معلومات عن البشرة والشعر

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 11:22 - آخر تحديث :
معلومات عن البشرة والشعر


Advertising اعلانات

معلومات عن البشرة والشعر وسوف نتحدث عن معلومات عن البشرة الدهنية معلومات طبية مفيدة للبشرة ما هي الطريقة الصحيحة للتعامل مع البشرة الجافة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

معلومات عن البشرة والشعر

للشعر
1-يؤكّد خبراء العناية بالشعر أنّ سرّ لمعان الشعر هو غسله دائماً بمياه فاترة أو شبه باردة، لأنّ الماء الساخن يسلبه اللّمعان فيبدو شاحباً وباهتاً، خاصّة إذا كان مصبوغا.
2- من الضروريّ وصول الدم والأوكسجين إلى فروة الرأس من أجل تعزيز نموّ الشعر وتنشيط وظائف الفروة ومعادلة إفرازاتها الدهنيّة وذلك من خلال تدليكها بالزيوت الطبيعيّة المغذّية والمرمّمة للتلف مرّتين في الأسبوع.
للبشرة
1- كوني حريصة على اختيار الطرق الآمنة للتخلّص من الزغب على الجسم خاصة في الوجه، المناطق الحسّاسة وتحت الإبطين لتجنّب مشاكل الحساسيّة وتهيّج البشرة. اعتمدي طريقة الشمع أو الليزر وتجنّبي الشفرة والطرق السريعة غير الصحيّة، مع الحرص دوماً على ترطيب البشرة لمنع نموّ الزغب تحت الجلد.
2- ليست بشرة الوجه فقط بحاجة إلى التقشير، كذلك بشرة الجسم والقدمين، لأنّ قصّات الصيف والصنادل المكشوفة ستكشف الكثير من بشرة الجسم التي يفترض أن تبدو ناعمة ومتألّقة لتكتمل أناقتكِ. استعيني بأملاح البحر الخشنة والزيوت الأساسية المعطّرة لبشرة حريريّة وفواحة. اختبري فوائد الأقنعة المنزليّة كالقهوة والسكّر، البذور المطحونة والشوفان لتحضير أقنعة مناسبة لنوعيّة بشرتكِ.

معلومات عن البشرة الدهنية

1 – الابتعاد عن غسل البشرة الدهنية بشكل مبالغ فيه، لأن ذلك يعرضها للجفاف، إذ إن هذا النوع من البشرة يحتاج الى نسبة متوسطة من الترطيب والزيوت التي تنتجها البشرة، وبالتالي فإن غسلها بكثرة يحرمها من الترطيب ومن الزيوت التي من الصحي أن تنتجها.
2- اغسلي بشرتك الدهنية بالمياه الدافئة أو الباردة، والابتعاد عن استخدام المياه الساخنة، كونها تؤدي الى التهاب البشرة.
3- ابتعدي قدر الإمكان عن التوتر والقلق، فهما يزيدان من إفرازات الزيوت في البشرة، لا سيما أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة تأثراً بهذين العاملين.
4- استخدمي مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة للبشرة الدهنية مثل الغسول والتونر والسيروم وكريم العناية النهاري والليلي. وهذا ينطبق أيضاً على مستحضرات التجميل، علماً أنه من الأفضل تجنب قدر الإمكان وضعها على البشرة، كونها تتغلغل في مساماتها فتمتصها البشرة، مما يزيد من إفراز الزيوت التي تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

معلومات طبية مفيدة للبشرة

1- النظام الغذائي الصحي
يلعب النظام الغذائي يلعب دورًا هامًا في الحصول على بشرة جميلة وصحية. لذلك، لابد من الاهتمام بتناول وجبات صحية متوازنة تحتوي على البروتين، الخضروات والدهون الصحية غير المشبعة. يعمل النظام الغذائي الصحي على تجنب التوتر والاكتئاب، كما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.
2-شرب الماء بوفرة
شرب الماء النقي بانتظام يحافظ على ترطيب البشرة بشكل فعّال. لابد من تجنب مشروبات الكافيين والكحول التي تعمل على سحب الرطوبة من البشرة.
3-ممارسة التمرينات الرياضية
ممارسة التمرينات الرياضية لمدة لا تقل عن 20 دقيقة خلال اليوم يساعد على نضارة البشرة. حيث تعمل التمرينات على تحسين حركة الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد على وصول العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة. وكلما كانت الدورة الدموية في الجسم أفضل، كلما كانت البشرة نضرة وحيوية. عملية التعرق هي أفضل وسيلة للتخلص من سموم الجسم أثناء التمرينات الرياضية.
4-غسل البشرة وترطيبها
منظفات البشرة القاسية ممنوعة تمامًا، فلا تحتاج البشرة لاستخدام المنظقات القوية كي تصبح نظيفة. لكن استعمال الغسولات الخفيفة مثل الرغوة والجل والحليب يكون أفضل. كما يراعى استعمال التونر للحفاظ على درجة حموضة البشرة بعد استعمال الغسول.
5- الفيتامينات والعناصر الغذائية
يمكن تناول الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة البشرة من خلال النظام الغذائي، كما يمكن أيضا تناول المكملات الغذائية اللازمة. تعمل تلك العناصر على تغذية البشرة والوقاية من العديد من مشكلاتها.

ما هي الطريقة الصحيحة للتعامل مع البشرة الجافة

1-احرصي على استخدام الزيوت المرطبة كزيت اللوز والزيتون لتدليك البشرة. إلى جانب المواظبة على تطبيق الكريم المرطب لجعل بشرتك رطبة وناعمة.
2-عليك أيضاً تعديل بعض العادات الضارة ببشرتك، كالاستحمام بالماء الفاتر بدلاً من الماء الحار، وتجنب استخدام الصابون في الاستحمام والاستعاضة عنه بالصابون المرطب أو الجلسيرين. وعدم فرك الجسم بعد الاستحمام بمنشفة خشنة واستبدالها بأخرى قطنية ناعمة الملمس.
3-كما من الضروري استخدام جهاز الترطيب في المنزل والذي يزيد من معدلات الرطوبة لتساعدي بشرتك على مقاومة الجفاف الشديد.
4-تناول المكملات الغذائية وبعض الفيتامينات كفيتامين A و C و B والزنك الضرورية لترطيب البشرة وحمايتها.
5-تنظيف البشرة بشكل منتظم بواسطة منظفات خاصة لطيفة ومرطبة، وعمل حمامات بخار لها مع إضافة بضع نقاط من زيت القمح أو إكليل الجبل أو البابونج إلى الماء لما تحتويه هذه المواد من خصائص مرطبة للبشرة.


Advertising اعلانات

52 Views