مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2021 7:09 - آخر تحديث :
مقدمة اذاعة مدرسية عن كورونا


Advertising اعلانات

مقدمة إذاعة مدرسية عن كورونا، ومقدمة إذاعة مدرسية عن فيروس كورونا، وفقرة القرآن الكريم، وفقرة الحديث الشريف، وفقرة نبذة عن فيروس كورونا، وفقرة هل تعلم عن فيروس كورونا، وفقرة الدعاء، والخاتمة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن كورونا

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات وعدد السكون، الحمد لله الذي وهب لنا قلباً نابضاً، وعقلاً يتدبر ويتفكر، الحمد لله على إشراقة الصباح الحمد لله الذي جمعنا في صرح العلم والتعليم، بمدرستنا الغالية، إخواني وأخواتي الطلبة والطالبات، السادة المعلمين والمعلمات، السيدة الفاضلة مديرة المدرسة(…) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نحن جميعاً نسعى دائماً للأفضل وسنتحدث اليوم عن فيروس الكورونا.

فقرة القرآن الكريم

يتلو علينا الطالب ــــــــ آيات محكمات من سورة البقرة.
ذكر القرآن الكريم بين دفتيه كل ما يتعرض له الإنسان في حياته بشكل مفصل، كما أنه ذكر أيضا كل تفاصيل حياة البشر ومن بين ذلك حديثه عن النهي عن بعض الحيوانات التي تتسبب في إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض الخطيرة، وذلك ما ذكر في سورة المائدة في قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم “حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ۚ ذَٰلِكُمْ فِسْقٌ ۗ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ ۚ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ” صدق الله العظيم .

فقرة الحديث الشريف

تركنا المصطفى على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا زائغ ولا يحيد عنها إلا هالك، فهيا بنا نستمع إلى حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ويقدم لنا هذه الفقرة الطالب __.
عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعود بعض أهله أن يمسح بيده اليمني ويقول‏:‏ ‏”‏اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف، أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً”.
وعن عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه أنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ”من قال بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهي السميع العليم ثلاث مرات لم تصبه فجأة بلاء حتى يصبح، ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه شيء حتى يمسي” رواه أبو داود والترمذي .

فقرة نبذة عن فيروس كورونا

يقدم لنا الطالب ــــــ فقرة نبذة عن فيروس كورونا.
اكتُشِفت فيروسات كورونا في عقد 1960، وأول الفيروسات المكتشفة كانت فيروس التهاب القصبات المعدي في الدجاج وفيروسان من جوف الأنف لمرضى بشر مصابين بالزكام سُميا فيروس كورونا البشري 229E 29E وفيروس كورونا البشريOC43، منذ ذلك الحين تم تحديد عناصر أخرى من هذه العائلة بما في ذلك فيروس كورونا سارس سنة 2003، فيروس كورونا البشري NL63 سنة 2004، وفيروس كورونا البشري HKU1 سنة 2005، وفيروس كورونا ميرس سنة 2012، وفيروس كورونا الجديد 2019-nCoV، ومعظم هذه الفيروسات لها دور في إحداث عدوى جهاز تنفسي خطيرة بل وقد تؤدي إلى الموت، وفيروس كورونا من الفيروسات التي كثيرا ما نجد أنها تؤثر على الحيوانات والبشر أيضا كما أن هذا الفيروس هو ذلك الخيط المفرد الموجب القطب، والمطلق عليه حمض ريبي نووي، واسم كورونا هو من أحد الكلمات اللاتينية التي يعتبر معناها التاج، وأول أعراض الإصابة بفيروس كورونا هو التهاب قناة التنفس العلوية، وقد تنتج العديد من الأعراض التي تشبه تماما أعراض الأنفلونزا، ويمكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريق الرذاذ والتنفس، كما أنه من الممكن أن ينتقل عبر السطوح غير النظيفة كالوسادة.

فقرة هل تعلم عن فيروس كورونا

يقدم لنا الطالب ــــــ فقرة هل تعلم عن فيروس كورونا.
1. هل تعلم أن فيروس كورونا تم التنبؤ به منذ عام ألفين وإحدى عشر بفيلم كورتيجن الأمريكي.
2. هل تعلم أن فيروس كورونا عبارة عن خمس سلالات تم اكتشافها عبر العديد من السنوات.
3. هل تعلم أن فيروس كورونا ينتمي إلى عائلة من الفيروسات التي تعمل على إصابة البشر والحيوانات على حد سواء.
4. هل تعلم أن الفيروس الفيريدي هو الاسم الآخر لفيروس كورونا.
5. هل تعلم أن معنى كلمة كورونا هو التاج وذلك لتشابه مع التاج في الشكل.
6. هل تعلم أن فيروس كورونا تسبب في موت ما يقرب من 800 شخص صيني وإصابة ما يقرب من 36 ألف إنسان.
7. هل تعلم أن فيروس كورونا يعمل على إصابة الجهاز التنفسي للمريض مما يتسبب في حدوث التهاب رئوي له.
8. هل تعلم أن أعراض فيروس كورونا تتشابه كثيرا مع أعراض فيروس الانفلونزا الموسمية.
9. هل تعلم أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق التنفس وكذلك الرذاذ الذي يخرج عن طريق التنفس للمصاب، وينتشر أيضا عن طريق تلوث الأسطح وتلوث كل من المخدات والوسادات وأنواع المفارش المختلفة.

فقرة الدعاء

يقدم لنا الطالب ـــــــ فقرة الدعاء.
«تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا هذا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شىء قدير».

الخاتمة

ختاماً وفي نهاية إذاعتنا، كان ذلك نبذة عن فيروس كورونا وقانا الله منها جميعا وأودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام ونأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب، ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


Advertising اعلانات

199 Views