معلومات عن النظافة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2021 3:44 - آخر تحديث :
معلومات عن النظافة


Advertising اعلانات

معلومات عن النظافة نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم معلومات عن النظافة الشخصية للبنات هذا بالإضافة إلى فوائد النظافة والختام عبارات عن النظافة.

معلومات عن النظافة

1-النظافة تبعث الراحة النفسية وتجعل الحالة المزاجية أفضل، أما الجلوس في مكان غير نظيف أو عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية تجعل الشخص يشعر بالإنزعاج والضيق.
2-عندما نحافظ على نظافتنا ونظافة المكان، فإن أبناءنا سوف يفعلوا مثلنا ويهتموا بالنظافة، وفي المقابل إذا لم يتعلموا منّا النظافة لن يكون الأمر من أولوياتهم.
3-تؤدى النظافة لجعل الانسان اكثر ثقة بالنفس، وخاصة في المناسبات الاجتماعية، بالإضافة إلى أن الاهتمام بالنظافة يزيد من فرص النجاح في العلاقات المهنية أو الاجتماعية.
4- النظافة لها تأثير في تكوين الصداقات، والتأثير على الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع بعضهم، ومستوى الثقة بالنفس، واحترام الذات، فإن هذه الأمور تؤثر على جميع نواحي الحياة.
5-تساعد الحفاظ على نظافة الجسم، في محاربة الأمراض والوقاية منها، وليس فقط للفرد، وإنما للأشخاص المحيطين أيضا، فغسل اليدين يمنع انتشار الجراثيم من شخص لاخر، أو من عضو من أعضاء الجسم إلى اخر.

معلومات عن النظافة الشخصية للبنات

1-حمالة الصدر:
من أول وأهم علامات ارتداء حمالة الصدر المناسبة لكِ، الشعور بالراحة، لذا إن كنتِ لا زلتِ تبحثين عن حمالة الصدر المريحة، فعليكِ الابتعاد عن الحديد الموجود في الكثير من حمالات الصدر، فقد يسبب جروحا والتهابات أسفل الثدي. أيضًا الجلد في منطقة الثدي رقيق وحساس جدًا، لذا ابتعدي عن حمالات الصدر المصنوعة من الألياف الصناعية والنسيج الصناعي.
2-مزيل العرق:
لا علاقة للاستحمام يوميًّا بعدم استخدام مزيل العرق، فإذا كانت لا تصلك رائحة عرقك فهي بالفعل تصل إلى كل من يقترب منكِ، فالعرق يحدث بسبب الإفرازات الدهنية تحت الإبطين، لذا من المهم لك استعمال مزيل العرق قبل الخروج من المنزل، ومن الأفضل أيضًا ارتداء الملابس القطنية كملابس تحتية تمتص العرق.
3-الأسنان ورائحة الفم:
الاهتمام بنظافة أسنانك من أهم أمور النظافة الشخصية، لذا اهتمي بتغيير فرشاة الأسنان كل فترة، للتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما يمكنك استخدام خيط الأسنان ومكشطة اللسان للتخلص من الجراثيم، واللون الأبيض أو الأصفر على اللسان. أيضًا من المهم وجود فرشاة وعجون في مكان عملك لتنظيف أسنانك بعد الأكل، ويمكنك استعمال الغسول أو المضمضة بعد شرب القهوة والشاي.
4-تقليم الأظافر:
تستخدمين يداكِ كثيرًا أثناء الحديث إلى شخص آخر، فأول ما يُلتفت إليه هو شكل أظافرك، لذا من الجيد أن تتخلصي استمرار من الجلد الزائد حول أظافرك، مع تقليمها بشكل جيد. أيضًا استعمال مرطب دائم ليديكِ يحافظ عليها من التشققات.
5-مناديل المنطقة الحساسة:
استعملي المناديل المبللة في تنظيف المنطقة الحساسة من الأمام إلى الخلف بعد الانتهاء من دخول الحمام، وليس العكس، لضمان عدم انتقال أي جراثيم إليها من المنطقة الخلفية.
6-تنظيف الأذن:
استعملي الأعواد القطنية الخاصة بالأذن في تنظيفها من الشمع، فهي تحمي الأذن من الإصابة بالالتهابات، كما تمنع تهيج جلد الأذن، ويجب مراعاة تنظيف الأذن بلطف دون الضغط عليها، كما يجب الابتعاد عن تنظيفها بعمق لتجنب إلحاق الضرر بأذنيكِ.
7-تنظيف الوجه:
يساعد تنظيف الوجه على التخلص من البكتيريا التي تتراكم على البشرة طوال اليوم، ويتسبب نمو البكتيريا في العديد من المشاكل الجلدية مثل ظهور الحبوب والبثور، لذا من المهم أن تعتادي على غسل الوجه بالغسول المخصص لنوع بشرتك بشكل يومي واستعمال مقشر دائم، أسهلها على الإطلاق أن تحضريه بنفسك من أي زيت جوز هند أو زيت زيتون مع استعمال مرطب لبشرتك بعد التقشير.

فوائد النظافة

1-منع انتقال العدوى في المرافق الصحية
إنّ الاهتمام بنظافة بيئة المرافق الصّحية بشكل عام من شأنه أنّ يقلّل إلى حدٍ كبير من خطر انتقال الكائنات الدقيقة والأمراض المختلفة من شخص إلى آخر عن طريق العدوى، حيث يُشير مفهوم النظافة هنا إلى ذلك النشاط الذي يهدف بصورة مباشرة إلى التخلص من كافة المواد الضارة أو غير المألوفة كالدم، والتربة، والغبار، والإفرازات والكائنات الحية، وذلك من خلال استخدام الماء والمنظفات وغيرها.
2-الحد من تلوث الهواء
يعتبر تلوث الهواء واحداً من المُسببات التي تقف وراء وفاة ما لا يقلّ عن أربعة ملايين شخص حول العالم، بسبب تعرضهم لأمراض الجهاز التنفسي المختلفة، كما ويتمّ إنفاق ما يقارب خمسة ترليون دولار على العلاج الصّحي للأشخاص الذين أصيبوا بالأمراض المختلفى الناتجة عن هذا النوع من التلوث على وجه التحديد، الأمر الذي يستدعي استخدام الطرق البديلة والنظيفة للطبخ والتدفئة سيقلّل من حدة المشكلة، وسيضمن إنشاء مجتمعات بشرية أكثر صحة واستقراراً، ويضمن النمو الاقتصادي للدول، كونه مسؤولاً بشكل رئيسي عن تحقيق ما يسمى بالتنمية المستدامة التي تشمل كل من التنمية الاجتماعية، والاقتصادية.
3-خفض تكاليف العلاج
إنّ الوقاية من الأمراض المختلفة عن طريق النظافة من شأنها أنّ تحد من التكاليف المادية المترتبة على العلاج أو على الرعاية الصّحية، ومن الأمثلة على ذلك الحرص على الاعتناء بنظافة وصحة الأسنان يقلّل إلى حدٍ كبير من عدد المرات التي يحتاج فيها الشخص لزيارة الطبيب.
4-تحسين تصورات الآخرين
حيث يرافق النظافة الشخصية منافع اجتماعية جمة، تتمثّل في تحسين تصور ونظرات الآخرين للشخص، وذلك من منطلق أنّ النظافة تضمن له الرائحة الجيدة، والمظهر الحسّن.

عبارات عن النظافة

1-حافظ على نظافة منزلك، شارعك، ومكان عملك .. كن أفضل قدوة لغيرك.
2-شوارع نظيفة تعني شعوب مهتمة ببلدها ونهضتها .. فلتحافظوا على مظهركم الجميل أمام العالم.
3-النظافة الشخصية أهم سمات الأشخاص الناجحين، فيهتموا بداخلهم قبل المظهر الخارجي.
4-يجب أن نربي أبناءنا على حب النظافة، فهو ركن أساسي لتكوين شخصية سوية.
5-نظافتي جزء من حضارتي .. وأناقة مظهري يعتمد بالأساس على نظافة جوهري.
6-النظافة لا تشمل العناية الشخصية فقط، بل يجب أن يكون الشخص نظيفاً في صفاته أيضاً.
-إذا شعرت أنك منزعج من شيء ما فإجلس في مكان نظيف من حولك وستشعر بالراحة النفسية.
7-نظافتك هي عنوانك .. فليكن هذا العنوان جميل وذو رائحة طيبة.
8-حافظ على نظافة منزلك وجماله .. ستشعر براحة بال وسعادة كبيرة.
9-إذا حافظ كل شخص على نظافة الشارع، سوف تصبح وطننا جميلة وخالية من التلوث.


Advertising اعلانات

50 Views