معنى اسم راكان

كتابة manal alharthi - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2019 8:37 - آخر تحديث :
معنى اسم راكان


Advertising اعلانات

سنتعرف في هذا الموضوع على معنى اسم راكان وماهو مفهومه وصفاته من خلال هذه السطور التالية.

راكان
راكان يُكتب أيضاً ركان اسم علم مذكر عربي، معناه في اللغة العربية الوقار والثبات ويعني كذلك الرزانة والهدوء، والاسم مشتق من الفعل "ركن" أي وثق .
معنى اسم راكان داخل قاموس المعاني
اسم راكان هو اسم عربي مذكر مشتق من فعل ركن والذي يعني سكن ووثق، ويدل على من كان راكنًا. وأركان الحرب هو قائد من قادتها.
ويقال راكان البيت أي العمود المتوسط لبيت الشعر.
معنى اسم راكان المستوحى من القرن الكريم
لم يرد اسم راكان في أي من آيات القران الكريم ولا في سنة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ومع ذلك يبقى معنى اسم راكان ذو جمالية خاصة، وقد قيل أن من الصحابة من سمي براكان ولكن لا دليل قوي على ذلك.
حكم تسمية اسم راكان
• لا يوجد حرج في تسمية المسلمين بأسم راكان حيث انه اسم مميز ولا يتعارض مع الدين الاسلامي ولا يحتوي على اي اساءة. ومن الضرورى ان تنطبق بعض الشروط علي الاسم ومنها ان لا يتضمن اي معني عبودية لغير الله سبحانه وتعالى مثل عبد الشمس وعبد الكعبة. كما ان من شروط تسمية الاسم هي عدم حمل الاسم اي معني مسئ لصاحبه او أن يكون الاسم من اسماء الحيوانات او اسماء تدل على اثم او ذنب او معصية.
• كما ان من شروط تسمية الاسم ان لا يقترن الاسم باسم به دين او اسلام مثل نور الدين او نور الاسلام لان هذا يعطي الاسم فخامة فوق المستحب وتعطي الاسم فوق حقه. كما ان من شروط تسمية الاسم عدم تسمية الاسم باسم الشيطان مثل ابليس او خنزب كما انه لا يجوز تسمية الاسم باسم من اسماء الله الحسني.
صفات حامل اسم راكان
• اما عن صفات حامل اسم راكان فهو يكون شخصية مميزة كما يكون شخصية تحب التعاون وتحب النشاط والحيوية. كما ان من صفات حامل اسم راكان ان يكون شخص ذكي كما انه يكون من الاشخاص محبي الهدوء. كما يكون حامل اسم راكان شخص رومانسي كما انه يكون شخص يحب القراءة والدراسة كما يكون شخص متفوق في الدراسة او يكون شخص جاد في العمل.
• كما ان صاحب اسم راكان هو شخصية مبادرة في تعاملاته كما انه شخص منفتح على العالم. كما ان اسم راكان هو اسم لشخص له شخصية قوية وهو ايضا يكون شخص له مزاج غير ثابت يؤثر على اتخاذه لقرارات حياته. كما ان اسم راكان هو اسم لشخص يحب جو المرح والفكاهة كما ان اسم راكان يكون لشخص قوي في النقاش لا يستسلم لوجهة النظر الاخري.
معنى اسم راكان
   – هو اسم عربي مذكّر
   – يشتقّ هذا الاسم من الفعل ركن؛ أي سكن ومال ووثق.
  –  يعني هذا الاسم الوقار والثّبات.
  –  يعني أيضاً هذا الاسم من كان راكناً من أركان الحرب أي قائداً من قادتها.
  –  يقال بأنّ هذا الاسم يعني الرّزانة والوقار، ويأتي بمعنى العزّة والمنعة والقوّة.
  –  سمعنا قديماً عن راكان البيت، وهو يعني العمود المتوسّط لبيت الشّعر (البيت البدوي).
  –  يعني راكان قديماً العمود الأهم والّذي يحمل الثّقل الأكبر من البيت؛ حيث كان العربيّ يعلّق فانوسه وسيفه وجميع الأشياء المهمّة لديه على هذا البيت
مشاهير حاملة هذا الاسم :
راكان تايم : وهو صانع محتوى ومدون مرئي سعودي حيث أنه ولد في عام 2002 من مواليد مدينة مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية كما أنه حقق راكان شهرته من خلال تقديم المحتوى على قناته في اليوتيوب حيث قام بعمل أكثر من 100 فيديو منذ أن تم إفتتاح قناته والتي جلبت ما يقارب 40 مليون مشاهدة ولقد ظهر راكان في أكثر من مقطع فيديو على اليوتيوب مما أثار ضجه بتحقيق أكثر من مليونين مشاهدة.
راكان بن حثلين : وهو أمير وشاعر وفارس قبيلة العجمان هو راكان بن فلاح بن مانع بن حثلين العجمي أمير وفارس قبيلة العجمان و بعد أن امضى الشيخ حزام بن حثلين حوالي خمسة عشرة عاماً زعيماً لقبيلة العجمان فقد تنازل عن زعامته لإبن أخيه الشيخ راكان بن فلاح بن حثلين، في عام 1276هـ الموافق عام 1859م، بسبب كبر سنه .


Advertising اعلانات

325 Views