مقدمة اذاعة مدرسية باللغة العربية للمرحلة الإعدادية

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 27 أكتوبر, 2021 6:40 - آخر تحديث :
مقدمة اذاعة مدرسية باللغة العربية للمرحلة الإعدادية


Advertising اعلانات

مقدمة اذاعة مدرسية باللغة العربية للمرحلة الإعدادية نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة ومقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة ومقدمة اذاعة مدرسية 2021.

مقدمة اذاعة مدرسية باللغة العربية للمرحلة الإعدادية

بسم الله الرّحمن الرّحيم، مدير مدرستنا الفاضل، معلّمينا الكرام، زملائنا الطّلبة، السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صباح يوم دراسيّ جديد، نرحّب بكم أعزاءي في مدرستنا الجميلة، وخير ما نستهلّ به صباحنا تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم يتلوها الطّالب (….) على مسامعكم. بعد الانتهاء من قراءة القرآن يقول الطّالب المقدّم (طيّب الله هذه الأنفاس). أمّا الآن نقطف لكم زهرةً من بستان النّبوّة والحديث الشّريف مع الطّالب (…. ). يتمّ تقديم فقرات منوّعة تثري معلومات الطّلبة، ومثيرة لحماسهم، ويمكن القول عند كلّ فقرة مثلاً (أما الآن مع فقرة……. الّتي أعدّها لكم الطّالب ………). وفي نهاية برنامج الإذاعة المدرسيّة يقول الطّالب (في الختام لا يسعنا إلّا أن نقدّم جزيل الشّكر لكلّ من ساهم في إنجاح فقراتنا الإذاعيّة، ونشكر لكم حسن استماعكم، آملين أن تكونوا قد استفدتم من برنامجنا الإذاعيّ الّذي قدّمه لكم (طلّاب الصّف …. بإشراف المعلّم ……)، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته).

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

-بسم الأمل مادام الأمل من الحياة وبسم الحياة مادامت الحياة من عند الله بسم الله الرحمن الرحيم صباح جديد يمتلئ بالحب والعطاء متمنيين فيه للجميع مزيداً من التوفيق والنجاح، السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين والمعلمات الجليلات إخواني الطلبة والطالبات يسعدنا في صباح هذا اليوم أن نلقي عليكم الإذاعة المدرسية والتي نبدأها بخير كلام وهو كلام رب العالمين و يتلو عليهم آيات من الذكر الحكيم الطالب(…..).
-صدق الله العظيم وبعد كلام الله عز وجل لا نجد أفضل من كلام نبيه الكريم الصادق الأمين فهيا بنا نستمع إلى الحديث الشريف مع الطالب(…..) صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة.
-وقد جاء الآن موعد كلمة الصباح ومع الطالب(….) و الآن مع فقرة الدعاء مع الطالب (….) والآن هيا بنا نستمع إلى معلومة جديدة مع فقرة هل تعلم ويقدمها الطالب(….) ويلقي علينا الطالب(…..) حكمة الصباح، والآن مع جولة سريعة في أهم الأخبار العالمية والمحلية ويقدم لنا نشرة الأخبار الطالب(…..) ها قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه ونتمنى لكم يوم دراسي موفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

-يسم الله الرحمن الرحيم اللهم بديع السموات والارض ذي الجلال والاكرام والعزة الَّتِي لا ترام نسالك يا الله بجلالك و بنور وجهك ان تلزم قلوبنا حفظ كَتابك كََما علمتنا وارزقنا ان نتلوه علي النحو الَّذِي يرضيك عنا و اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك لَه واشهد ان محمدا عبده ورسوله وبعد مديرنا الفاضل معلمينا الاجلاءَ اخواني الطلبة والطالبات نحييكم بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمته وبركاته و اسعد الله صباحكم بِكُل خير قال الله تعالي ” وقل ربي زدني علما ” صدق الله العظيم ايه كَريمة تحسنا علي طلب العلم لان بالعلم نرفع اسم مصر عاليا بَين دول العالم يسعدنا ان نقدم لكُم برنامجنا الاذاعي لهَذا اليَوم /………….الموافق / / 20م وخير ما نستهل بِه اذاعتنا هُو خير الكلام الَّذِي ” لَو انزلنا هَذا القران علي جبل لرايته خاشعا متصدعا مِن خشية الله ” يتلوا علي مسامعنا ايات مِن الذكر الحكيم والطالب /
-صدق الله العظيم والآن مَع اقوال سيدنا محمد صلي الله عَليه وسلم والَّتِي تهدينا الي البر والرشاد والآن مَع السنة النبوية والطالب /
-صدق رسول الله صلي الله عَليه وسلم الحكمة ان تضيف حيآة الي سنواتك بدل ان تضيف سنوات الي حياتك والآن مَع الحكمة والطالب /   والآن مَع كَلمة الصباح والطالب/
-العلم هُو الوسيلة الوحيدة فِي حيآة الانسان و إذا كَنت تُريده فتعلم مِن هَل تعلم والآن مَع هَل تعلم والطالب / ولا تردد الاشاعات وتاكد مِن صحة ما تسمعه مِن اخبار والام مَع الاخبار والطالب / وخير الدعاءَ ما صدر مِن القلب ونطق بِه اللسان والآن مَع الدعاءَ و الطالب / و اخيرا لكُم شكري واعتزازي ونسال اله العظيم ان يوفقنا جميعا و نتمني لكُم يوما دراسيا موفقا و وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية 2021

-مراكب الجد والنشاط نمتطي، ومن هذا المكان وفي هذا الزمان، أخوانكم في جماعة الإذاعة المدرسية، يحيونكم بأنقى تحية.. تحية الإسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بكم أجمل ترحيب في هذا اليوم الموافق / لعام ونأمل أن يكون لقائنا بكم عبقا، وطرحنا لكم بينا، فما أروع أن نتحدث لكم لتنصتوا إلينا، فبارك الله في هذا الجمع، وحيا الله الجميع.
-نبدأ بمفتاح الجموع، ودستور المسلمين، القرآن الكريم، يتلو علينا آيات منه الطالب: ومهما بحثنا عن هدي فلن نجد أقرب إلى القلوب من هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والآن مع الحديث الشريف والطالب:
ويخفي الله حقائقه في أصغر خلائقه، وغاب عن ذكره من لا يتبصر في حكمته، والآن مع حكمة اليوم يقدمها الطالب:
-في طريقنا نحوكم، وجدنا كلمات هادفة تنتظر من يحملها لكم راجين منكم سماعها، والآن من الكلمة للطالب:
-ونضيء اجتماعنا بنور من فقرة ( ) مع الطالب: وخير الدعاء ما صدر من القلب ونطق به اللسان، ونختم إذاعتنا بدعاء نؤمن عليه في خشوع، مع الطالب: وعدنا والعود أحمد، فالحمد لله على الوصول، والشكر لله على السلامة، ولا نقول لكم وداعا، بل إلى لقاء جديد بإذن الله.


Advertising اعلانات

33 Views