معلومات غريبة عن الاسماك

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 6 ديسمبر, 2021 7:00 - آخر تحديث :
معلومات غريبة عن الاسماك


Advertising اعلانات

معلومات غريبة عن الاسماك وسوف نتحدث عن اسئلة عن السمك معلومات بسيطة عن السمك للاطفال فوائد اكل الاسماك تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

معلومات غريبة عن الاسماك

1-هجرة الأسماك للمياه العزبة والمالحة
هجرة الأسماك أما تكون إلى المياه العذبة وأما تكون إلى المياه المالحة حيث أن بعض أنواع السمك تُهاجر إلى الأنهار العذبة كي تضع بيضها وهذا مثل سمك السلمون في حين أن بعض الأنواع الأخرى مِن السمك تُهاجر إلى البحار ومناطق المياه المالحة كي تضع البيض وهذا مثل ثعابين المياه العذبة.
2-الأسماك لا تمتلك رقبة وهذا يُسهل عليها عملية الهرب كثيراً
إمتلاك الأسماك لرقبة قد يُعيقها بعض الشيء في السباحة ولهذا فإنها لا تمتلك رقبة وإنما تمتلك مجموعة مِن العظام تتولى مهمة ربط الجمجمة بحزام الكتف الذي يتولى أمر حمل الزعانف وطبقاً للعلماء فإن الأسماك مع مرور الوقت بدأت تفقد الكثير مِن هذه العظام التي تربط ما بين الجمجمة وحزام الكتف.
3- السمك يمتلك بعضاً مِن أجزاء الجهاز السمعي
مِن أغرب المعلومات عن الأسماك هو أنها تمتلك المقدرة على السمع حيث أن جسدها يحتوى على بعض أجزاء الجهاز السمعي وتحديداً في رأسها مِن الداخل وهذا بالرغم مِن أنها لا تمتلك أذناً خارجية لتسمع بها ولكن هذا لا ينفي حقيقة أنها تسمع الأصوات التي تحدث في الماء، كما أن العلماء أثبتوا أن الأسماك تستطيع أن تشعر بالحركة مِن حولها وهذا بسبب المستشعرات التي تمتلكها على جوانب جسدها وهو ما يُساعدها على الهرب سريعاً حينما تشعر بالخطر مِن حولها.
4-حركة الأسماك في الماء حركة موجية
تتحرك الأسماك في الماء عن طريق حركة موجية تُمكنها مِن تحريك جسدها بشكل كامل وبداية هذه الحركة تكون مِن الرأس ثم تنتقل لباقي جوانب جسدها وما ينتج عن هذا الأمر هو تَولد قوة دفع قوية تُساعد السمك على السباحة بكل سهولة وأريحية والإنتقال لأي مكان بسرعة شديدة.

اسئلة عن السمك

1-هل يستطيع سماك القرش الأبيض الكبيرة تمييز الألوان؟
معظم الأسماك لديها عمى ألوان على الرغم من وجهة نظر الكثير من محبي الرياضة المائية فإن الأسماك تستطيع أن ترى ظل ألوان الأضواء المنعكسة ، الأشكال ، الحركة التي يمكن أن تحدث لقبول أو رفض الشراك الصناعية المستخدمة من قبل الصيادين.
2-هل لأسماك القرش قدرة جيدة على الإبصار؟
في الواقع تستطيع اسماك القرش الرؤية على الإبصار ليلاً ويمكنها رؤية الألوان وتتجنب الألوان الزاهية في الماء مثل البرتقالي والأصفر حيث يمكن لأسماك القرش فعلاً رؤيتهم.
3-هل أسماك القرش دائماً جائعة؟
لوحظ أن أسماك القرش يمكن أن تظل 6 أسابيع تقريباً دون طعام والرقم القياسي لصوم أسماك القرش تم ملاحظته بواسطة أسماك القرش المنتفخة ولم تأكل لمدة 15 شهراً. وتستطيع أسماك القرش أن تدخل ما يسمى طور الطعام والتي تجوع فيها أسماك القرش على نطاق واسع .

معلومات بسيطة عن السمك للاطفال

1- كانت الاسماك تعيش على الارض منذ اكثر من 500 مليون سنة , فهي موجودة من فترة طويلة علي كوكب الارض حتى قبل الديناصورات , وهناك ما يقرب من 32 ألف نوع مختلف من الأسماك في العالم.
2- قد يموت فرس البحر من الإرهاق في المياه الهائجة، كما يمتلك القدرة على تحريك عينيه في اتجاهين مختلفين في آن واحد.
3- يستطيع السمك الرئوي أن يعيش خارج المياه في جحور أرضية لعدة سنوات.
4- تعد أسماك القرش الأسماك الوحيدة التي تمتلك جفون، كما تمتلك لحماً مالحاً بنفس درجة ملوحة المحيط الذي تعيش فيه

فوائد اكل الاسماك

1-تعزيز صحة القلب محتوى الاسماك العالي من الاحماض الدهنية الاساسية يجعل لها دور كبير في المحافظة على صحة القلب والاوعية الدموية، وتخفيض ضغط الدم والتقليل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية. وذلك بكون السمك يقدم ايجابيات من عدة نواحي،
2-الوقاية من السرطان ربطت بعض نتائج الابحاث تناول الاحماض الدهنية أوميغا 3 بتقليل خطر الاصابة ببعض انواع السرطانات وبنسب عالية، وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي والفم والمريء، والقولون والبروستاتا والمبيضين.
3-الوقاية من السكري فبالاضافة الى كون تناول مرضى السكري للسمك يساعدهم في الحفاظ على معدلات السكر ضمن الطبيعي في الدم، وجدت بعض الدراسات علاقة تربط ما بين تناول مصادر الاحماض الدهنية الاساسية أوميغا 3 وتقليل خطر الاصابة بالسكري. اذا فتناول الاسماك والمأكولات البحرية سيكون له دور ايجابي لمرضى السكري وللوقاية منه.


Advertising اعلانات

29 Views