مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2021 9:37 - آخر تحديث :
مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة


Advertising اعلانات

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة ومقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن كاملة وهل تعلم إذاعة مدرسية ومقدمة اذاعة مدرسية طويلة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة

مقدمة:
الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح وأسفر، وصلاة وسلامًا طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، ما سار سفين للحق وأبحر، وما على نجم في السماء وأبهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلامًاَ إلى يوم البعث والمحشر… أما بعد. مع كل شروق شمس وغياب قمر مع كلمة لا لليأس ويحى الامل، يسرنا انا نقدم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونأمل أن يكون برنامج هادف ومفيد إن شاء الله أما بعد… ونبدأ في فقرات الإذاعة مباشرةً.
خاتمة:
وأخيراً وليس بأخر نشكركم على حسن الاستماع، شاكرين لكم، ونرجو ان نكون قد وفقنا الله في تقديم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم. لكم منا كامل الثناء والشكر ونلقاكم غدا في يوم جديد مفعم بالأمل ان شاء الله. لكم منا جزيل الشكر والود والاحترام ونلقاكم غدا ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ، ونقدم لكم إذاعتنا اليوم عن الوطن، وطننا الحبيب الذي يعيش فينا ونعيش فيه. وطننا الذي يحمل كل الخيرات لنا و لأبنائنا واجيالنا القادمة، الوطن الذي ولدنا وتربينا وترعرعنا فوق أرضه وتحت سمائه. وطننا الذي عشنا فيه أجمل لحظات الفرح والسرور، وما زلنا نعيش فيه كل لحظاتنا السعيدة والحزينة.
ولكن لا نحزن ونحن في وطن غالي علينا، فلو نظرنا حولنا، لوجدنا الملايين بدون أوطان. كما أن كلمة وطن نتعلم منها، كل معاني النبل والعزة والكرامة، وطن لن يتخلى عنه أولاده، وطن سيظل يقدسه أولاده. ويقوم على خدمته جميع أبطاله، وطن سيظل شعبه يدافع عنه بكل ما أوتي من قوة، شعب يشترى وطنه، ولا يقبل المفاوضة عليه أبداً. وخير ما نستهل به اذاعتنا المدرسية، آيات من القرآن الكريم، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.

هل تعلم إذاعة مدرسية

-هل تعلم أن فيتامين أ يحافظ على صحة النظر والجلد ويقي من الإصابة بمرض العشى الليلي ويوجد في اللبن واللحوم والكبد.
– تناول عصير البقدونس من المشروبات المفيدة للكلى.
-نقص فيتامين د يسبب الإصابة بالإكتئاب كما أن نقص هذا الفيتامين قد يؤدي إلى زيادة الوزن.
-هل تعلم أنّ اللون الطبيعي للرئتين اللتين تتمتّعان بصحة جيدّة هو اللون الوردي، وفي حال كان الإنسان مدخنًّا يُصبح لونها أسودًا.
-هل تعلم أنّ 12% من الأشخاص كانوا يحلمون باللونين الأبيض والأسود وذلك قبل اختراع التلفاز الملوّن، ولكن في الوقت الحالي فإنّ الناس يحلمون بالألوان وهذا يدل على تأثير الإعلام على الأدمغة البشرية.
-هل تعلم أنّ شبكة الأوعية الدموية في جسم الإنسان يُمكنها أن تدور حول الكرة الأرضية، إذ يبلغ طولها 96561 كيلومترًا.
-هل تعلم أنّ الإنسان البالغ يمتلك براعم تذوق يتراوح عددها بين 2,000-4,000 برعم، وهي غير موجودة على اللسان فقط وإنّما تتوزع في نهاية الحلق، والأنف، والمريء.
-هل تعلم أنّ جسم الإنسان يحتوي على ما يزيد عن 600 عضلة، وتُعدّ أضعف عضلة هي العضلة الركابية الموجودة في منتصف الأذن، أمّا أقوى عضلة فهي موجودة في الفك وتُسمّى العضلة الماضغة.
-هل تعلم أنّ عقل الإنسان يواجه صعوبة في التخلّص من الذكريات القديمة وطويلة المدى، ممّا يجعله غير قادراً على استيعاب الأمور والأفكار الجديدة.
– هل تعلم أنّ للجلد دور أساسي في حماية الجسم من البكتيريا، وتجدر الإشارة إلى أنّ الجلد يعيش عليه ما يزيد عن 1000 نوع مختلف من البكتيريا، ولذلك تتجدد خلايا الجلد باستمرار.
– الملح الزائد في الطعام يسبب هشاشة العظام.
-إضافة قليل من القرفة إلى القهوة يساعد على تقليل نسبة الأنسولين في الجسم.
– حاسة السمع هى آخر حاسة يفقدها الإنسان عند الموت.
-النوم الصحي وكثرة الضحك من العلاجات المجانية لكثير من الأمراض النفسية وتحسين المزاج.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة

بسم الله الذي قال في محكم آياته ” اقرأ باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من علق* اقرأ وربك الأكرم *الذي علم بالقلم *علم الإنسان ما لم يعلم”. والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد. مدير مدرستنا الفاضل، المعلمين والمعلمات الأجلاء، إخواني وأخواتي الطلاب والطالبات، يسعدني ويسعد أسرة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق…بعنوان/ …. ومع أولى فقرات الإذاعة لهذا اليوم، خير آيات الله البينات والقرآن الكريم والطالب/…. والآن حان فقرة التعلم من السنة النبوية الشريفة، فقرة الحديث الشريف والطالب/… ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال، ومع فقرة هل تعلم والطالب/… أما الآن نحن بصدد مزيد من العلم والمعرفة، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/… وفي الختام، ندعو الله عز وجل أن ينفعنا وإياكم بما علمنا، والشكر كل الشكر لحسن استماعكم لنا والسلام عليكم.


Advertising اعلانات

88 Views