مشروبات تساعد على الحمل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 31 يوليو, 2022 7:53 - آخر تحديث :
مشروبات تساعد على الحمل


Advertising اعلانات

مشروبات تساعد على الحمل وسوف نتحدث عن أكلات تساعد على الحمل طرق تساعد على الحمل السريع اعشاب تساعد على الحمل بتوأم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

مشروبات تساعد على الحمل

1-زهرة البرسيم الاحمر للحمل تقدم نبتة النفل الأحمر أو البرسيم الأحمر (بالإنجليزية: Red Clover) فوائد عديدة لتنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل، حيث تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، مثل الأيزوفلافونات (بالإنجليزية: Isoflavones) والتي تعمل على تنظيم مستويات الهرمونات مثل الإستروجين، مما يحفز إنتاج البويضات من المبايض تحضيراً للإخصاب.كذلك، تحتوي زهرة البرسيم الأحمر على مواد غذائية ذات قيمة عالية، مثل المعادن والفيتامينات، والتي تساهم في تعزيز صحة الجسم بشكل عام والتخلص من السموم التي قد تمنع أو تؤخر حدوث الحمل.
2-البردقوش لتنشيط المبايض يساعد البردقوش (بالإنجليزية: Marjoram) على تنظيم الدورة الشهرية وتوازن الهرمونات، كما قد يساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض (بالإنجليزية: Polycystic Ovary Syndrome) والتي تسبب اختلالاً في الدورة الشهرية يمكن تناول البردقوش عن طريق تحضير شاي من مستخلص العشبة، أو على شكل مكملات عشبية، أو وضع ملعقتين أو ثلاثة من البردقوش داخل قطعة قماش مغلقة ثم وضعها في وعاء الحساء عند طهيه.

أكلات تساعد على الحمل

1-الخضروات
تعد الخضروات من أهم الأطعمة لتحسين الخصوبة وجودة البويضات لدى المرأة، وهو أمر ضروري لتعزيز فرص الحمل والإنجاب، ولذلك يفضل تناول مختلف أنواع الخضروات يوميا ينصح بتناول الخضروات الغنية بالعناصر اللازمة لاستقلاب الإستروجين، مثل: اللفت، والبروكلي، والكرنب.
2- الكربوهيدرات المعقدة
يقوم الجسم بهضم الكربوهيدرات المعقدة ببطء، وذلك لاحتوائها على الألياف، مثل: الحبوب الكاملة، والفاصوليا، وبعض أنواع الخضروات والفواكه، وبالتالي فإن تأثيرها على سكر الدم والأنسولين يكون تدريجيًا مما يحسن الخصوبة أما الكربوهيدرات المعالجة التي يتم هضمها سريعا وترفع مستويات السكر في الدم تؤثر على الخصوبة وتقلل من احتمالية حدوث الحمل كما تعد الكربوهيدرات المعقدة مصدر جيد لفيتامينات ب الهامة للخصوبة، بالإضافة إلى فيتامين أ.
3- الفواكه
تحتوي الفواكه أيضا على عناصر غذائية هامة لتحسين الخصوبة لدى المرأة، وتعد من أبرز الأكلات التي تساعد على الحمل يأتي التوت في مقدمة هذه الفواكه، حيث إنه مليء بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من تلف الخلايا والشيخوخة، بما في ذلك خلايا الجهاز التناسلي. كما أن هناك بعض الفواكه الأخرى التي يمكن أن تزيد الخصوبة لدى المرأة، مثل: الأناناس.
4- البروتين الحيواني
من الضروري تناول مصادر البروتين الحيواني المليئة بالحديد الهام لتعزيز الخصوبة، مثل: الديك الرومي، ولحم البقر لكن ينصح بتجنب اللحوم الغنية بالدهون، وعدم الإفراط في تناول البروتين الحيواني حتى وإن كان خاليا من الدهون.
5- الأسماك الدهنية
تساعد الأسماك الدهنية على تحسين الخصوبة لدى المرأة بفضل احتوائها على مستويات مرتفعة من أحماض أوميجا 3 الدهنية.

طرق تساعد على الحمل السريع

1- تابعي دورتك الشهرية
إن الفهم الحقيقي لأوقات الدورة والتبويض، يساعدك على معرفة متى تكونين أكثر خصوبة… الإباضة هي أفضل وقت للحمل. يمكنك التعرف على علامات الإباضة، مثل حدوث تغيير في مخاط عنق الرحم. عادة ما تصبح رقيقة وزلقة عندما تكونين أكثر خصوبة. قد تشعر بعض النساء أيضاً بوخز من جانب واحد.
2-عدم ارتداء الملابس الضيقة
نبهي زوجك إلى عدم ارتداء الملابس الضيقة وكذلك قضاء الوقت في حوض الاستحمام الساخن أو الجاكوزي. قد يحتاج الزوج أيضاً إلى تغيير عادات الهاتف الخلوي في العمل. أظهرت دراسة في مجلة Fertility and Sterility أن الرجال الذين استخدموا هاتفاً خلوياً بجانبهم يعانون من ضعف في الإخصاب. كذلك الذين يتناولون مأكولات الصويا، قد يؤثر هذا على درجة إخصابهم.
3- تابعي فحوصات ما قبل الحمل
قبل أن تبدأي في المحاولة، قومي بإجراء فحص طبي. اسألي طبيبك عن فيتامينات ما قبل الولادة التي تحتوي على حمض الفوليك، والذي يساعد في الحماية من بعض العيوب الخلقية، مثل الشفة الأرنبية، كما يعمل حمض الفوليك خلال المراحل المبكرة من الحمل، لذلك من المهم التأكد من حصولك على ما يكفي منه حتى قبل الحمل.

اعشاب تساعد على الحمل بتوأم

1-عشبة كف مريم من الأعشاب المعروفة بأنها تزيد من نسبة الخصوبة وتساعد على نضج البويضات بشكل جيد، كما أنها تساعد في علاج حالات تكيس المبايض، وقيل أنها ساعدت الكثيرات على إنجاب التوائم.
2-اليام البري هو واحد من أنواع البطاطا، وتسمى أيضاً البطاطا البرية وهي تشبه حبة الزنجبيل ويمكن تناولها كطعام أو شرب منقوعها وهي تساعد على تنشيط المبيضين بشكل كبير فيمكن للمبيض حينها أن يطلق بويضتين في نفس الشهر، مما يؤدي إلى تكوين التوأم.
3-عشبة الحسك هي عشبة تساعد على تحسين عمل التبويض، لذلك تستخدم بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة وحتى موعد التبويض بانتظام مرة واحدة يومياً، كما أنها تساعد على تحرير أكثر من بويضة من الحويصلات مما يؤدي إلى زيادة احتمالية الحمل بتوأم.
4-حب الرشاد من الأعشاب الشهيرة التي يكثر استخدامها في علاج مشاكل المسالك البولية، كذلك فهو يساعد على تنظيم الهرمونات وزيادة الخصوبة لكل من الرجال والنساء على حد سواء.
5-كوهوش استخدمت تلك العشبة قديماً في التخلص من آلام الحيض ولكن اكتشف انها تؤدي إلى تقوية الرحم وزيادة نسبة الخصوبة على الرغم أنها لا تؤدي إلى حدوث الحمل بتوأم بشكل مباشر.


Advertising اعلانات

50 Views