معلومات عن سمكة السلمون

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس, 2022 2:40 - آخر تحديث :
معلومات عن سمكة السلمون


Advertising اعلانات

معلومات عن سمكة السلمون و أين يعيش سمك السلمون و سمك السلمون النرويجي و فوائد سمك السلمون لكبار السن و نصائح هامة عند تناول السلمون، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

معلومات عن سمكة السلمون

-لون سمك السلمون يختلف ايضا حسب النوع فبعض انواع سمك السلمون لونها فضي والبعض الاخر لونه ازرق واخر لونه احمر ويذكر ان سمك السلمون فى المياه العذبة يكون لونه ثابت اما فى المياه المالحة فتختلف الوان سمك السلمون .
-بشكل عام جميع انواع سمك السلمون تتغذى على الحشرات واللافقاريات والعوالق التى توجد فى مياه البحر وسمك السلمون البالغ يتغذى على الاسماك الاخرى والحيار وثعابين البحر ، اما سمك السلمون الاحمر فغذائه بالكامل يكون من العوالق
-سمك السلمون يعيش عادة فى المحيط الاطلسي والمحيط الهادي ولا يغادر سمك السلمون مياه البحار والمحيطات الا عند ضع البيض فان سمك السلمون يهاجر الى المياه العذبة لوضع البيض ثم العودة مرة اخري الى المياه المالحة ، يختلف طول سمك السلمون من نوع الى اخر فسمك السلمون الاحمر طوله حوالي 20 بوصة اما سمك السلمون من نوع شينوك يصل طوله الى 60 بوصة ، متوسط عمر سمك السلمون من سنتين الى 8 سنوات .
-من الصعب تحديد اعداد سمك السلمون على مستوى العالم وذلك بسبب كثرة انواعها وانتشارها فى مناطق جغرافية واسعة ولكن يمكن القول بان سمك السلمون الموجود فى المحيط الاطلسي وجزء من المحيط الهادي قد انخفض بنسبة تصل الى 3 % عن ما كان قديما .
-كما ذكرنا من قبل فان سمك السلمون يولد فى المياه العذبة ثم يهاجر الى المياه المالحة ولا يعود الى المياه العذبة مرة اخرى الا فى حالة وضع البيض ولكن هناك بعض الانواع من سمك السلمون يقضون حياتهم بأكملها فى المياه العذبة مثل الدانوب ، ويذكر ان 50 % من سمك السلمون يموت فى خلال اسابيع من ولادته اما باقي السمك الذي يبقى على قيد الحياة فانه يمكن ان يبيض مرتين او ثلاث مرات على اقصى تقدير .

أين يعيش سمك السلمون

-أسماك السلمون تعيش وتتواجد في المياه المالحة والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي، كما أن سمك السلمون.
– قد يغادر من المحيط إلى المياه العذبة، وبعد ذلك يمكنه أن يعود إلى المحيط.
– وأسماك السلمون قد تختلف في أشكالها وأحجامها، فقد يوجد سمك السلمون الأحمر. والذي قد تحدثنا عنه في هذا الموضوع طوله قد يصل إلى حوالي عشرون بوصة تقريباً، وأسماك السلمون الشينوك.

سمك السلمون النرويجي

يعد هذا النوع على وجه الخصوص من أفضل الفصائل السمكية للسالمون وأجودها على الإطلاق، ما يدفع إلى استيراده من قبل كثير من البلدان العربية والغربية على حد سواء.
ولا شك أن سمك السلمون بوجه عام ينطوي على مذاق شهي، لا يضاهيه سواه في الفصائل السمكية الأخرى.
من الأسماك الدهنية الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان.
يمكن أن تجدها في المتاجر كاملة كما هي، شرائح فيليه، مدخن.
من الشائع إعداد حساء السلمون بالاعتماد على رأس وذيل السمكة.
من أغرب الشائعات التي ذاعت عنه خلال الآونة الأخيرة أنه المتسبب في تفشي فيروس كورونا، وهو ما لا أساس له من الصحة.

فوائد سمك السلمون لكبار السن

-يساعد تناول سمك السلمون في الحفاظ على صحة الدماغ وحماية الأعصاب
-يزيد من التركيز ويعزز أداء المخّ ويحمي من السكتات الدماغية
-هام لصحة المسن لاحتوائه على أوميغا3 فهو يقي من خطر الإصابة بمرض الزهايمر
-يحافظ على صحة العين عند كبار السن ويحد من أمراضها.

نصائح هامة معلومات عن سمكة السلمون و أين يعيش سمك السلمون و سمك السلمون النرويجي و فوائد سمك السلمون لكبار السن و نصائح هامة عند تناول السلمون، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.عند تناول السلمون

فوائد صحية لسمك السلمون تحتاج إلى بعض النصائح للحصول على الفوائد والابتعاد عن المضار، وإليك أبرز النصائح:
-يُنصح بالابتعاد عن تناول أكثر من 340 غرام من سمك السلمون للمرأة الحامل أو المرضع، حيث أن السلمون يحتوي على الزئبق الذي قد يضر الطفل.
-يُنصح بتناول الأسماك مرتين أسبوعيًا على الأقل، واختيار سمك السلمون من ضمن هذه الوجبات.
-يُفضل شراء سمك السلمون وأي نوع أخر من الأسماك من متجر معروف، وذلك بسبب وجود العديد من المشكلات الصحية في بعض الأسماك التي تأتي من مصادر غير موثوقة.


Advertising اعلانات

87 Views