معرفة نوع الجنين من البول

سنوضح لكى عزيزتى الام طرق بسيطة وسهلة يمكنك من خلالها معرفة جنس المولود من خلال البول بتجربة سهلة فى المنزل.
هل يشغل بالكِ جنس الجنين وما عدتِ تُطيقين الانتظار حتى الأسبوع السّادس عشر للحمل لتتمكني من الخضوع لجلسة تصوير بالموجات فوق الصوتيّة وتتأكّدي من نوع الطّفل الذي تنتظرينه، إن حالفكِ الحظ طبعاً مع وضعية جلوس الجنين في الأحشاء؟ إليكِ في ما يلي حيلة قديمة وممتعة للكشف عن جنس الجنين.
لكن، وقبل أن تُباشري بالحيلة أو ما يُعرف باختبار البول والملح، لا بدّ أن تعلمي بأنّ اجراء هذا الاختبار يتمّ بواسطة عيّنة البول الصباحيّة وحسب إن كنتِ ما دون الأسبوع الثامن من الحمل. أما إن كنتِ قد تجاوزت هذه المرحلة، فلا تُعيري أهميةً لهذه المسألة البتة.
معرفة نوع الجنين بالبول فقط
تستطيع الأم معرفة نوع الجنين بالبول فقط، وهي تجربة آمنة ومجربة، كما أنها بسيطة، تستطيع كل إمرأة تجربتها بدون مجهود، وذلك عن طريق :-
-تسريب البول: حيث يتم أخذ عينة من بول المرأة الحامل، وتقوم بوضع العينة في كوب شفاف لكي تتمكن من رؤية العينة بطريقة واضحة، ثم يترك الكوب لمدة 5 ساعات تقريباً.
وبعد مرور هذه المدة، يتم مشاهدة العينة، فإذا تم مشاهدة ترسبات في أعلى الكوب، فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر، أما إذا كانت الترسبات في الأسفل، فإن ذلك يدل على أن الجنين أنثى.
-لون البول: يمكن معرفة نوع الجنين بالبول فقط، وذلك من خلال الاعتماد على لون البول، فيجب إحضار عينة من بول المرأة الحامل في كوب شفاف جداً، والملاحظة الشديدة لون البول.
فإذا تم ملاحظة أن لون البول أصفر فاتح، فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر، أما إذا كان لون البول أصفر شاحباً، فإن ذلك يدل على أن الجنين أنثى.
-حموضة البول: كما يتم إجراء اختبارات أخرى من خلال حمضية البول، ولكن في هذه الطريقة لم يتم معرفة نوع الجنين بالبول فقط، وإنما يتم استخدام أوراق الملفوف الأحمر، حيث يتم سلق الورق في مدة عشر دقائق.
وبعد ذلك يتم أخذ الماء ويتم خلطه مع بول المرأة الحامل، فإذا أخذ لون ماء ورق الملفوف، اللون البنفسجي، فذلك دليل على أن المولود ذكر، وإذا أخذ الملفوف اللون الأحمر، فيعتبر دليل على أن الجنين أنثى
كيف ومتى يتم معرفة نوع الجنين بالملح
يتم معرفة نوع الجنين بالملح من خلال عمل اختبار البول و الملح على أن يكون توقيت عمل الإختبار في الصباح لتكون عينة البول صباحية ،و لتكون معرفة نوع الجنين بالملح ممكنة يجب أن يتم ذلك قبل الأسبوع الثامن من الحمل
طريقة الإختبار
لإعداد إختبار معرفة نوع الجنين بالملح ، ستحتاجين عزيزتي المرأة إلى كوب شفاف و كمية قليلة من الملح الناعم ، إضافة إلى عينة من البول في الصباح
كل ما عليك أن تضعي الملح في الكوب ، ثم تضيفي البول عليه بعد ذلك إلى أن يمتلئ الكوب حتى المنتصف ، ثم الإنتظار عليه مدة 4 دقائق وبعد مرور أربع دقائق
بعد مرور 4 دقائق يجب عليك متابعة النظر على الكوب ، فإذا لاحظتِ تغير لون البول قليلا أو تعكره ، و بدأت طبقة من الفقاقيع في التكون على سطح الكوب ، فإن ذلك إشارة لك بأن الجنين ولد ، أما إذا لم يتغير لون البول ، أو ظهرت في قعر الكوب شرائط مطاولة تحاول السباحة باتجاه السطح لفترة قصيرة جدا ثم تختفي ، فإن ذلك يعني أن الجنين المنتظر قدوكه أنثى
ملاحظة هامة
إذا كنت عزيزتي الحامل قد تجاوزت الأسبوع الثامن من الحمل ، سيتعثر عليك معرفة نوع الجنين بالملح ، لأنه كما أشرنا أعلاه يجب أن يتم عمل إختبار معرفة نوع الجنين بالملح قبل الأسبوع الثامن من الحمل
اختبار الملفوف الاحمر:الملفوف الأحمر لمعرفة جنس الجنين
قومي بتقطيع نصف من الملفوف الاحمر او البنفسجي ثم ضعيه في اناء فوق النار اتركيه يغلي لمدة عشرة دقائق, في هذه الاثناء احضري عينة من البول تقريبا نصف كأس. بعد غلي الملفوف قومي بتصفيته واتركيه يبرد قليلا. قومي بمزج نفس الكمية من البول مع نفس الكمية من ماء الملفوف، راقبي الخليط بضع دقائق. النتيجة : اذا كان لون الخليط وردي فاتح اللون يميل إلى الوردي فإن الجنين ذكر, اما اذا لم يتغير لون الخليط واصبح بنفسجي غامق فالجنين انثى.
ملاحظة :
ان هذا الاختبار يقوم بفحص مستوى الحموضة في البول او ما يعرف ب ph. والملفوف البنفسجي يحتوي على مادة ملونة تتغير بحسب درجة الحموضة في البول, اذا كان معدل ph اقل من 7 فان المراة تكون حاملا بفتاة اما اذا كان معدل ph يساوي 7 او اكثر فالجنين ذكر.
ما هو اختبار بيكربونات الصوديوم؟
اختبار بيكربونات الصوديوم أو ما يعرف بصودا الخبز أو بيبيكربونات الصودا هو أحد الاختبارات التقليدية الغير مبنية على أساس علمي والتي يتم إجراؤها في المنزل بهدف معرفة جنس الجنين، وهي غير مكلفة ومتداولة وبكثرة على شبكات الانترنت و ألسنة الجدات.
مدى صحة الاختبار
إجراء هذا الاختبار قد يجعلك تشعرين قليلاً وكأنك تجرين تجربة علمية. الا أن ما يجب ان تعلميه هنا ان بيكربونات الصوديوم مادة تتفاعل مع معظم الأحماض، وبالتالي فإن حدث وتفاعلت مع البول، فذلك بسبب تفاعل كيميائي بين حمض موجود في البول وقاعدة صودا الخبز.
كيف يعمل؟
يمكنك إجراء هذا الاختبار في منزلك. كل ما عليك هو احضار القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) في وعاء صغير، وحاوية نظيفة أخرى لتجميع البول.
ارتدي القفازات قبل أن تسكبي البول مع بيكربونات الصوديوم، ويفضل أن يتم أخذ البول صباحاً فور الاستيقاظ من النوم حتى لا يكون لشرب المياه وتناول الطعام أي تأثير على تركيز البول ومكوناته.
اسكبي البول بالتدريج على بيكربونات الصوديوم وراقبيها ، في حال حدث تفاعل بين المادتين صاحبه رغوة فمن المفترض أن تكوني حاملاً بصبي، ولكن في حال بقيت بيكربونات الصوديوم كما هي من دون رغوة فهذا دلالة على الحمل بفتاة.