مكتشف أمريكا الشمالية

كتابة محمد الخالدي - تاريخ الكتابة: 28 مارس, 2020 9:23 - آخر تحديث :
مكتشف أمريكا الشمالية


Advertising اعلانات

سوف نتكلم او نتداول في موضوعنا اليوم عن مكتشف او من هو مكتشف امريكا الشمالية وحياته ووفاته ورحلاته الاستكشافيه

مكتشف أمريكا الشمالية , يعتبر هذا السؤال من الاسئلة الكثيرة جدا والمترددة بين وسط شعب امريكا حول من هوا مكتشف امريكا الحقيقى ونجد بان الشعب الامريكى كل عام يحصل على عطلة رسمية فى يوم العاشر من اكتوبر للاحتفال بعيد كولومبوس وقد سمى هذا اليوم باسم المكتشف كريستوفر كولومبوس , كما انة اول الاشخاص الذى قد وضع قدمة بداخل دولة امريكا بشكل رسميا , كما تم اكتشاف امريكا الشمالية من خلال رحلة قام بها كريستوفر كولوميس برعاية الملك فرديناند وهوا ملك اسبانيا خلال عام 1492.

 

تعرف على الرحلات الاستكشافية والاستعمارية

لم تقتصر رحلات كريستوفر كولومبس على اكتشاف الاراضى فقط ، حيث انة يوجد هناك ايضا  رحلات استعمارية حيث وضع كريستوفر كولومبس لملك وملكة إسبانيا فرديناند وإيزابيلا الهدف وهو الحصول على ثروات الهند وإستعمار أراضيها لصالح البلاط الإسباني، وقد وافق الملك والملكة على إعطاءه جميع الأراضي ليحكمها بإسمهم ويرسل من هناك ثروات الهند.

وقد خرج كريستوفر كولومبس إلى رحلته بثلاث سفن رئيسية وهي سفينة سانتا ماريا وكانت السفينة التي تحمل 84 بحاراً ويقودهم كولومبس نفسه، وسفينة بينتا وبها 65 قبطاناً وبحاراً وكانت بقيادة مالك السفينة ألونسو بينسون، والسفينة الثالثة سفينة نينا أو سانتا كلارا وكان بها حوالي أربعين من البحارة يقودها القبطان بانيس بينسون وخوان نبذيه مالك السفينة.

 

هل كريستوفر كولومبس هو المكتشف الأول للعالم الجديد؟

نجد بان الرحالة كريستوفر كولومبس ليس اول الاشخاص الذين قاموا باكتشاف دولة امريكا بل وجد ايضا اشخاص من قبلة فى المحاولة بعملية الاستكشاف ، بل سبقته العديد من المحاولات في العصور التي سبقت عصره، مثل المحاولة التي قام بها بعض المغامرين الأندلسيين من المسلمين وقد وصلوا بالفعل لبعض الجزر هناك، وكذلك محاولة إمبراطور مالي المسلم الذي بعث برحلة تجارية نحو اكتشاف العالم الجديد، وقد تركت هذه البعثة آثاراً من إمبراطورية مالي في بعض الجزر هناك، وقد كانت هذه الرحلة قبل كريستوفر كولومبس بحوالي 200 عاماً كاملة.

حياة ورحلات كريستوفر كولومبوس

حياة ورحلات كريستوفر كولومبوس، هي سيرة ذاتية كتبها واشنطن إيرفنغ في كتاب عام 1828تم نشره في أربعة مجلدات في بريطانيا، وثلاثة في الولايات المتحدة، ويعد الكتاب – السيرة الذاتية، الأكثر شعبية لكولومبوس في العالم الناطق باللغة الإنجليزية، حتى قام «صموئيل إليوت موريسون» بنشر كتابه الشهير «أميرال البحر المحيط» في 1942.

تمت دعوة ايرفينج إلى مدريد؛ لترجمة المراجع الإسبانية إلى الإنجليزية، لكنه استخدم هذه المراجع في إنجاز سيرة لكولومبوس من أربع مجلدات، موظفاً موهبته الروائية لصنع قصة تليق بمكتشف من طراز فريد.. يعد الكتاب من الأمثلة على الخيال التاريخي الأمر]كي الذي قام به كتاب وشعراء أمريكيون في القرن التاسع عشر.

وفاة كريستوفر كولومبوس

توفى الرحالة كريستوفر كولومبوس شهر مايو عام 1505 وذلك بعد الانتهاء من رحلتة الاخيرة التى قام بها وهيا اكتشاف دولة امريكا , حيث قد حاول ايضا بالعمل على استرجاع القابة ولكنة فشل بالرغم من وجود ثروة هائلة جدا لدية


Advertising اعلانات

213 Views