معنى اسم وضحى

كتابة manal alharthi - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2019 8:46 - آخر تحديث :
معنى اسم وضحى


Advertising اعلانات

سنتعرف في هذه المقالة على معنى اسم وضحى وماهي اهم صفاته ومن هم حاملي الاسم من المشاهير.

معنى اسم وضحى
 اسم عربي يطلق على الإناث ويعني الفتاة بيضاء اللون، صاحبة الوجه الحسن، بشوشة الوجه، ويمكن أن يقال "وضحة" للتخفيف. وتتسم صاحبة اسم وضحاء بأنها غير مجاملة، وما في قلبها على لسانها، وقلبها أبيض ومتسامحة، وتتميز برقتها ونعومتها وشخصيتها البسيطة.
 اسم وضحى
اسم وضحاء من الأسماء التي ورد لها معنى في معاجم اللغة العربية بالإضافة إلى قاموس معاني الأسماء الذي ذكر أن الاسم يحمل بعض المعاني مثل الظاهرة والواضحة والمكشوفة وعندما يستخدم كاسم علم يكون يقصد به بيضاء اللون والحسنة والوجه والمعروفة بتلك الإبتسامة التي لا تفارق وجهها كما أنها تمتاز ببشاشة الوجه مما يجعل البعض يتفاءل برؤيتها.
أصل التسمية باسم وضحى
من خلال الفقرة السابقة يمكننا التعرف على أن وضحاء أحد الأسماء العربية الأصل خاصة أن الاسم قد ورد له معاني في قواميس اللغة العربية، ولكن من أين جاءت التسمية باسم وضحاء ؟ خاصة أن الاسم يستخدم كاسم علم مؤنث.
ومن خلال بحثنا المتواصل قد تمكنا من التعرف على أن اسم وضحاء أحد الأسماء الخليجية الطابع التي تعرف في دول الخليج العربي بصورة خاصة كما أنها معروفة في المناطق الصحراوية مثل بدو سيناء في مصر وهذا الاسم لايطلق على أي فتاة حيث يشترط أن تكون هذه الفتاة حسنة الوجه وطاهرة النسب وذات أصل شريف ورفيع.
حكم التسمية باسم ضحى:
لابد من أن يتم معرفة رأي علماء الدين الإسلامي في الاسم قبل التسمية به، لأنه في الوقت الحالي ظهر عدد كبير من الأسماء لا نعرف لها أي معنى ونكتشف فيما بعد أنها غير مناسبة لديننا الإسلامي، وبالنسبة لاسم ضحى فلا حرج من التسمية به فهو اسم مميز ويحمل الكثير من المعاني الرائعة التي لا تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي فالاسم لا يحمل أي معنى للشرك بالله أو أي صفة تسيء إلى صاحبة الاسم لذلك هو من الأسماء المحببة لدى الكثير من الأشخاص.
صفات حاملة لاسم ضحى:
هناك مقولة منذ زمن بعيد أن الشخص له نصيب من اسمه، أي أن هناك الكثير من الصفات التي يحملها الاسم تنعكس على صاحبها، واسم ضحى يملك الكثير من الصفات الحميدة التي تميز صاحبة الاسم عن أي فتاة أخرى، وفي الآتي سنقدم لكم أهم الصفات التي يحملها هذا الاسم:
   – ضحى من الشخصيات التي تمتلك ثقة كبيرة بنفسها حتى يظنها البعض أنها مغرورة ولكن هي فقط تؤمن بنفسها وبقدراتها.
   – هي متفوقة في دراستها وفتاة طموحة وتعمل بجد طيلة الوقت حتى تصل إلى ما تريده.
   – هي فتاة مثقفة وتعشق القراءة وتقرأ في كل المجالات لكي تحصل على معلومات أكثر.
   – تحب ممارسة الرياضة كما أنها تحرص على الحفاظ على وزنها ولياقتها البدنية.
   – تحب التسوق وشراء الملابس والإكسسوارات حيث أنها تجد متعة كبيرة في هذا الأمر.
  –  تكره الكذب والنفاق كما أنها لا تحب المجاملات الزائفة.
  –  تتمكن الفتاة ضحى من حمل المسئولية وهي في سن صغير جدا.ً
أسماء قريبة من وضحى
يوجد عدد من الأسماء العلم القريبة للغاية من اسم وضحاء سواء كانت في طريقة الكتابة الخاصة بها أو حتى طريقة النطق ، وبعض هذه الأسماء قد يكون معروف لدينا عن اسم وضحاء خاصة أن الأسماء هذه بعضها مستخدم كأسماء علم مؤنثة مثل اسم وضحاء وبعضها الأخرى يستخدم كأسماء علم مذكرة مثلما سيتضح كالتالي :
واضحة.
وضحة.
ضحى.
وضاحة.
وضاح.
واضح.
تسمية وضحاء في الأديان
أحد أكثر المميزات المتواجدة في اسم وضحاء أنه اسم غير مرتبط بدين معين مثل عدد من الأسماء العلم الأخرى بل أن الاسم يمكن إطلاقه على فتاة دون النظر إلى الدين التي تؤول له لأن معنى الاسم غير متعارض مع أي من الأديان الثلاثة كما انه من أصل عربي أي أنه يمكن تسمية أي أنثى باسم وضحاء دون وجود ضرر في ذلك.


Advertising اعلانات

559 Views