معنى اسم ريتال

كتابة manal alharthi - تاريخ الكتابة: 13 أغسطس, 2019 12:28 - آخر تحديث :
معنى اسم ريتال


Advertising اعلانات

نقدم لكم في هذا الموضوع معنى اسم ريتال وماهو هو تعريفه الصحيح وهل هو اسم اسلامي ام لا .

معنى اسم ريتال في اللغة العربية
وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو اسم يأتي من ترتيل القرآن الكريم، وهو من الفعل رتل وهو يحمل معنى جميل وحسن كما يقال أن كل ما كتب على الكعبة المشرفة والترتيل معناه إجادة القراءة للقرآن الكريم، وترتيل الكلام أي برع وأحسن تنسيقه .
معنى اسم ريتال وأصله
ريتال اسم علم مؤنث عربي الأصل مأخوذ من القرآن الكريم وفي قوله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم “أو زد عليه ورتل القران ترتيلا ” صدق الله العظيم وفي قوله تعالي : بسم الله الرحمن الرحيم:”وقال الذين كفروا لولا نزل عليه القرآن جملة واحدة كذلك لنثبت به فؤادك ورتلناه ترتيلا) صدق الله العظيم.
مدى انتشار هذا الاسم
يعتبر اسم ريتال من الأسماء التي انتشرت بصورة كبيرة جدًا في الآونة الأخيرة مع كم الأسماء الرهيب الذي ظهر على الساحة، وهو من الأسماء الجميلة للبنات والتي لاقت رواجًا كبيرًا وقبولًا من الآباء والأمهات ولذا انتشر بين أطفال هذا الجيل، ومن الأسماء التي لها نفس الوزن ونفس الانتشار تقريبًا، ريتاج، ريناد، وتتميز هذه الأسماء بإيقاعها الموسيقي المميز، والذي يكسبها رونقًا خاصًا.
الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم ريتال
الفتاة التي تحمل اسم ريتال كغيرها من الفتيات الأخريات اللواتي لديهن شخصية مستقلة، وهناك بعض الجوانب الإيجابية والسلبية، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم ريتال فيما يأتي:
   – يُعرف عن الشابة المُسَمّاة باسم ريتال أنّها شخصية طموحة ومتطلعة إلى المستقبل، وتسعى دائمًا إلى التفكير بما هو يصلح لها ولعائلتها في المستقبل.
  – تتميّز الشابة الحاملة اسم ريتال بشخصيّتها المرحة والمرنة في التعامل، فهي لا تتزمت برأيها ولديها القابلية على تغييره في حال كان على خطأ أو كان لا يتماشى مع مصلحة الجميع.
   – تتميّز هذه الشابة بشخصيتها المُحِبّة للنشاط البدنيّ، فهي لا تحبّ الكسل، وكثيرًا ما تجدها تشجع الأنشطة الرياضية كرياضة كرة القدم.
   – تتميز هذه الفتاة بأنها شخصية غير مبذّرة وقادرة على إدارة شؤون المنزل بشكل جيد.
   – إن أكثر الجوانب الإيجابيّة في شخصية الشابة الحاملة اسم ريتال تكمنُ في أنّها امرأة مثقفة، إذ تحبّ المطالعة.
   – إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشابة الحاملة اسم ريتال تكمن في أنّها لا تستطيع السيطرة على غضبها.
حكم الإسلام في التسمية باسم ريتال
اسم ريتال لا يحمل معنى مهين كما لا يحمل معنى الشرك بالله ولذلك فهو يجوز التسمية باسم ريتال وهو اسم غير مكروه .
صفات حاملة اسم ريتال
هي إنسانه ذكية للغاية كما أنها متواضعة تحب النشاط، كما أنها تحب التحصيل العلمي وهي ذات قلب حنون وطيب، كما أنها رومانسية وحساسة للغاية وهي ذات طابع هادئ كما أنها تحب الأماكن الهادئة كما أنها متعاونة وهي تحب تحمل المسؤولية كما أنها صبورة للغاية .
مشاهير حاملة اسم ريتال
ريتال المطيري : وهي طفلة منشدة للكثير من الأغاني وهي موهوبة منذ الصغر كما أن لها صوت خلاب ومميز وهي تغني في قناة كراميش وقناة طيور الجنة الفضائية كما أن لها العديد من الأناشيد المميزة من اشهر تلك الأناشيد ” دربي المرسوم، جينا نعيدكم وهي تعد نجمة فرقة كان القصيم شاركت في برامج الأطفال علي قناة طيور الجنة – قناة كراميش .
خصال من تحمل اسم ريتال
كما ذكرنا أن ريتال هي البنت الشفافة النقية التي تتميز بكل صفة جميلة ومحببة فهي:
   – البنت التي تحب الخير ومحبوبة من كل المحيطين فهي الابنة الهادئة المطيعة البارة بأهلها والحنونة الطيبة الرقيقة الكريمة التي تعطي بسخاء وجود.
   – ريتال تلك البنت التي تتميز بالشخصية القوية الملتزمة بالعادات والتقاليد والقيم.
   – كما أن ريتال تتمتع بالأخلاق الحميدة والخصال الحسن فهي الفتاة المتواضعة التي تحترم الكبير وتوقره وتعطف علي الصغير وتلقي الاحترام من الجميع.
   – تتميز بالذكاء الشديد والفطنة وسرعة التصرف بحكمة وهدوء وتروي وذات رأي صائب.
   – تتميز أيضا بالطموح والسعي وراء النجاح فهي تبحث دائما عن النجاح في كل عمل يسند إليها.
   – هي الفتاة التي تتميز بالنشاط والحيوية وحب السفر والترحال حول العالم لتكتسب ثقافات مختلفة عن عادات الشعوب، وهي تحب الاسترخاء والتأمل في الطبيعة والمناظر الساحرة الخلابة.
   – متعاونة وتحب أن تشارك في الأنشطة الاجتماعية والأعمال الخيرية التطوعية وتقديم المساعدة للغير بدون مقابل.
   – لها صدقات كثيرة وكل من يعرفها يرجو التقرب منها والتودد إليها لصفاتها الطيبة الجميلة فهي تتميز بحلاوة اللسان وطيب الحديث.
   – دائما ما تطمح إلي المثالية فهي ابنة مثالية وزوجة في غاية الروعة والحنان تحب زوجها وتدعمه وتدعمه في كل خطواته، وأم ولا أروع فهي الأم الصديقة الرقيقة العطوفة علي أبنائها وكل من تعرفه تحبه وتحنو عليه.
   – من الشخصيات التي تتحمل المسئولية ويعتمد عليها في كل المواقف وأصعبها.
رأي الشرع في اسم ريتال
اسم ريتال أجمع العلماء علي أن الاسم جائز التسمية به شرعا ولا كراهة فيه وليس فيه إساءة للدين أو للفتاة التي يطلق عليها هذا الاسم فهو اسم جميل ومستحب فله  وقع جميل وطيب علي النفس فهو مرتبط بترتيل القرآن الكريم.
هل اسم ريتال من الأسماء الجائزة شرعًا؟
يعتبر اسم ريتال من الأسماء الجائزة والتي ليس فيها أي حرج، حيث لا يوجد في معانيها ما يدل على الشرك أو يدعوا إلى خلق مستقبح، كما أنه ليس من الأسماء التي تثير نفور أحد ولا تسبب حرجًا للفتاة، بل بالعكس يعتبر مستحبًا لأنه اسمًا جميلًا له وقع طيب على النفس، وخاصة أن معناه ارتبط بتلاوة القرآن الكريم، والله أعلم.


Advertising اعلانات

211 Views