معنى اسم ريناد

كتابة manal alharthi - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2019 8:24 - آخر تحديث :
معنى اسم ريناد


Advertising اعلانات

الامهات والاباء يسعون دائما الى تسميه ابنائهم اسماء مميزة لذلك نقدم لكم معنى اسم ريناد بالتفصيل .

اسم ريناد من الأسماء التي تجعلك تفكر بالرائحة الطيبة والأزهار والبخور والعطور، وجمعه رند وهو اسم شجرة تنبت فى بلاد الشام، ولا يمكن التقليل من معنى اسم ريناد نهائياً ويمكن اعتباره من الأسماء القديمة والحديثة المميزة!
معني اسم ريناد في اللغة العربية
   – اسم ريناد هو اسم علم مؤنث من أصول فارسية ، وهو اسم جميل يحمل الروائح العطرة الذكية فهو يعني الرائحة الجميلة والجمع رند هو الشجر الذي يتخلص منه الزيوت العطرية المفضلة في بلاد الشام ، واسم ريناد يعني عبق الرحيق الطبيعي للأزهار الصغيرة الغير معالجة بالكيماوي أي النباتات العضوية الطبيعية.
   – ويأتى اسم ريناد في المعجم العربي مشتقًا من قسمين أولهما الرند وهو اسم شجرة جميلة ذات رائحة طيبة أو اسم العود الذي يستخدم في صناعة البخور ويوجد هذا النبات في بلاد الشام ويذكر ايضا انه كان موجود في البادية .
   – أما الاسم الثاني هو الروند وعبارة عن نبات طبي يستخدمه الأطباء في الأمور العلاجية والجدير بالذكر أن هناك العديد من المعاني لإسم ريناد في اللغة العربية ، وقد اختلفت الآراء حول معناه فتجد من يفسره على انه رائحة البخور أو علامة للروائح العطرة وهناك ايضا من يفسره على حسب معناه اللغوي بأنه جمع لكلمة “رند” والتى تعنى مرعي للغزلان .
الصفات العامة لحاملة الاسم:
رقيقة وتحب الأناقة دائماً تبحث عن كل ماهو جديد فى عالم الموضة
تهتم بالتفاصيل إلى حد كبير لدرجة اتهامها بالسطحية
تحب السباحة  وكرة التنس والمشي، التسوق وركوب الدراجات
تحب العائلة كثيراً
معنى اسم ريناد
اسم ريناد هو من أسماء العلم و هو الأسماء المؤنثة .و جمع ريناد هو رند والرند هو عبارة عن نبتة تفوح منها رائحة طيبة و هو ما يسمى بالبخور وهذا الشجر يكثر في بلاد الشام تحديدا في بادية الشام و زهور هذه الشجره بيضاء ذات رائحة زكية و قال البعض ان رند هي الأماكن التي تقطنها الغزلان. و قال اخرون انه البخور المخصص للكعبة المشرفة. والرند أيضا هو نفس الروند الذي يدرس للطلبة في كلية الصيدلة , وهناك بعض من الأسماء التي تشترك في نفس المعنى مع اسم ريناد ومن هذه الاسماء روند و رندا و رند. وبالنسبه لاصل الاسم يقال انه اسم فارسي.
معنى اسم ريناد في علم النفس
   – إن اسم ريناد في علم النفس وعند المختصين بتفسير الأسماء من الناحية النفسية تعني الطاقة الإيجابية والراحة النفسية فالاسم معبر نفسيا عن الرائحة العطرة الجميلة وهذا يوحي بالسعادة والراحة النفسية .
   – لذا لا مانع من التسمية باسم ريناد الرقيق المحبوب إلى القلب والمألوف عند سماعه فهو في علم النفس.
   –  مشيع للطاقة الإيجابية التي تؤثر على صاحب الاسم ومن حوله .
   – الشخص المشهور الذي يحمل اسم ريناد هو ليس فناناً أو ما شابه إنما هو عالم ،” ريناد منصور “وهو شاب باحث حاصل علي منحة العريان ، و باحث في مركز كارنغي للشرق الأوسط ، وتتركز أبحاثه علي منطقة إيران والعراق وكردستان ،كما أنه كاتب أيضاً.
أبيات شعر في اسم ريناد
كُتِبت العديد مِن أبيّات الشِّعر في اِسم ريناد إليكُم بعض مِنها :
   – ريناد لوهُلت نُسيت الهمّ والأحزان ولو تحكي يُزيِّن الحرف واتمتع بمغناها.
  –  عروسُه مِن ذهب أُصلّي هديّة صاغها الرّحمن مُلّاك كامِلة بِالزّيْن.
   – كان قلبُي تُمناها وصارت عالمُي كُلُّه وزُهرة في وسط بُستان.
  –  وكُلّ ما تملِك أدينيّ وقلبُي صار يهِناها بِضحكتِها وطبيعتُها مُلاّك في.


Advertising اعلانات

126 Views