مقدمة عن الماء

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 12 أغسطس, 2022 3:58 - آخر تحديث :
مقدمة عن الماء


Advertising اعلانات

مقدمة عن الماء وسوف نتحدث عن كلمة عن الماء مقدمة عن الماء سر الحياة تعريف الماء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

مقدمة عن الماء

1-لقد أنعم الله سبحانه وتعالى على الإنسان بنعمة الماء، ونعم الله علينا لا تعد ولا تحصى. وقد أنعم الله سبحانه وتعالى علينا بهذا السائل العجيب الذي يعتبر سبب الحياة، فلولا وجود الماء على وجه الأرض ما كان هناك حياة على وجه الأرض. فالماء هو سر الحياة لكل الكائنات الحية على وجه الأرض، وكذلك يعتبر الماء سر النظافة والطهارة للكائنات الحية، وهي متعة للحياة وللنفس.
2-الماء هو عبارة عن سائل عديم اللون وعديم الرائحة، وكيميائيًا يعتبر الماء عبارة عن مكونين وهما. ذرتين من الهيدروجين وذرة من الأكسحين، ويعتبر الماء بمثابة المعجزة الإلهية من الله سبحانه وتعالى عند جمع هذا المزيج معاً.

كلمة عن الماء

1-قليل من الماء ينقذك، وكثير من الماء يغرقك.
2-لثروة مثل ماء البحر كلما شربت منها زاد عطشك وذلك ينطبق أيضا على الشهرة.
3-الرضا كوب من الماء الصافي.. يمكن لأي شيء أن يفسده.
4-ماء زمزم معجزة من معجزات رب العالمين.
5-لا يخلوا اي مسجد من الماء.
6-الماء أرخص موجود وأغلى مفقود.
7-تَراني في البحارْ تراني في الأنهارْ.
8-الماء سيد الشراب في الدنيا والآخرة.
9-حافظي على كـل قطرة ماء ..لأنها أكبر نعـمة وهبها الله لنـا ..فيـها للروح حياة.
10-الماء نماء، وعطاء.
11-إن الماء ولو أطيل إسخانه لم يمنعه ذلك من إطفائه النار إذا صب عليها.
12-الدنيا كالماء الملح الذي لا يزداد شاربه شرباً إلا ازداد عطشاً.
13-اشكروا الله على نعمة الماء، فغيرنا محروم منه.
14-وكما يطفئ الماء النار علينا بالكلمة الطيبة والبسمة الحلوة.
15-وتقوم مدن الملح، ترتفع وتكبر، إذا جاها الماء: فشّ، ولا كأنها كانت.
16-كل ماء عكر سيترسب ما يعلق فيه يوماً ثم يصفو.
17-الرعد الذي لا ماء معه لا ينبت العشب.
18-شرب الماء المالح هذا ليس في صالح الإبل.
19-القسوة تحطم كل شيء حتى الماء.
20-صوت الماء مرايا لعروق الارض الحية صوت الماء هو الحرية صوت الماء هو الإنسانية
21-لا تستطيع وضع رجلك في نفس ماء النهر مرتين، فإن الماء يتغير كما أنت تتغير.

مقدمة عن الماء سر الحياة

1-الماء سر الحياة ومن النعم الهامة التي وهبها لنا الله عزل وجل وهو شيء أساسي وهام من أجل استمرار الحياة وهو حيوي بالنسبة للإنسان ومختلف الكائنات الحية الأخرى، ومن بين اهمية المياه للإنسان ما يلي: يقوم الماء بدور كبير في الحفاظ على درجة الحرارة في جسم الإنسان، وذلك لأنه يقوم بدور في الحفاظ على توازن الجسم وتكيفه مع الحرارة.
2-يتكون جسم الإنسان من 70% من الماء وهذا يجعل من الماء سر الحياة أمر لا غنى عنه لأن الماء له دور في كل وظائف الجسم. يعتبر الماء سر الحياة حيث أنه يطرد السموم التي تكون موجودة في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنه يحمي الجسم من الأمراض التي تصيب القلب والكبد والكلى وذلك بتناول لترين من الماء كل يوم، كما أن الماء يساعد الجسم على تقليل الإحساس بالإجهاد والتعب حيث يؤدي جفاف الجسم وقلة المياه إلى إحساس الإنسان بالإمساك والإجهاد.
3-يمكن القول بكل صدق أن الماء سر الحياة، حيث يستعمل الماء في الكثير من الأنشطة اليومية للإنسان، مثل الاغتسال والنظافة الشخصية وفى تجهيز الطعام والطهي. كما يستعمل الماء في أمور هامة مثل المساعدة في توليد الكهرباء من خلال السدود المائية كما يستعمل الماء في عدد كبير من الصناعات ويعتبر الماء أمر ضروري في الكثير من المجالات الضرورية للإنسان والتي يصعب حصرها.

تعريف الماء

1-الماء مادةٌ شفافةٌ عديمة اللون والرائحة، وهو المكوّن الأساسي للجداول والبحيرات والبحار والمحيطات وكذلك للسوائل في جميع الكائنات الحيّة، وهو أكثر المركّبات الكيميائيّة انتشاراً على سطح الأرض. يتألّف جزيء الماء من ذرّة أكسجين مركزية ترتبط بها ذرّتا هيدروجين على طرفيها برابطة تساهميّة بحيث تكون صيغته الكيميائية H2O. عند الظروف القياسية من الضغط ودرجة الحرارة يكون الماء سائلاً؛ أمّا الحالة الصلبة فتتشكّل عند نقطة التجمّد، وتدعى بالجليد؛ أمّا الحالة الغازية فتتشكّل عند نقطة الغليان، وتسمّى بخار الماء.
2-إنّ الماء هو أساس وجود الحياة على كوكب الأرض، وهو يغطّي 71% من سطحها، وتمثّل مياه البحار والمحيطات أكبر نسبة للماء على الأرض، حيث تبلغ حوالي 96.5%. وتتوزّع النسب الباقية بين المياه الجوفيّة وبين جليد المناطق القطبيّة (1.7% لكليهما)، مع وجود نسبة صغيرة على شكل بخار ماء معلّق في الهواء على هيئة سحاب (غيوم)، وأحياناً أخرى على هيئة ضباب أو ندى، بالإضافة إلى الزخات المطريّة أو الثلجيّة.
تبلغ نسبة الماء العذب حوالي 2.5% فقط من الماء الموجود على الأرض، وأغلب هذه الكمّيّة (حوالي 99%) موجودة في الكتل الجليديّة في المناطق القطبيّة، في حين تتواجد 0.3% من الماء العذب في الأنهار والبحيرات وفي الغلاف الجوّي.


Advertising اعلانات

72 Views