مطويات جاهزة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2021 10:27 - آخر تحديث :
مطويات جاهزة


Advertising اعلانات

مطويات جاهزة نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم استخدام المطويات وفقرات أخرى متنوعة مثل أنواع المطويات والختام أفكار لمطويّات سهلة و بسيطة.

مطويات جاهزة

تعد المطويات أحد أفضل الأساليب التعريفية التي تساعد الشخص في ترتيب الأهداف وتجميع البيانات اللازمة لتلخيص أو تنسيق بحث بطريقة سلسلة ومنظمة ، لذلك نجد العديد من الأشخاص يبحثون عن مطويات جاهزة وهو ما سوف نستعرضه معا فيما يلي:
مطوية جاهزة 1

مطوية جاهزة 2

مطوية جاهزة 3

مطوية جاهزة 4

مطوية جارهزة 5

مطوية جاهزة 6

مطوية جاهزة 7

مطوية جاهزة 8

مطوية جاهزة 9

استخدام المطويات

1-مطوية توعوية
وتكون للتوعية في أمر ما مثل التوعية ضد مرض أو فيروس منتشر، ويمكن أن ترتبط مطويات التوعية بالأحداث، فمثلاً يمكن عمل مطوية عن مرض سرطان الثدي في شهر أكتوبر كونه شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، ويمكن عمل مطوية عن فيروس أنفلونزا الطيور في الوقت الذي ينتشر فيه هذا المرض بشكل أكبر، وهكذا.
2-مطوية إعلانية
وتكون للإعلان عن منتج أو مؤسسة جديدة كالفنادق والمحلات التجارية وغيرها ويفضل أن تكون المطوية عن شيء واحد فقط، مثل منتج جديد من قبل شركة، أو فندق جديد من قبل شركة تضم سلسلة فنادق، وليست عامة عن أكثر من منتج أو مكان.
3-مطوية تعليمية
وهي المطوية المصنوعة لتعليم العديد من المهارات للأطفال ويمكن أن تكون المطوية التعليمية مصنوعة في المنزل، أو تصنعها المدارس أو الجامعات أي من قبل المعلمين والأساتذة لتوضيح الأفكار بشكل أفضل إلى الطلبة.
4- مطوية عروض الشركات
وتقوم المطوية بعمل كبير داخل الشركات من خلال المنتجات التسويقية التي تعرضها الشركة على المستفيدين، حيث تعمل المطوية على توضيح المنتج المعروض والمميزات التي يحتوي عليها، بكتابة نبذة عنه تحتوي على جميع المعلومات التفاصيل التي يسهل فهمها، وقد تختلف كيفية عمل مطوية هذا النوع عن الأنواع السابقة.

أنواع المطويات

1-المطوية الإلكترونية
-وتعتبر المطوية الإلكترونية هي نتاج التكنولوجيا الحديثة التي ظهرت خلال السنوات الماضية بدقتها الكبيرة في عملية الكتابة وصناعة الشكل المراد من المطويات، مما تسهل بشكل كبير في الجهد والوقت، مقارنة بالمطويات اليدوية في كيفية عمل المطوية، التي لا تتحلى بالدقة العالية في صناعتها.
-وذلك بفضل البرامج التكنولوجية المتخصصة في صناعة مثل هذه الأنواع من العمل، مثل برنامج “الباور بوينت” الذي يعمل على صناعة المطوية بشكل جيد ودقة عالية.
-ويقوم أغلب المتخصصين بصناعة المطويات في وقتنا الحالي على استخدام برنامج “الباور بوينت” الذي يعمل على صناعتها بجودة ودقة كبيرة، ويعمل هذا البرنامج على أجهزة الكمبيوتر من خلال اختيار صناعة مطوية من الخيارات المتواجدة عند فتح البرنامج، مما يجعل القائم على صناعة المطوية قادرًا على التحكم في عدد الصفحات والتصميمات المختلفة للمطوية.
-وهذا بجانب اختيار البيانات التي يرغب في إضافتها للمحتوى، ودمج الصور والرسومات مع المحتوى بدقة عالية تعطي المطوية مظهرًا جيدًا ومميزًا، وعندما ينتهي الشخص من عملها يقوم بمعاينتها وحفظها على الجهاز، ومن ثم طباعتها باستخدام الطابعة الإلكترونية.
2-المطويات اليدوية
-وتتكون هذه الصناعة من المواد الكرتونية المعروفة، مثل الأوراق أو الكارتون، وتأتي طريقة تصنيعها من خلال الحرص على وجود المواد التي سوف يتم صناعتها منها، وتقسم إلى شكل مستطيلات مختلفة، بجانب العمل على رسم العديد من الخطوط التي تحيط بهذا المستطيل، وهناك بعض المطويات تحتاج إلى أكثر من مستطيل في الصفحة الواحدة.
-وقد يكون اختيار عدد ورقات المطويات المختلفة بناءً على طلب العميل أو الشخص الذي يحتاج إليها، لتتناسب مع التوجه والفكر الذي يطلب من خلاله عمل المطوية، ومن الممكن أن يتم تقسيم الورقة إلى أكثر من مستطيل قد تصل إلى ثلاثة مستطيلات.
-وهذا بجانب وجود العديد من التغييرات المختلفة التي قد تطرأ على الشكل والحجم في كيفية عمل المطوية، بالإضافة إلى الصور التي ترمز إلى المحتوى الموجود داخلها، ومن الممكن استخدام الطابعات المختلفة في طباعة المطوية بعد الانتهاء منها، وذلك توفيرًا للوقت والمال والجهد.

أفكار لمطويّات سهلة و بسيطة

1-مطويّات مستطيلة
1- إحضار قطعة ذات شكل مستطيل من الورق المقوى، تحديداً الملوّن.
2-طيّ القطعة من المنتصف، وإحضار ورقة أخرى وطيّها بنفس الطريقة.
3- قص مربع أو مستطيل ناقص الضلع من منتصف الورقة، حتّى يبقى الجزء المقصوص مرتبط بالورقة، ليتمّ بعد ذلك طيّها عند مكان القصّ.
4- فرد القطعة الورقية، لمشاهدة الجزء المقصوص منها ظاهراً على شكل مجسّم بداخل الورقة.
5- إحضار الورقة الأخرى ولصقها على ظهر الأولى من أجل تغطيتها. إحضار أي شكل حتى يتمّ لصقها داخل المطوية، بشرط أن يكون حجمه مناسباً.
6- تكرّر نفس الخطوات السابقة مع ورق آخر بألوان مختلفة، وأشكال أخرى أيضاً، وسيكون الشكل النهائي هنا مطويّة مع برواز.
2-مطويّات دائريّة
1- إحضار أربع قطع من الورق المقوّى، ورسم دائرة على كل واحدة منها، ومن ثمّ قصها.
2-طيّ الدائرة المقصوصة من المنتصف، ومرّة أخرى من المنتصف أيضاً، حتّى تكوّن شكل مثلث أو تعطي أربعة أجزاء متساوية ومتماثلة.
3- فرد الطيّات وقص حرف واحد منها.
4- تكوين مثلثيْن متساويين من الربع الثالث للدائرة، حتّى نشكل من خلاله القاعدة الخاصة بالمجسم أو الهرم، وتشكيل أحد أوجه الهرم الناقص باستخدام مادّة لاصقة.
5- تكرار نفس الخطوات لتشكيل كافة الدوائر المجهزة، من أجل لصقها مع بعضها البعض، باستثناء طرفها الأخير.
6- إحضار أحد المجسمات، واستخدام قطعة واحدة من الورق المقوّى سواء الملون أو المرسوم، من أجل قص حجم مساوٍ له، وبالتالي الحصول على غلاف خارجي للمطوية، علماً بأنّ هذه الخطوت تحتاج إلى قطعتين، لوجود وجهين.
7- إحضار نوع من الإكسسوارات من أجل عمل قفل للمطوية، وإضفاء لمسة جمالية إليها. هكذا المطوية تكون جاهزة، وتحتاج فقط إلى تعبئة المعلومات عليها.


Advertising اعلانات

57 Views