معنى اسم جاسمن

كتابة manal alharthi - تاريخ الكتابة: 13 أغسطس, 2019 12:40 - آخر تحديث :
معنى اسم جاسمن


Advertising اعلانات

معنى اسم جاسمن وماهو مفهومة في اللغة العربية واصل الاسم وماهي صفات حاملة اسم جاسمن .

معنى الاسم جاسمين
أصل الاسم عربي
اسم من اصل عربي فهو مأخوذ من اسم ياسمين، وهو اسم زهرة بيضاء اللون تتمتع بشكل جميل ورائحة ذكية وعطرة. وتتسم صاحبة اسم جاسمين بالنقاء والصفاء الداخلي، ولديها روح حيوية، فلا تحب الحزن والكآبة، وتميل للمرح والضحك، كما أنها تحب التجديد في حياتها ولا تفضل الحياة الروتينية.
معنى اسم جاسمين في اللغة العربية
وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي، وهو يعني الزهرة البيضاء اللون، ذات الرائحة العطرة الجميلة .
حكم الإسلام في التسمية باسم جاسمين
اسم جاسمين هو من الأسماء المحبب التسمية بها ولا حرج من التسمية بها لأنه اسم غير مخالف للشريعة الإسلامية وهو اسم غير مكروه التسمية به .
صفات الفتاة حاملة اسم جاسمين حسب رأي علماء النفس
أما عن صفات الفتاة التي تحمل اسم جاسمين بعد أن تعرفنا على المعنى الجميل سوف نتناول الصفات حيث أن لكل شخص نصيب من اسمه:
   – الفتاة حاملة اسم جاسمين هي فتاة قوية وطموحة بصورة كبيرة.
   – تحب الأضواء والشهرة وتسعى للحصول على مناصب ودور هام في الدنيا.
   –  هي إنسانه رقيقة المشاعر مرهفة الحس.
   – رومانسية وحاملة بصورة كبيرة وكذلك هي فتاة خيالية تعشق القراءة.
   – متوفقة في مجال الدراسة وفي مجال العمل وكذلك هي فتاة متفوقة في كافة الأنشطة.
   – اجتماعية بصورة كبيرة تحب التعاون مع الآخرين وتشاركهم الكثير من الأعمال.
   – هي فتاة خجولة بصورة كبيرة.
حكم الدين الإسلامي في التسمية باسم جاسمين
  –  قد أباح فقهاء الدين الإسلامي التسمية باسم جاسمين حيث أنه من الأسماء التي تدل على معاني طيبة وجميلة، ولم يحمل أي من المعاني المسيئة للشخص.
  –  كذلك جاسمين هو اسم لا يحث على الشرك بالله تعالى ولا يدعو إلى المعصية أو العبودية لغير الله سبحانه وتعالى، لذلك هو اسم مباح ويمكنك أن تقوم بإطلاقه على بنات المسلمين دون أي حرج في ذلك الأمر.
حكم التسمية باسم جاسمين:
إن تسمية أي مولود تتوقف على المعنى الذي يحمله الاسم وذلك لكي لا يكون الاسم يحمل معنى غير مفهوم أو غير مقبول دينياً وذلك بسبب انتشار الكثير من الأسماء الأعجمية والأجنبية التي لا تحمل أي معنى جيد أو مفهوم، ولكن عند الإطلاع على اسم جاسمين وجد أنه يحمل معاني جميلة تميز صاحبته فهو يعني الزهرة البيضاء التي تفوح بالروائح العطرة الجميلة وهذا المعنى يحمل الكثير من مظاهر الجمال والبهجة لذا فهو معنى جيد ولا يوجد أي غبار عليه.
ونظرا لأن اسم جاسمين يحمل معنى جيد فبذلك هو جائز التسمية طبقا لتوصيات رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم فهو وصانا على التعرف على معنى الاسم قبل التسمية به وكذلك أصل الاسم فمن الضروري أن يكون الاسم عربيا لا أعجميا.
ما معنى اسم جاسمين Jasmyn في القران الكريم أو الاسلام؟:
بواسطة بحثنا عن اسم جاسمين في القران الكريم وجدنا أن ذلك الاسم لم يرد في آية من آيات القران الكريم ولا حتى في سنة النبي صلى الله عليه وسلم كليا ولكن ذلك لا يمانع من التسمية به لأنه معناه فاخر لا يحمل أي إهانة لصاحبته ولا يعارض الإسلام في شيء، فالرائحة الطيبة هي من صفات واهم ما يميز الانسان المسلم النقي والتطيب للرجال وللمرأة في بيتها من اكثر الاشياء التي تمنح انطباعا جميلا بالمحافظة على النظافة الشخصية وان نضع في مُواجهة اعيننا ان النظافة من الايمان.
معنى اسم جاسمين Jasmyn في علم السيكولوجي:
جاسمين هو من الأعلام المؤنثة المصرية الأصل ولقد ورد له معنى في معاجم اللغة العربية ومعجم المعاني، يمنح القارئ أنه اسم حديث من نوعه ولكنه أتى من الياسمين وهو الزهرة البيضاء، وذلك يبين حُسن معانيه ورقتها وروعتها.
وبناءا عليه في أعقاب بحث علماء النفس والصحة النفسية في ذلك الاسم فإنه ذو نفوذ موجب على التي تحمله وارتياح نفسي لأنه ذو معنى رقيق وجذاب ويليق بالبنت.
معنى اسم جاسمين Jasmyn بالانجليزي:
هناك عديدة أساليب يمكن كتابة اسم جاسمين بها وكلها تؤدي لنفس القراءة والنطق للاسم مع العلم أن كل تلك الكتابة صحيحة سوى أنها لا تتشابه في مواقع الحروف في الكلمة وهما هكذا:
Jasmeen
Jasmine
ما معنى اسم جاسمين Jasmyn في الحلم أو المنام:
كل اسم من الأسماء له مدلولاته في كتب شرح الأحلام ومن المحتمل أن تكون تلك المدلولات تحمل الخير أو الشر لصاحب الحلم، ومن دون كتب الشرح يتبين لنا ذلك الشأن من الاسم ذاته ومعناه ولكن كتب الشرح للتفسير التام.
علمنا أن اسم جاسمين يحمل أروع المعاني التي تقوم برفع من شأن صاحبته وتبين رقتها وصفاتها الحسنة فلا داعي لأي توتر من جهة ذلك الاسم إذا أتى في المنام، فهو بشرى والله أعلم بهذا لأنه لم يأت أوضح لذلك الاسم في عالم توضيح الأحلام من الأساس.
مشاهير يحملون اسم جاسمين
    جاسمين طه
    إعلامية مصرية إشتهرت بتقديم كبرى الأحداث المصرية مثل مهرجان القاهرة السينمائي، وهي أيضاً مذيعة في الأوبرا، كما أنها تقدم برنامج مصري مخصص للنساء على أحد القنوات الخاصة.


Advertising اعلانات

634 Views