معنى اسم رفان

كتابة manal alharthi - تاريخ الكتابة: 13 أغسطس, 2019 5:11 - آخر تحديث :
معنى اسم رفان


Advertising اعلانات

اليكم في هذا المقال معنى اسم رفان وماهي صفات حاملة اسم رفان وكل تفاصيل اسم رفان في هذه السطور.

معنى اسم رفان
اسم علم مؤنث عربي، جمع زينة. وهو ما يُتَزين به. وربما كان الاسم في الأصل "زينة" فلفظوه على اللفظ العثماني فقالوا: زينات، كما قالوا: عزّات.
حكم التسمية باسم روفان:
اسم روفان له معنى واضح باللغة العربية وحسن لا يخالف الشريعة في شيء لذلك جائز التسمي به.
أسماء تليق على اسم روفان:
من الأسماء التي تليق على اسم روفان: ريلام، روان، رفيف.
معنى اسم روفان وصفات حامل الاسم
اختيار اسم الأطفال من الأشياء التي يهتم بها الكثير من الآباء والأمهات اليوم، يتطلع البعض إلى الأسماء الجميلة والجديدة عملا على تمييز الطفل عكس ما كان يحدث في الماضي ويسمى الطفل أو الطفلة على أسماء الجد أو الجدة أو الأقارب.
معنى اسم روفان وأهم صفاته
يوجد اليوم الكثير من الأسماء الغريبة والمختلفة على عالمنا العربي والتي من بينها الأسماء الأعجمية أو الاسماء التركية أو حتى الفارسية، ولكن في جميع الأحوال لابد وأن يكون لذلك الإسم المعنى الخاص به حيث أن الله عز وجل قد نهى المرء عن تسمية الأبناء بأسماء لا معنى لها، ومن بين الأسماء الغريبة والغير متداولة بشكل كبير هو اسم روفان، ومعلومات أكثر عن اسم روفان وحكم التسمية به فهي على النحو التالي :
معنى اسم روفان
يحمل اسم روفان الكثير من المعاني المختلفة حيث يعد اسم روفان من الأسماء المشتقة من الرحمة حيث أنه يحمل معنى الجمال والطباع كما أن ذلك الاسم يشير إلى الحمام الذي يدور حول الكعبة في مكة المكرمة وله معنى آخر وهي زهرة تركية معروفة لدى الناس.
حكم التسمية بروفان
يتوجب على الآباء والأمهات اختيار الأسماء الخاصة ببناتهن وأن يتناسب الاسم مع المجتمع الذي يعيشون به اليوم، وأيضا أن يكون الاسم له دلالات في الدين حتى لا يغضب الله عز وجل، والاسم كما ذكرنا المعنى الخاص به يدل على الطيبة والحنية وحمام الحرم لذا فلا مانع في الإسلام لذلك الاسم.
صفات حاملة اسم روفان
يوجد الكثير من الصفات التي تحملها الفتيات التي تحمل اسم روفان والتي من بينها ما يلي :
1- تتميز الفتاة التي تدعى بروفان بالنشاط والتركيز العالي.
2- رغبة تلك الفتاة في التفوق العلمي والأدبي بشكل كبير.
3- تتسم تلك الفتاة بحب القراءة الشديد.
4- قدرتها الكبيرة على حل المشاكل.
5- وأهم السمات الخاصة بها أيضا هي الرقة في المشاعر والحس المرهف والعاطفة الكبيرة.
6- وتفضل تلك الفتاة اللون الأحمر.
7- وتجدر الإشارة أن الكثير من الفتيات اللائي يحملن اسم روفان تظهر عليهم مواهب التمثيل.
حكم تسمية اسم روفان في الدين الإسلامي
أكد الكثير من الفقهاء والعلماء وخاصة علماء الأزهر على أنه يجوز بذلك الاسم نظرا لكونه يحمل الكثير من المعاني الجيدة والجميلة، كما أنه لا يقترن باسم أي شيء يعبد دون الله عز وجل لذا لا يوجد أي حرمانية في تسمية الاسم خاصة وأن البعض يؤكد على أن الاسم يدل على الحمام الذي يوجد في الحرم.
صفات حاملة هذا الاسم :
يتسم بأنه شخص ذكي ونشيط وحساس للغاية وعطوف ويحب القراءة والدراسة والتفوق العلمي كما أنه يعشق التمثيل ولديه موهبة كبيرة ولديه القدرة على تحمل المسؤلية والصبر على الإبتلاء .
حكم التسمية بهذا الاسم :
يجوز التسمية بهذا الاسم فهو اسم معناه جميل وهو الحمام الذي يطوف حول بيت الله الحرام ولا يتصف باسم معبود أخر غير الله عز وجل ولا يسئ لحاملة هذا الاسم .
معنى اسم روفان
يَـعـدّ البعض " تسمية الاطفال" من أصعب مهمات الاباء والامهات ، بحيث يتبع الاسم الطفل لآخر عمره ، وبكافة الاتجاهات التي يتخذها الطفل مستقبلا ، سواء في مجال دراسته ، عمله ، زواجه و سفره وكافة معاملاته المدنية . فيختار البعض اسماء اطفالهم اقترانا بالجد أو الجدة ، احد الاقارب ، باحدى المشاهير ، او احدى السياسيين ، او للاعجاب بالاسم عينه . إن تسميية الأطفال ينبغي أن تأخذ بعين الإعتبار أنها حق للأبناء على الآباء ، فاسم الشخص يلازمه منذ الولادة وحتى الممات ، فعلى الآباء مراعاة عدم إحراج أبناءهم بتسميتهم بأسماء قد تجعلهم موضع سخرية طوال حياتهم. وعلى الاهل ان يضعوا أنفسهم مكان اولادهم عندما يتعامل المجتمع معهم من خلال الاسماء الذين قد سُـموا بها . مما يستحق الذكر في هذا المجال أن هنالك دول لا تزال تضع بعض المعوقات أمام من يرغب بتغيير أسماء أبنائهم لاي سبب كان . علينا ان نؤكد على اهمية اعادة النظر في تسمية أبنائهم ، وتغييرهم ان فات الاوان ووجدوا مشكلة بها. لكن من المهم ان يحصل هذا التغيير في السنوات المبكرة من العمر – فتدارك الخطأ أفضل من الاستمرار فيه فلا نستطيع الانكار ان الاسم له تأثير كبير على نفسية الطفل . كما يقال في مجتمعا " لكل شخص من اسمه نصيب" : فلا داعي لأسماء عذاب و حرب ، وما اجمل رحمة و جميلة وفرح من اسماء . وقد ظهر في الاونة الاخيرة ازدياد نسبة الاسماء الغربية اوالاجنبية الاصل سواء للأولاد او البنات . اما عن معنى اسم روفان : لقد كثرت المناقشات حول معنى هذا الاسم ؛ فالبعض يقول انه اسم وردة تركية الاصل . وقال اخرون انه اسم الحمام الذي يطوف حول الكعبة المشرفة و ينطق Rovan و هناك طرف ثالث يقول ان معناه نسبة الى الروف: السكون او الروفة: الرحمة. ففي جميع معانيه يحمل ذلك المعنى الجميل الذي يجمل حامله .


Advertising اعلانات

897 Views