مصدر عسل ساري

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 5 نوفمبر, 2020 5:36 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 12:59
مصدر عسل ساري

Advertising اعلانات

مصدر عسل ساري وما هي فوائده العامة للجسم وفوائده للنساء في فترة الحمل و مما يتكون والقيمة الغذائية له ومعلومات مختلفة عنه تابعوا السطور القادمة

مصدر عسل ساري

– عسل ساري هو نوع من أنواع العسل الحيوي الذي لا تختلف خصائصه وفوائده العلاجية عن العسل الطبيعي، ولكن المختلف هو لونه الأسود الغامق بالإضافة إلى سعره الذي يفوق سعر العسل الطبيعي
– موطن عسل ساري هو وسط أوربا تحديداً في المجر أو هنجاريا، والتي تشتهر بتنوّع الأزهار والأشجار والغابات، إذ أن البيئة التي يُستمد منها العسل متنوعة بالأزهار والأشجار ما يجعل العسل متنوع العناصر وجامع لمختلف الفوائد الطبية والغذائية، ما يؤهله ليكون أحد أفضل أنواع العسل في العالم
– و يحتوي عسل ساري على الكثير من مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، وأيضا غني بالعناصر الهامة مثل مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك الحديد والفوسفور والكالسيوم والصوديوم .

عسل ساري للحامل

– يحتوي عسل ساري بعض المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى المرأة الحامل، وبالتالي تحمي الجسم في فترة الحمل من التعرض للكثير من الأمراض والعدوى والبكتيريا التي تهدد جسم الحامل وخاصة أن المرأة في تلك الفترة لا تتناول أدوية أو مضادات للالتهاب.
– لو قامت المرأة الحامل بشرب كوب من الماء الذي يحتوي على كمية مناسبة من عسل ساري، فإن هذا الماء المحلى بعسل ساري سوف يمد جسم المرأة بالطاقة والحيوية والنشاط اللازمة لها لإكمال يومها، لأن العسل يحتوي على العديد من المغذيات التي تفيد جسم المرأة الحامل.
– يساهم عسل ساري على حل العديد من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي نتيجة سوء الهضم الذي تتعرض لها معظم السيدات في تلك الفترة، بالتالي يقلل من تعرض الحامل للإمساك أو الإسهال، قرحة المعدة وغيرها من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي.

فوائد عسل ساري للجسم

تنظيم النوم:
يعمل عسل ساري على زيادة نسبة الأنسولين في الجسم ويطلق السيروتونين في الدم، والسيروتونين هو هرمون يتحول إلى الميلاتونين المسؤول عن تنظيم النوم.
علاج التهاب الحلق والسعال:
أثبت عسل ساري جدارة كبيرة في علاج التهاب الحلق والسعال. وذلك سواءً كنت تأخذه مباشرة من الملعقة، أو عند مزجه بماء الليمون الساخن أو كما أنه علاج فعال للقضاء على السعال وأعراض البرد.
علاج الكثير من المشاكل الجلدية:
يعالج عسل ساري الطفح الجلدي والقشرة، ويقتل البكتريا التي تسبب المشاكل الجلدية ، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتنظيفها ويعيد نضارتها وحيويتها.
علاج الجروح والحروق:
العسل هو مضاد للميكروبات، لذلك يقوم بتطهير المنطقة المصابة بالحروق ويدعم الجلد ليستطيع أن يجدد نفسه حتى يشفى تماماً.
زيادة المناعة:
العسل بشكل عام يقوي المناعة، وعسل ساري يساهم بشكل كبير في الحفاظ على جهاز المناعة في الجسم، والحماية من الأمراض التي يمكن أن تهاجمك في أي وقت على الإطلاق.
تهدئة أعراض حمض اليوريك:
حمض اليوريك هو مرض ينتج عن تراكم الدهون بين مفاصلك، يؤدي إلى الصعوبات في التحرك، ويساعد هذا العسل على علاج الأعراض المصاحبة لتراكم حمض يوريك.
تقليل مستوى الكوليسترول:
يساعد على ضبط مستوى الكوليسترول بالدم، إذ أن عند ارتفاع مستوى الكوليسترول يؤدي إلى ظهور بعض الأمراض الخطيرة، مثل: نوبة قلبية، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان.
علاج قرحة المعدة:
يقلل من أعراض قرحة المعدة المؤلمة، كما أنه يدعم الأمعاء لتعمل بشكل سليم مما يجعلك تشعر بالراحة الدائمة، ونادراً ما تتعرض لآلام المعدة.
تقوية الكبد:
يساعد الجسم في التخلص من السموم الضارة به، وبذلك ينشط الكبد ويقوى.
تقليل حمض المعدة:
يحد من حمض المعدة، الذي يشعرك بعدم الراحة عند زيادته بالمعدة، والذي ينتج عند تناول أو شرب الأطعمة والمشروبات الغنية بالمواد الحمضية.
علاج مشاكل الشعر:
يقوي الشعر ويمنع تساقطه ويعطيه الحيوية واللمعان، وذلك عن طريق إضافة قطرات من العسل على زيت الزيتون الدافئ وملعقة من القرفة وتدليك فروة الرأس به.
يغني عن تناول الأدوية الكيميائية:
وذلك لأنه يعالج الكثير من الأعراض المزعجة دون اللجوء لتناول الأدوية الكيميائية التي تعرض الجسم للكثير من المخاطر.

عسل ساري للمتزوجين

– يقوي الحيوانات المنوية وينشطها، ويقلل من الحيوانات المنوية المشوهة .
– يقوي جسم المرأة بشكل عام ويدعم المبيضين على إنتاج البويضات السليمة.
-يمنح الطاقة والقدرة أثناء الجماع، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات المهمة للجسم، والتي تمنح الجسم النشاط والطاقة والحيوية مثل فيتامين ب المركب.
– يحتوي على مواد منشطة طيعياً للخصوبة، وتسمى بفيتامينات الخصوبة.
– ينشط الدورة الدموية أثناء الجماع، ويزيد الشهوة والنشوة الجنسية.
– يحمي من الأمراض الجنسية التي تؤثر على الجماع، وذلك لاحتوائه على مضادات حيوية طبيعية.
– يحفز إنتاج الهرمون “هرمون التستوستيرون” للرجال.
-يحتوي على عنصر البورون، الذي يرفع من كفاءة الاستروجين عند المرأة.

أفضل أنواع العسل حول العالم

عسل البردقوش البري

ذلك المنتج من شركة North American Herb & Spice، هو عبارة عن عسل خام يتم جمعه رحيق زهور الأوريجانو البرية الجبلية، كما أن النحل الذي ينتجه لا يتغذى على السكر ما يجعل المنتج طبيعي وغير معالج 100 %، فضلاً عن كون ذلك العسل مصدرا طبيعيا للبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب لكون إنزيماته خام.
عسل المانوكا

من أفضل الأنواع هو عسل مانوكا النيوزيلندي النقي، وهو نوع مُختبر بصورة جيدة ومضمون ويوفر الحيوية والنشاط المتناولة، والذي تنتجه شركة “مانوكا دكتور” بالتعاون مع معامل ومختبرات معتمدة، كما أن تقييمه النشط حيوياً يعد انعكاساً لظهور مستويات نشاط البيروكسيد التي تطرأ بشكل طبيعي.
عسل أبيض خام عضوي من Wholesome

إذا كنت من محبي العسل الأبيض الخام، فإن أحد أفضل الاختيارات التي سيكون عليك تجربتها هو عسل شركة Wholesome الأبيض العضوي الخام، فهو فضلاً عن مذاقه اللذيذ، خال من المبيدات الحشرية و نقي بنسبة 100 %، ومعتمد كمنتج عضوي غير معدل وراثياً من وزارة الزراعة الأمريكية.


Advertising اعلانات

1376 Views