مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2021 11:43 - آخر تحديث :
مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة


Advertising اعلانات

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة، ومقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة 2020، ومقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وسهلة، ومقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

1. المقدمة الأولى
بسم الله نبدأ بها والحمد لله ننهي بها كما علمنا نبينا الهادي، صلوات الله وسلامه عليه وعلى أله وصحابته الكرام، وأزواجه أمهات المؤمنين ومن اقتدى به واهتدى بهديه وسار على نهجه إلى يوم الدين، أما بعد تحيةً طيبةً من عند الله معطرةً بأذكى الكلام وأفضله، إلى من كان قدوة لنا ولمن كانوا قبلنا وسيظل هكذا، مديرنا الفاضل السيد المحترم (…..) نتوجه بخالص الشكر والامتنان لك، وإلى أساتذتنا الكرام الذين قال عنهم الشعراء “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”. في صباح يوم مميز كهذا اليوم لابد أن يكون موضوع إذاعتها اليوم مميز، حيث سنتكلم عن (…) ومدى أهميته في حياتنا العامة والخاصة على حد سواء، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بما يشرح الصدور ويُهدئ النفوس، ألا وهو القرآن الكريم ومع الطالب (…..).
2. المقدمة الثانية
الحمد لله وكفي وصلاةً وسلامًا على نبينا المصطفي، الذي قال “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ”، نسألك يا ربنا أن تُعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وأن تزيدنا علمًا، أما بعد تحيةً للمدير الفاضل المعلمين والمعلمات جزاكم الله خيرًا، والآن مع الطالب (… ) وآيات من القرآن الكريم.
3. المقدمة الثالثة
الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر، وما طلع صبح وأسفر، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، ما سار سفينٌ للحق وأبحر، وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر، وعلى أله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر، أما بعد مديرتي الفاضلة، معلماتي الجليلات، زميلاتي الطالبات، في بداية السير نكشف الضير وننشر الخير وآيات من الذكر الحكيم والطالبة (….).

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة 2020

1. المقدمة الأولى
الحمد لله المستحق للحمد والثناء، المتفضل على عباده بجزيل المواهب والعطاء، المبتدئ بالنعم قبل استحقاقها من خيرات الأرض وبركات السماء والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد النبي العربي الطاهر الزكي وعلى أله المتقين الشرفاء وأصحابه أولي المكارم والوفاء وعلى تابعيهم ومن تعبهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد.
2. المقدمة الثانية
الشمس تشرق في الصباح والكون ينهض للكفاح لتظل قافلة النجاح تبنى وتزرع في انشراح وتقول حي على الفلاح هكذا يا روعة الأمل اشهدي إن رجالك في الغد ومن الطفولة نبدأ وبمن تألق نقتدي ونقول حي على الفلاح بالعلم نمتلك الغد ونصول في هذا المدى وإذا الظلام لنا بدا رمزا نرد من اعتدى ونقول حي على الفلاح هكذا أساتذتي الكرام أخواتي الطالبات يسعدنا نحن طالبات فصل (…….) أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم هكذا وخير ما نبدأ به آيات بينات من سورة (…..) ومع الطالبة (….).
3. المقدمة الثالثة
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجًا، والصلاة والسلام على خير البرايا سيد الخلق والناس أجمعين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على أله وأصحابه والتابعين له بإحسان إلى يوم الدين، ثم أما بعد نتوجه بخالص الشكر سائلين الله تعالى أن يجعل أستاذتنا مما عنهم النبي صلى الله عليه، “إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض، حتى النملة في جحرها وحتى الحوت، ليصلون على معلمي الناس الخير”، تقديرًا لهم على ما بذلوه معنا وما أغدقوا علينا به من عطاء، فهم لا يبخلون بأي معلومة قد تساعدنا على التفوق، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية للوصول إلى مبتغانا في المستقبل. نفتتح هذا البرنامج الإذاعي بتلاوة ما يُطرب الآذان، ألا وهو آيات من كتاب الله تعالى ومع الطالب (…..).

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الانسان مالم يعلم، أحمده سبحانه وأشكره على ما أولانا من كثير الهبات والنعم، وأشهد أن لا إله إل الله وحده لشريك له عظيم الرحمة شديد النقم، وأشهد أن محمدا عبدا ورسولا أوتي جوامع الكَلِامْ فبلغ عن ربه شريعته بأفصح لسان وهدى وعلم فصلى الله عليه وعلى أله وصحبه وسلم، أما بعد تسر إدارة (……..)، مدرسة (……)، جماعة الإذاعة أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق (………)
يا قـــــارئ القــــرآن داو قلــــوبنا بتلوةٍ تزدان بالتــــــــــــــــــجويدِ إقرأ لينجلي الظــــــــلام عن الرُبا وليسمع الغافي زواجــــــــــر هودِ إقرأ لعــل الله يوقــــــظ غافل من قومنا ويلــين قـــــــــــــــــلب عنيدِ إقرأ ليهدأ قـــــــــــلب كل مروعٍ من قومنــــــــا وفــــــؤاد كل شريدِ إقرأ لتفهــــــم أمتي معنى الهدى معنـــــــــــى بلوغ مقامها المحمودِ، والآن مع القرآن الكريم و الطالب (……………).

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية جميلة

أولًا: المقدمة
الحمد لله جدير بحمد وتمجيد نعمة لعبيده في غزارة العطايا والعطاء البدء بالبركات قبل أن يأتوا من رحمة الأرض وبركات السماء، والصلاة والسلام على سيد الرسل وخاتم الأنبياء سيدنا محمد نبي العرب الطاهر، وعلى آله وصحبه الأتقياء الشرفا ، أول شرف ووفاء، وعلى أتباعهم، ومن تبعهم عملوا في الصدقة إلى يوم الدين.
ثانيًّا: الخاتمة
هكذا ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام ونأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب. وإن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الاعتراف بالخطأ ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


Advertising اعلانات

293 Views