معنى زهرة اللوتس عند الفراعنة

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2021 2:28 - آخر تحديث :
معنى زهرة اللوتس عند الفراعنة


Advertising اعلانات

معنى زهرة اللوتس عند الفراعنة زهرة اللوتس مصر اين توجد زهرة اللوتس في مصر معلومات عن زهرة اللوتس فوائد زهرة اللوتس تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

معنى زهرة اللوتس عند الفراعنة

1-يرجع أصل اسم زهرة اللوتس المصري القديم فأطلق على كل لون في الزهرة اسما خاصا بها، فالبيضاء “سشن”، و الزرقاء “سربد” أو “سربتي”، والوردية “نخب” أو”نحب”.
2-ظهرت زهرة اللوتس كعنصر زخرفي منذ الألف الثالث قبل الميلاد، وقد تاثر العالم القديم باستخدام اللوتس المصري فى الزخرفة الفنية، وظهرت زهرة اللوتس في الزخرفة الآشورية منذ الألف الأول ق.م، واتجهت غرباً إلى سوريا واليونان في القرن السابع ق.م، وظلت حاضرة في الفن القديم حتى الغزو المغولي حيث غابت فترة تاريخية طويلة، وعادت في القرن الـ13 الميلادي قادمة من الصين التي تأثرت بعلاقتها الثقافية والتجارية ببلاد بين النهرين وإيران.
3-دخلت اللوتس ضمن تصنيع العطور في مصر القديمة؛ حيث كان يتم نقع الأزهار في وضع مقلوب الشكل في مادة دهنية للحصول على العطر المطلوب، وزهرة اللوتس فيها مادة ملونة مسكنة مضادة للتشنج ولها قدرة غريبة على شفاء الالتهابات.

زهرة اللوتس مصر

هي أشهر النباتات لدى القدماء المصريين. جذور اللوتس تكون مغروسة في تربة النهر أو المستنقع. أوراقها إما أن تكون باللون الأبيض النقي أو اللون الوردي الزاهي وتطفو فوق سطح الماء. ترتكز زهرة اللوتس على ساق نحيلة تطفو فوق سطح الماء تحمل الزهرة. هي زهرة غير مسممه أي يمكن تناولها هي وساقها، ففي آسيا وخاصًه في الهند يستعملها الكثير في تزيين الطعام أو لف الطعام بها. تم استخدام زهرة اللوتس في آسيا كأعشاب مقدسة يمكن من خلالها علاج الكثير من الأمراض. يوجد العديد من أنواع اللوتس مثل اللوتس الهندي أو اللوتس الصيني أو الأمريكي والذي يتميز بألوانه البيضاء أو الوردي أو الزاهرية.

اين توجد زهرة اللوتس في مصر

1-يتم بيع زهرة اللوتس في محلات الزهور، والمشاتل المنتشرة في ربوع الأراضي المصرية، وبعض المواقع المتخصصة في بيع الزهور الموجودة على الإنترنت.
2-استخدمت هذه الزهرة في الفن التشكيلي ويمكن أن ترى ذلك من خلال المعابد ومقابر الفراعنة حتي في عصرنا هذا نجد مبني المحكمة الدستورية العليا في القاهرة ويزينه عمود كبير مشكلة عليه زهرة اللوتس.

معلومات عن زهرة اللوتس

1-زهرة اللوتس من اشهر واجمل الازهار التى لها مكانة خاصة فى مصر حيث ان زهرة اللوتس تعتبر من الرموز المهمة فى التاريخ المصري منذ قدماء المصريين ، زهرة اللوتس هى احدى البناتات المائية المزهرة وتمتاز زهرة اللوتس باوراقها الكاملة الاستدارة وقلبها الذي يكون على شكل اسطواني .
2-زهرة اللوتس يوجد منها انواع كثيرة اهم تلك الانواع 3 انواع زهرة اللوتس الابيض ، زهرة اللوتس الزرقاء ، زهرة اللوتس الحمراء ، ووتميز زهرة اللوتس برائحتها الذكية الجميلة بالاضافة الى شكلها الجميل وتستخدم زهرة اللوتس فى صناعة العطور واصبحت تنافس الورد الفرنسي والورد الطائفي والورد الاسطنبولي ، وقد استخدم الفراعنة زهرة اللوتس فى عمل مساحيق التجميل كما كان المصريين القدماء يقومون باضافة زهرة اللوتس الى المساحيق التى تستخدم للحفاظ على نضارة البشرة .
3-اصل تسمية زهرة اللوتس منشق من كلمة لوتاز وهي كلمة من اللغة اليونانية وقد اطلق اليونانيون هذا الاسم على زهرة اللوتس وكما قلنا زهرة اللوتس تعتبر من الرموز الوطنية فى عدة دول منها الهند ، مصر ، فيتنام .
4-يمكن وصف زهرة اللوتس بانها زهرة لها اوراق كبيرة ومجوفة من الداخل ويوجد منها عدة الوان مثل الابيض الناصع والاحمر الوردي ، ساق زهرة اللوتس طويلة ونحيلة ، زهرة اللوتس تتفتح اثناء النهار من بعد بزوغ الفجر وحتى غروب الشمس ثم تقفل اوراقها على الزهرة ويستمر ذلك الوضع لمدة 5 ايام وبعد مرور اليوم الخامس تبدأ اوراق الزهرة فى السقوط ليظهر قرنة خضراء وتلقي بذورها لتبدأ دورة حياة جديدة .

فوائد زهرة اللوتس

1-أحد أكثر استخدامات اللوتس شيوعًا في الطب الصيني التقليدي هو إيقاف الإسهال. لتجربة هذا العلاج الطبيعي، يجب نقع بذور اللوتس في ماء دافئ لبضع ساعات ثم أضف السكر الصخري حتى تجد المذاق الذي يعجبك.
2-الزهم هو مادة شمعية يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب عندما يتراكم ويسد مسام بشرتك.
3-يمكن أن تؤدي إضافة اللوتس إلى الشاي الأخضر وتطبيقه على الوجه إلى تقليل كمية الدهون التي تفرزها الغدد بشكل كبير.
4-يحتوي جذر اللوتس على كل من الألياف والكربوهيدرات المعقدة. يعمل هذان المكونان معًا للمساعدة في إدارة نسبة الكوليسترول في الدم وسكر الدم. تساعد الألياف والكربوهيدرات المعقدة أيضًا في الحفاظ على عملية هضم بطيئة وثابتة.


Advertising اعلانات

12 Views