي تمتنع عن تناول الطعام الذي يساعدها في النمو، لذلك ينصح بإعطائهم المكملات الغذائية عوضا عن ذلك.
2-الحديد هو معدن هام كثيًرا الجسم الإنسان فإن اعتدال نسبة الحديد بالجسم يساعد على حماية الطفل من الإصابة بالكثير من الأمراض، ومن أهم تلك الأمراض هو الإصابة بمرض فقر الدم. من أهم أسباب نقص الحديد بالجسم هو تناول كميات كبيرة من الحليب، يجب الحرص على تناول كمية معتدلة من الحليب مع بعض الأطعمة التي تحتوي علي الحديد.
3-يمكننا إعطاء الطفل المكملات الغذائية التي تحتوي على معدن الحديد، لكن يحتاج الأمر إلى عمل التحاليل اللازمة للتأكد من أن الطفل يعاني من نقص الحديد بالدم. حيث إعطاء الطفل الحديد وهو ليس بحاجة له يعرضه للكثير من الأضرار الصحية، لذلك نؤكد على الذهاب لطبيب الأطفال قبل إعطاء الطفل أي من المكملات الغذائية.

مكمل غذائي للأطفال الرضع

1-فيتامين A
يعد أحد أهم الفيتامينات لنمو الخلايا وتعزيز عملية النمو الطبيعي لطفلك، وهو مهم: لصحة الجلد، والعينين، ولتجديد خلايا العظام، ولتعزيز جهاز المناعة بكونه أحد مضادات الأكسدة القوية. وأهم مصادره الغذائية: الكبد، والحليب ومنتجاته، والخضار الورقية، والخضار والفواكه ذات اللون البرتقالي مثل الجزر والبطاطا الحلوة والشمام والمشمش.
2-فيتامين C
يعتبرمن أحد الفيتامنات المهمة لتعزيز مناعة الجسم باعتباره مضاد أكسدة قوياً، كما وأنه يدخل في تكوين الكولاجين وبناء الخلايا في الجسم. وأهم مصادره: الحمضيات بأنواعها، الفلفل الرومي، الكيوي.
3-مجموعة فيتامينات B
وهي مجموعة من الفيتامينات المهمة للعديد من العمليات الحيوية في الجسم، وتدخل في عمل العديد من الإنزيمات وعمليات التمثيل الغذائي، وإنتاج الطاقة، ومهمة للدورة الدموية وعمل الأعصاب، وأهم مصادرها الحبوب الكاملة، والخضار الورقية، والمصادر الحيوانية والحليب ومنتجاته.
4-فيتامين D
تكمن أهميته بكونه يدخل في تكوين كل من العظام والأسنان، ونقصه قد يؤدي إلى إصابة الطفل بمرض الكساح وتشوهات في العظام ولينها. وأهم مصادره: التعرض لأشعة الشمس، الحليب ومنتجاته، المشروم، الأغذية المدعمة به.

أهم الحالات التي تحتاج إلى المكملات الغذائية

1-الأطفال المصابون بضعف الشهية، لذلك فيتم تناول علاج فاتح شهيه للأطفال من المنتجات الطبيعية للأطفال، للحصول من خلاله على المعادن والفيتامينات اللازمة لجسم طفلك.
2-لا سيما عدم تناول الطفل إلى الخضروات والفاكهة بشكل كافي، يساعد على توفير الاحتياج اليومي من المعادن والفيتامينات بشكل طبيعي.
3-الأطفال الذين يتبعون عادات غذائية سيئة، ومنها تناول المشروبات الغازية والحلويات والبطاطس المصنعة، ونجد أن بهذا الشكل لا يكتسب جسم الطفل إلى العناصر المهمة له.
4-إصابة الأطفال بمشاكل صحية، وهنا يفضل تناول علاج نزلات البرد للأطفال من خلال الحصول على فاتح شهية بشكل حلوى أو بشكل شراب للأطفال.


Advertising اعلانات

48 Views