معنى اسم تركي

كتابة manal alharthi - تاريخ الكتابة: 18 أغسطس, 2019 11:40 - آخر تحديث :
معنى اسم تركي


Advertising اعلانات

نقدم لكم كل مايخص اسم تركي من معنى اسم تركي وماهي صفات حاملي اسم تركي في هذه السطور التالية.

معنى اسم “تركي”:
– تركي: اسم علم مذكر.
– معناه: نسبة إلى تركيا أو الأتراك.
كان ذلك الاسم قديماً محبباً عند العرب وكان صفة للغلمان ذوي الرشاقة والجمال.
معنى اسم تركي
من النادر أن نجد اسم علم ليس له معنى، وهذا الأمر ينطبق على اسم تركي الذي لم نجد له معنى في أي من معاجم اللغة العربية أو حتى معجم معاني الأسماء أما عن إستخدامه كاسم علم مذكر وسبب ذلك فإننا سوف نقوم بتوضيحه خلال الفقرة التالية، ولكن يتبقى شيء واحد يجب أن نذكره في هذه الفقرة وهو أن أصل اسم تركي عربي وليس تركي كما يظن البعض.
أصل التسمية باسم تركي
اسم تركي على عكس باقي الأسماء العلم حيث يعد الأصل في التسمية بهذا الاسم هو الأساس وليس معناه، وكما هو معروف أن اسم تركي قد إستخدم كاسم علم مذكر مسبة إلى الأتراك حيث كان في بادئ الأمر مقتصر على الأتراك فقط وكان الاسم يرمز إلى جنسيتهم إلا أنه سرعان ما تحول إلى اسم علم متداول في شتى أنحاء الوطن العربي بصفة خاصة دول الخليج.
صفات حامل اسم تركي
كما أشرنا أن اسم تركي أصبح منتشر بشكل كبير في الكثير من دول الخليج العربي وهذا جعلنا نبحث عن الصفات والسمات المشتركة بين الذكور التي تسمى بهذا الاسم فوجد أن من أكثر الصفات التي تميز هذا الاسم ما يلي:
-يتميز صاحب هذا الاسم بالشجاعة والقوة.
-على الرغم من القوة التي تظهر في ملامح صاحب هذا الاسم إلا أنه يتميز بالرقة والحساسية المرهفة والقلب الرقيق.
-يتميز صاحب اسم تركي أن لديه القدرة على التخطيط للمستقبل بشكل جيد.
-عندما يصبح صاحب هذا الاسم زوج فسوف يكون زوج عطوف ومحب لزوجته، وكذلك عندما يصبح أب فسوف يكون أب يجمع ما بين الحزم والحنان.
-يحب صاحب هذا الاسم ممارسة الرياضة وخاصة الرياضة التي تقوي من بنيات الجسم مثل السباحة وركوب الخيل وألعاب القوى وغيرها من الرياضات.
-هذا الشخص تميز بأنه شخص محبوب من الجميع، وله عدد كبير من الأصدقاء.
-لكن يعاب على صاحب هذا الاسم أنه شخصية متسلطة في بعض الأحيان ويحب أن يفرض آرائه على كل المحيطين به.
-قد لا يستطيع صاحب هذا الاسم التحكم في انفعالاته عندما يتعصب أو عندما يمر بحالة الغضب الشديد.
-من العيوب التي تعاب على هذا صاحب هذا الاسم أنه قد يحتاج في بعض الأوقات إلى النفاق حتى لا تتعطل مصالحه
معنى اسم تركي في قاموس معاني الأسماء:
اسم تركي أحد الأسماء غير المنتشرة والتي ليس لها معنى، ولا يوجد أي معاني لاسم تركي في معجم اللغة العربية أو في قاموس معاني الأسماء، إلا أن يتم تسميته في العديد من الدول العربية، وخاصة في المملكة العربية السعودية، إلا أن أصل الاسم يرجع إلى الأصل التركي العربي، وهو نسبة إلى تركيا أو الأتراك.
معنى اسم تركي في علم نفس:
أما عن معنى اسم تركي في علم النفس، فقد فسر علماء النفس والاجتماع معناه بأنه شخص يعشق السفر، وخاصة الأماكن الجديدة، كما انه شخصية تكره القيود أو الارتباط، ويحب أن يكون بمفرده وبحريته دون أي قيود.
هل يجوز تسمية اسم تركي في الدين الإسلامي:
أكد الكثير من علماء الدين ومفسري الأحلام إجازة تسمية اسم تركي، حيث أنه من الأسماء المحببة، ولا يوجد بمعناه أي صفة أو معنى يسئ إلى صاحب الاسم أو يسئ للدين الإسلامي، لهذا يجوز تسمية اسم تركي دون خوف أو حرج.
طريقة كتابة اسم تركي باللغة الإنجليزية:
أما عن الطريقة الصحيحة لكتابة اسم تركي باللغة الإنجليزية فتكون بشكل واحد فقط Turki، وأي شكل آخر لكتابة اسم تركي باللغة الإنجليزية تكون غير صحيحة.
دلع اسم تركي
من الأمور التي يقع فيها الآباء والأمهات في الحيرة هو اختيار اسم دلع يتناسب مع اختيار الاسم الذين يفضلون تسميته للمولود، وخاصة أن معظم أولياء الأمور يطلقون ألقاب الدلع على أبنائهم كنوع من التدليل والمحبة.
من أسماء الدلع التي يمكن أن تقال على اسم تركي ما يلي:
ريكو.
كوكي.
ريكو.
تيرو.
تيكو
عيوب حامل اسم تركي
صاحب اسم تركي مثله مثل باقي البشر فهو لديه أكثر من عيب في شخصيته والتي يلاحظها الناس عادة عن طريق التقرب منه ويكون من الصعب التعرف عليها في حالة كانت بينه وبين الأخر مسافة أو غير مقربين ، وأهم العيوب التي تتواجد في شخصية اسم تركي :
-شخص متسلط ويحب فرض نفسه على الأخرين.
-لا يتحكم في ردود أفعاله في حالات الغضب.
-قد ينافق في سبيل تحقيق مصلحة له ولا يمنع في الكذب.
مشاهير يحملون اسم تركي
كما أشرنا أن اسم تركي منتشر في دول الخليج بشكل خاص، لهذا هناك الكثير من المشاهير العرب الذين يحملون اسم تركي ومنهم.
تركي ال الشيخ
وهو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ومستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة
تركي أحمد
تركي أحمد هو كاتب سعودي عمل في جريدة الرياض وبعد ذلك انتقل إلى الكتابة في جريدة الشرق الأوسط ، في الوقت الحالي يكتب تركي أحمد في صحيفة الوطن، وهو أستاذ جامعي سابق شغل منصب في العلوم السياسية في جامعة الملك سعود.
تركي الدخيل
تركي الدخيل هو صحفي وإعلامي سعودي شهير، ساهم في تأسيس قناة العربية المعروفة ، كذلك أسس تركي الدخيل موقع إيلاف الإلكتروني، وأسس مجلة إلكترونية وأصبح رئيس في هذه المجلة.
تركي اليوسف
تركي اليوسف هو ممثل سعودي الأصل قام بالتمثيل في العديد من الأدوار التلفزيونية الناجحة مثل فيلم (سعودي ياباني) ، تركي اليوسف هو ابن المذيع الشهير خالد اليوسف


Advertising اعلانات

320 Views