مقوي للأعصاب طبيعي

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2022 1:28 - آخر تحديث :
مقوي للأعصاب طبيعي


Advertising اعلانات

مقوي للأعصاب طبيعي وسوف نتحدث عن مشروبات لتقوية الأعصاب فيتامينات لتقوية الأعصاب والعضلات أسباب تضرر الأعصاب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

مقوي للأعصاب طبيعي

1- التنفس العميق من أبسط الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتقوية الأعصاب، وذلك لدوره في تنشيط الدورة الدموية والشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر والقلق وتحفيز قدرة الجسم على الاستشفاء الذاتي.
2-الشاي الأخضر يفضل شرب الشاي الأخضر 3 مرات يوميًا، لضمان الاستفادة من محتواه العالي من الأحماض الأمينية، والتي تعمل على زيادة مستويات الدوبامين والسيروتونين، وهما من المواد الكيميائية التي تساعد على تحسين المزاج وتخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب.
3- البابونج من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على استرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب وتخفيف القلق والتوتر، ويمكن تناوله قبل التوجه إلى السرير ليلًا، للتغلب على الأرق واضطرابات النوم الأخرى.
4- المشي حافيًا يساهم المشي حافيًا على الأراضي الرطبة، مثل العشب والرمال، لمدة 30 دقيقة يوميًا، في انتقال الإلكترونات من سطح الأرض إلى جسم الإنسان، مما يساعد على زيادة مستويات مضادات الأكسدة، المسئولة عن مكافحة الالتهابات التي تهدد الأعصاب ويعتبر المشي من التمارين الرياضية البسيطة التي تخفز الجسم على إفراز هرمون الإندورفين، وهو من المسكنات الطبيعية التي تساعد على تخفيف الألم المصاحب للالتهاب الأعصاب كما يساعد المشي على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعصاب الموجودة بالأطراف السلفية ويعتقد الباحثون أن المشي يعمل على اتساع الأوعية الدموية الموجودة في القدمين، مما يساعد على تغذية الأعصاب وتقويتها وتجديد الخلايا التالفة.

مشروبات لتقوية الأعصاب

1- عصير الأناناس من العصائر التي أثبتت فاعليتها في تقوية الأعصاب أيضًا وفي حالة ما إذا كنت تستطيع تناول الزنجبيل بكل أريحية، ننصحك بخلط المكونين معًا للحصول على نتيجة أفضل.
2- البابونج يشتهر البابونج بأهميته للجهاز الهضمي بشكل كبير، ولكن بجانب هذا أيضًا هو يُعتبر من المشروبات المفيدة للأعصاب وتقويتها.
3- الزنجبيل يحتوي الزنجبيل على كم من العناصر الهامة ومضادات الالتهاب، مما يجعل له دورًا هامة في تقوية الأعصاب، ولكن يجب الحذر هنا إذا كنت تُعاني من أي مشاكل في الأمعاء أو المعدة، فيجب الرجوع إلى الطبيب المختص أولا وأخيرًا.
4- مسحوق الكركم نتيجة ما يحتويه على عناصر هامة لصحة الإنسان، فهو يعتبر من أشهر المشروبات لتقوية الأعصاب، ويتم تناوله عن طريق وضعه على مقدار من الماء المغلي، ويترك حتى يهدأ.
5- النعناع المغلي يشتهر النعناع بأنه مفيد في تهدئة الأعصاب، وهذا سوف يؤدي بطبيعة الحال إلى تقويتها والحفاظ على صحتها، لذلك ينضم النعناع إلى قائمة أهم المشروبات لتقوية الأعصاب.
6- الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على عدد مُلفت للنظر من مضادات الأكسدة، وهذا بدوره يُخلص الجسم من العديد من الاضطرابات ومن ضمنها التخلص من ضعف والتهاب الأعصاب.
7- عصير التفاح يُعتبر عصير التفاح من أكثر المشروبات لتقوية الأعصاب انتشارًا، كما أنه يُساعد في حالة عسر الهضم أيضًا ويعتبر من المشروبات المفضلة بعد الخضوع لعملية المرارة.

فيتامينات لتقوية الأعصاب والعضلات

1-حمض ألفا ليبويك هو أحد مضادات الأكسدة التي قد تكون مفيدة في علاج الاعتلال العصبي الناجم عن مرض السكري أو علاج السرطان، يقل من مستويات السكر في الدم، ويحسن وظيفة الأعصاب، ويخفف الأعراض غير المريحة في الساقين تشمل الأطعمة التي تحتوي على كميات ضئيلة من حمض ألفا ليبويد ما يلي، الكبد واللحم الأحمر والبروكلي والخميرة البيرة والسبانخ.
2-زيت السمك (أحماض أوميجا 3): يفيد زيت السمك في علاج الاعتلال العصبي لما له من تأثير مضاد للالتهابات وقدرته على إصلاح الأعصاب التالفة، كما أنه يساعد على تخفيف آلام العضلات، يمكنك تناول 2400 إلى 5400 ملليجرام يوميًا توجد أيضًا أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في سمك السالمون، وعين الجمل، والسردين، وزيت كبد الحوت، وبذور الشيا، وزيت الكانولا، وبذور الكتان، والكافيار، والمحار، وفول الصويا.

أسباب تضرر الأعصاب

1-الإصابة بأمراض المناعة الذاتية العديد من هذه الأمراض من شأنها أن تسبب ضرر في الأعصاب المختلفة في الجسم، مثل الذئبة.
2-السرطان الإصابة ببعض أنواع السرطان من شأنه أن يؤثر على عمل الأعصاب، ليس هذا وحسب، بل أن العلاجات المختلفة مثل الكيميائي والإشعاعي قد تسبب ذلك أيضاً.
3-الصدمة أي صدمة تكون في منطقة قريبة من الأعصاب قد تسبب الضرر لها، مثل حادث سيارة أو الضغط على الأعصاب في منطقة الرقبة.
4-السكري يعاني اكثر من 70% من مصابي السكري من تضرر الأعصاب، وهي من المضاعفات الخطيرة المرتبطة بالمرض.


Advertising اعلانات

30 Views