معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث

كتابة بثينة جمال - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2018 12:39 - آخر تحديث : 10 سبتمبر, 2021 10:18
معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث


Advertising اعلانات

معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث عزيزتى الحامل سنوضح لكى بعض الطرق البسيطة والتى يمكن اتباعها فى المنزل لمعرفة نوع الجنين في الشهر الثالث بكل سهولة.
فترة الحمل من أهم الفترات في حياة المرأة، إذ أنها تكون مسؤولة عن صحة إنسانٍ ينمو في أحشائها ويجب العناية به وبنفسها جيداً، والشهر الثالث من الحمل يُعتبر من الفترة الأولى في الحمل، وتكون المرأة قد بدأ تشعر بكبر حجم بطنها قليلاً، كما تكون المرأة تحت تأثير فترة الوحام والغثيان والتعب المصاحب للحمل، وهو شهر حساس جداً يجب أن تُحافظ فيه المرأة على نفسها جيداً، وأن لا تحمل الأوزان الثقيلة أو تتحرك بعنف أو تأكل أصناف من الطعام تنشط الرحم كي لا تسبب الضرر لها، لذلك سنقوم بتقديم أبرز المعلومات حول الحمل في الشهر الثالث ونوع الجنين التي يجب أن تعرفها

متى يظهر نوع الجنين


وينبغي على المرأة الحامل عند رغبتها في معرفة نوعية جنينها أن تقوم قبل الإقدام على الكشف بتناول العديد من أكواب المياة مما يساعد على رفع المثانة للرحم مما يسمح للطبيب المتابع للحالة معرفة نوعية الجنين بسهولة من زواية معينة.

علامات تشير إلى نوع الجنين في الشهر الثالث


إلى جانب إجراء العديد من فحوصات السونار ، إلا أن هناك بعض العلامات التي تشير الى نوعية الجنين و يتم ملاحظتها من خلال حركة الجنين و ما تشعر به الأم ، و من هذه العلامات الآتي:
1-يتم التعرف على نوع الجنين بأنه ذكر عندما تتركز حركة الجنين في الرحم في بعض الأحيان ناحية الجهة اليمنى ، ودائمًا ما تشعر به الأم بشكل كبير يميل إلى الجهة اليمنى.
2-كما أنه في الفحوصات التي يقوم بها الطبيب من خلال السونار ، يلاحظ نمو أعضاء الجنين بشكل أسرع ، إضافة إلى ظهور اليدين والقدمين بسرعة على عكس المتوقع ، الأمر الذي يشير في هذه الحالة إلى أن الجنين ذكر.
3-إذا تأخر إمكانية تحديد جنس المولود إلى الشهر الرابع ، فإن ذلك يشير إلى أن الجنين أنثى أما شعور المرأة برغبتها المستمرة في تناول الأطعمة الحمضية و شرب العصائر الحمضية ، يشير ذلك الى ان الجنين قد يكون أيضًا أنثى.
4-قد ترغب الحامل بشكل أكبر في تناول الحلوى والأطعمة المحلاة و كذلك اللحوم ، وفي هذا الحالة يكون احتمالية أن يكون الجنين ذكر هى الأعلى.

العلامات التي تدل على جنس الجنين


هناك بعض العلامات التي تظهر على المرأة الحامل وتساعد في الكشف عن جنس الجنين حتى في مرحلة الشهور الأولى من الحمل، وتتمثل تلك العلامات في:
*شكل بطن السيدة الحامل: وهنا فإن البطن الصغيرة المنخفضة إلى الأسفل تدل على أن السيدة حامل في جنين ذكر، وعلى العكس في الوقت إلى يتم فيه ملاحظة أن البطن بارزة إلى الأعلى وكبيرة فإن الجنين أنثى.
*جمال الأم أثناء فترة الحمل: يقال هنا أن الأم الحامل في جنين بنت تكتسب المزيد من الجمال طوال فترة الحمل، وعلى الجانب الآخر فإن الأم الحامل في جنين ولد تتغير ملامحها ويقل جمالها خلال فترة الحمل.
*الوزن الزائد أثناء فترة الحمل: وهنا إذا لاحظت الأم زيادة وزنها من منطقة الخلف فإن الجنين في هذه الحالة تكون أنثى، ولكن إذا لوحظ زيادة الوزن من المنطقة الأمامية فإن الحمل يكون في ولد.
*لون البول: بالتأكيد لون البول من الأمور التي يتم من خلالها التعرف على جنس الجنين، وفي حالة ملاحظة أن لون البول أصفر فاتح يكون الحمل في جنين ذكر، وأما في حالة ملاحظة لون البول أصفر غامق فإن نوع الجنين يكون أنثى.
*حجم الأنف: التعرف على جنس الجنين من خلال ملاحظة حجم الأنف من الأمور المعروفة، وهنا ففي وقت ملاحظة كبر حجم الأنف يكون الحمل في جنين ذكر، ولكن إذا كان حجم الأنف طبيعي لم يتغير فإن الجنين أنثى.
*آلام البطن: في حالة الحمل بجنين أنثى فإن آلام البطن تشتد في أغلب الأوقات، ولكن في حالة الحمل بجنين ذكر فإن الآلام تخف كثيرا.
*مظهر الشعر للمرأة الحامل: اذا لوحظ أن الشعر تالف ومجهد أثناء فترة الحمل بالتحديد فإن الحمل يكون في أنثى، ولكن إذا تمتعت المرأة الحامل بشعر صحي ولامع خلال فترة الحمل فيكون الحمل في جنين ذكر.
*درجة حرارة قدم الأم الحامل: وهنا إذا كانت المرأة الحامل تشعر بدفء في قديمها فإنها حامل في جنين أنثى ولكن في حالة الشعور بالبرودة في القدمين يكون الحمل في ذكر

نصائح عامة للأم الحامل في الشهر الثالث


-الاهتمام بالتغذية الجيدة والتركيز على كل من الخضروات والفاكهة.
-الابتعاد عن تناول الحلويات وكل ما يزيد من السكر داخل الجسم.
-ضرورة شرب المياة بكثافة شديدة للغاية وبمعدل يترواح من 7 – 8 كوب من الماء يوميًا.
-الاهتمام بعصائر الفاكهة الطبيعية ؛ نظرًا لاحتوائها على المزيد والعديد من الفيتامينات.
-تناول الأغذية التي تحتوي على كالسيوم بكثافة مع تناول المكملات الغذائية التي يصرفها الطبيب للمرأة الحامل ، -خاصًة المكملات مثل حمض الفوليك الغني بعنصر الحديد ؛ من أجل تجنب تشوه الجنين.
-الابتعاد عن العادات السلبية مثل التدخين وشرب الكحوليات ، وضرورة مراجعة وزيارة الطبيب المعالج للحالة بشكل دوري مع إجراء فحوصات على الدم والبول ومراقبة الوزن باستمرار ؛ للتأكد من سلامة الجنين وسلامة نبضات قلبه.

الفرق بين حركة الجنين الذكر والجنين الأنثى


حركة الجنين هي عبارة عن مجموعة من الحركات التي يقوم بها داخل رحم الأم، والجدير بالذكر أن حركة الجنين تختلف من سيدة لأخرى ومن نوعية جنين إلى نوعية جنين آخر، ويمكن إدخال حركة الجنين في التعرف على نوعية جنسة قبل الولادة المحددة له، ويقال أن هناك فارق ملحوظ بين حركة الجنين الذكر وحركة الجنين الأنثى، وتتمثل هذه الفروق في التالي:
-حركة الجنين الذكر تكون في الشهر الرابع بينما حركة الجنين الأنثى تكون في الشهر الخامس، وبالتالي فإن الذكر يتحرك بشكل مبكر عن الأنثى داخل الرحم.
-نبضات وحركات الجنين الذكر أقوى من الأخرى التي تقوم بها الأنثى داخل رحم الأم.
-حركة الجنين البنت تكون في الأسفل وتكون كثيرة في عدد المرات، ولكن حركة الجنين الولد تكون قليلة وفي الجزء الأعلى من البطن.
-حركة الجنين الأنثى تكون سريعة ومستمرة تكاد تشبه السباحة أو العوم، ولكن حركة الجنين الولد تكون رفسة خفيفة بالكوع أو بالأرجل ثم تتوقف.
-وأخيرا فتلك الفروق التي قمنا بعرضها لكم تعتبر مجموعة من الاجتهادات ولكن ليس لها أي أساس أو علاقة بالطب أو بالعلم، ولكنها مجرد نوعية من التجارب القائمة التي يأخذ بها البعض معتبرين أن تلك التجارب تولد نوع من الخبرة.


Advertising اعلانات

184 Views