مشروبات لعلاج حصوات المرارة

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2022 5:51 - آخر تحديث :
مشروبات لعلاج حصوات المرارة


Advertising اعلانات

مشروبات لعلاج حصوات المرارة وسوف نتحدث عن مشروبات تضر المرارة علاج حصوة المرارة بالقران أسباب حصى المرارة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

مشروبات لعلاج حصوات المرارة

1-النعناع يحتوي النعناع على المنثول، وهو مركب مهدئ يمكن استخدامه لتخفيف آلام المعدة، تحسين الهضم وتخفيف الغثيان، وكذلك التربين وهو مركب موجود في النعناع يساعد على إذابة حصى المرارة، لصنع كوب من عصير النعناع الطازج، تُنقع أوراق النعناع الطازجة والمجففة في وعاء من الماء الساخن، ويُشرب هذا الشاي عدة مرات في اليوم.
2-شاي الكركم يحفز الكركم المرارة على إنتاج الصفراء ويساعدها على إفراغ نفسها، يمكن أن يقلل دمج الكركم في نظامك الغذائي من الالتهاب وألم المرارة، يمكنكِ شرب شاي الكركم يوميًا لتخفيف الألم.
عصير التفاح: امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من عصير التفاح واشربي هذا العصير كل صباح، حمض الماليك في عصير التفاح مسؤول عن تليين حصوات المرارة، والخل فيه يقلل من كمية الكوليسترول الموجودة في الصفراء، يعمل هذان المكونان على إذابة الحصوات ببطء ومنعها من التكون.
3-عشبة الهندباء وحليب الشوك تحفز أوراق نبات الهندباء المرارة على إفراز الصفراء، والحليب الشوك تساعد الكبد على إنتاج الصفراء الأقل تركيزًا، تساعد هذه المكونات معًا على التخلص من حصوات المرارة، ضعي كوبًا من أوراق الهندباء في الخلاط وأضيفي ربع كوب من أوراق حليب الشوك وامزجيهما، واضيفي بعض العسل أو التوت لتخفيف الطعم المر، تحدثي إلى طبيبك قبل استخدام حليب الشوك، خاصةً إذا كنتِ مصابة بداء السكري.
4-عصير أملاح إبسوم (الملح الإنجليزي) مسؤولة عن مساعدة حصوات المرارة على التحرك بسهولة عبر القناة الصفراوية، اسكبي ملعقة صغيرة من أملاح إبسوم في ماء بدرجة حرارة الغرفة واشربيه كل مساء مدة أسبوع، يمكنكِ أيضًا شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من أملاح إبسوم على مدى بضع ساعات، ولكن احذري قد يعانى بعض الأشخاص من الإسهال الشديد بعد تناول عصير الملح الإنجليزي.
5-خل التفاح يحتوي خل التفاح الخام على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تكون مفيدة في تخفيف آلام المرارة، اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح بالماء الدافئ واشربيه، من المهم عدم شرب خل التفاح مباشرة، لأن الحمض يمكن أن يضر بأسنانك وبجدار المعدة.

مشروبات تضر المرارة

يوجد بعض المشروبات الضارة بالمرارة ويجب على مريض المرارة أن يتجنب هذه المشروبات، وسوف يتم توضيح بعض الأطعمة والمشروبات الممنوع منها مريض المرارة وهي كالتالي: جميع الأطعمة المليئة بالدهون تكون ممنوعة على مرضى المرارة. أيضًا بجانب الأطعمة يوجد بعض المشروبات الممنوعة ومنها الكحول والحليب كامل الدسم، وجميع المشروبات التي يضاف عليها سكر، وجميع المشروبات الغازية.

علاج حصوة المرارة بالقران

1-تلاوة الآية رقم 14 في سورة التوبة.
2-قراءة الآية رقم 44 في سورة فصلت.
3-تلاوة سورة النحل الآية رقم
4-سورة يونس الآية رقم وهذه الآيات يمكن قراءتها على ماء زمزم أو عسل النحل أو زيت الحبة السوداء أو زيت الزيتون، فإن لم يوجد مثل هذا فإن الماء العادي لن يضر، ويمكن الاغتسال به لإتمام الشفاء وكله بأمر الله تعالى.

أسباب حصى المرارة

1-ليس من الواضح أسباب تكوُّن حصوات المرارة. يَعْتَقِد الأطباء أن حصوات المرارة قد تنتج عندما تحتوي عصارتك الصفراء على الكثير من الكوليسترول عادةً ما تحتوي العصارة الصفراء على مواد كيميائية كافية لإذابة الكوليسترول الذي يفرزه الكبد. ولكن إذا كان الكبد يفرز كمية من الكوليسترول أكبر مما قد تذيبه العصارة الصفراء، فربما يتحول الكوليسترول الزائد إلى بلورات، وتتحول في النهاية إلى حصوات.
2-تحتوي العصارة الصفراء على الكثير من البيليروبين البيليروبين مادة كيميائية تنتج عندما يقوم الجسم بتكسير خلايا الدم الحمراء. تسبِّب بعض الحالات تحفيز الكبد على إنتاج الكثير من البيليروبين، متضمِّنة تشمع الكبد، والتهابات القناة الصفراوية، وحالات معيَّنة من اضطرابات الدم. يساهِم ارتفاع نسبة البيليروبين في تكوُّن حصوات المرارة.
3-لا تُفْرِغ المرارة محتوياتها بشكل صحيح إذا لم تفرَّغ المرارة تمامًا أو بمعدل كافٍ، فقد تُصبِح العصارة الصفراء شديدة التركيز؛ مما يُسهم في تكوُّن حصوات المرارة.


Advertising اعلانات

19 Views