مشروبات تساعد على ترك التدخين

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 22 يوليو, 2020 6:11 - آخر تحديث :
مشروبات تساعد على ترك التدخين

Advertising اعلانات

مشروبات تساعد على ترك التدخين وماهي افضل الطرق السريعة والفعالة التي تساعد على ترك التدخين نهائياً.

اطعمة ومشروبات تساعد على التخلص من اثار التدخين

1- عصير الجزر

بفضل احتوائه على كل من فيتامين A وC وK وB يساعد عصير الجزر في استشفاء الجسم وتخليصه من السموم بعد الإقلاع عن التدخين، كما أنه يعزز مناعة الجسم.
2- السبانخ
تساعد السبانخ في تنقية الجسم من السموم، كما أن محتواها الغني بالعديد من الفيتامينات وحمض الفوليك سيساعدك على تجنب الرغبة الشديدة في التدخين، هذا فضلا عن احتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة والكاروتينات المفيدة في منع الإصابة بالسرطان.
3- البروكلي
من منطلق أن الأطعمة الخضراء تطهر الرئتين من العديد من المواد السامة بما في ذلك النيكوتين، فإن تناول البروكلي يعتبر مهما جدا للمدخنين وللذين أقلعوا عنه حديثاً، فهو غني بفيتامين (C) ومادة السلفورافان والتي تساعد على استشفاء الرئتين.
4- القرفة
أثبتت بعض الدراسات أن استنشاق القرفة يحاكي إلى حد ما عملية التدخين، كما أن مضغ قطعة صغيرة من القرفة يساعد في التخلص من الرغبة الشديدة في التدخين.
5- الزنجبيل
تساعد جذور الزنجبيل في كبح الرغبة في التدخين، كل ما عليك هو طحن قطعة من الزنجبيل وتناولها بعد إضافة ملعقة صغيرة من السكر عليها، كما أن هذا المزيج سيساعد على تطهير رئتيك من المخاط والسموم الناجمة عن التدخين، وذلك بفضل مضادات الأكسدة المتوفرة به بكثرة.

نصائح غذائية لتخلص الجسم من السموم

– الإكثار من تناول السوائل والعصائر، أهمها المشروبات التي تحتوي على فيتامين سي كالليمون والبرتقال والجوافة، لأنها تُخرج السموم والنيكوتين عن طريق البول.
– الحرص على تناول الفاكهة والخضراوات، لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
– تناول الطماطم والجزر خاصة، سواء عصائر أو كخضراوات، لأنهما يحتويان على مادة تشبه النيكوتين في تأثيرها وبالتالي تساعد في الإقلاع.
رأى استشاري الباطنة العامة أنه من الأفضل للأشخاص المصابون بالسكر تناول الفاكهة بدلا من العصائر التي تزيد من مستوى السكر.
– تناول الحبوب ذات الفلقتين أو الحبوب الكاملة، كالشوفان والقمح والبرغل، لأنها تساعد في تنظيف الجسم من المواد الضارة المختلفة التي تلتصق بجدار الأوعية الدموية.
– يفضل تناول الموز والزبادي خاصة الذي يحتوي على الفاكهة أو العسل، لأنهما يحتويان على مادة الدوبامين التي تساعد في الاسترخاء ولها تأثير مهدئ.

مشروبات تخلصك من السموم فى الرئتين

1.الجزر: عصير الجزر مهم جدا فى النظام الغذائى، ويمكن أن يقلل السموم فى الدم .
2.جريب فروت: تعمل على تطهير الرئتين بشكل كبير بعد الإقلاع عن التدخين، فإن خطر المعاناة من سرطان الرئة تنخفض إذا كنت تستهلك منه كميات بشكل منتظم.
3.عصير التوت البرى:شرب عصير التوت البرى بشكل منتظم بعد الإقلاع عن التدخين، لأن الجسم يحتاج إلى الكثير من المواد المضادة للأكسدة من الأطعمة المختلفة لتطهير نفسها .
4.البصل: يحتوى على مضادات الأكسدة التى يمكن أن تطهر الجسم من السموم، لذا فإن إضافة البصل فى النظام الغذائى بعد الإقلاع عن التدخين مهم للغاية.
5.الزنجبيل: يعمل على تطهير المخاط فى الرئتين، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعمل على طرد السموم الناتجة عن التدخين.
6.عصير الليمون: فكل صباح تبدأ يومك بشرب الليمون الدافئ لبدء عملية التطهير بعد الإقلاع عن التدخين.
7.عصير الأناناس: جيد لتطهير الرئة من خلال شرب كوب كل يوم لمدة بضعة أيام بعد الإقلاع عن التدخين

مشروبات تساعد على التخلص من آثار الإقلاع عن التدخين

1-عصير الجزر: يعتبر عصير الجزر مهما جدا فى النظام الغذائي حيث إنه يمكن أن يقلل السموم فى الدم .
2-عصير الجريب فروت: ويعمل عصير الجريب الفروت على تطهير الرئتين وحمايتها من خطر الإصابة بسرطان الرئة.
3-عصير التوت البرى: يعد تناول عصير التوت البرى بشكل منتظم بعد الإقلاع عن التدخين، يساعد على تطهير الجسم بسبب إحتوائه على مواد مضادة للأكسدة .
4-عصير الليمون: يجب على المقلع عن التدخين شرب الليمون الدافئ لبدء عملية التطهير بعد الإقلاع عن التدخين.
5-عصير الأناناس: يعد عصير الأناناس جيد لتطهير الرئة من خلال شرب كوب كل يوم لمدة بضعة أيام بعد الإقلاع عن التدخين .


Advertising اعلانات

320 Views