مستلزمات العروس للعنايه بالجسم

نقدم لكي عزيزتي مجموعة من اهم مستلزمات العروس للعنايه بالجسم والجمال من خلال هذه السطور.

تحضيرات العروس

كل فتاة تحلم بيومها الموعود الذي تصبح فيه عروساً وترتدي فيه الأبيض، وتحرص كل فتاة على أن تكون الأجمل والأكثر تميزاً في هذا اليوم، لذلك تحرص على الحصول على جميع المستلزمات الضرورية التي ستظهرها في أجمل صورة، سواء كانت مستلزمات مادية أو متطلبات تحتاجها للشراء، أو مستلزمات شخصية وأمور يجب عليها القيام بها، وتحضير نفسها قبل مدة محددة من حفل الزفاف
وصفات طبيعية لتبييض جسم العروس
الخلطة الصحراوية لتبييض جسم العروس


قومي بغلي 3 أكواب من الحليب الطازج مع كوب من ماء الورد، وبعدها أضيفي لوح من الصابون المبشور رويداً رويداً مع الاستمرار بالتحريك، وبعدها قومي بإضافة علبة كاملة من الغسول الأبيض المغربي لتبييض البشرة، واتركي الخليط يغلي لمدة 3 دقائق حتى يصبح على شكل كريم ومن ثم برديه، وبعدها قومي بدعك جسمك به جيداً وبواسطة فرشاة ناعمة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تأخذي حماماً بالماء الفاتر.
تعتبر الوصفات الصحراوية بشكل عام فعالة جداً لتبييض بشرة الجسم الأسمر، وتقدم لك نتيجة سريعة ومضمونة وكما بإمكانك معاودة استخدامها كل أسبوع لتحصلي على نتيجة رائعة في ليلة العمر.
وصفة خل التفاح والكركم وبيكربونات الصوديوم لتبييض بشرة جسم العروس بسرعة
إذا كنت ترغبين بالحصول على نتيجة سريعة نقدم لك هذه الوصفة الرائعة لتفتيح البشرة بسرعة إلا أننا ننصحك بتجربتها على يدك أولاً، وإذا كنت تمتلكين بشرة حساسة تجنبي استخدام بيكربونات الصوديوم وأضيفي ملعقة أخرى من الماء لتخفيف أثر خل التفاح.
كل ما تحتاجينه هو خلط 5 ملاعق من بيكربونات الصوديوم وكوب من خل التفاح و5 ملاعق من الكركم وملعقتين كبيرتين من العسل، ومن ثم ادهني الخليط على بشرتك مع الفرك لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه حوالي ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر، قد تواجهين بعض الاحمرار إلا أنه قد يزول بعد ساعات قليلة والأمر الرائع بأن نتيجة التفتيح سوف تظهر مباشرةً على بشرتك.
وصفة الطماطم والليمون وزبدة الحليب والشوفان لتبيض جسم العروس
يستخدم عصير الطماطم لتبييض البشرة بسرعة نظراً لكونه مضاد أكسدة حيث يحارب الجذور الحرة الأمر التي تعتبر عاملاً مساعداً لاسمرار البشرة.
قومي بتقشير 4 حبات من الطماطم وضعيها في الخلاط واخلطيها جيداً ومن ثم أضيفي 4 ملاعق من زبدة الحليب ونصف كوب من عصير الليمون و3 ملاعق من الشوفان واخلطيهما جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس. ومن ثم طبقي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة بيضاء ناصعة تلفت أنظار جميع المدعوين.

تجهيزات العروس قبل الزفاف


إزالة الشعر
عند إزالة الشعر الزائد من الجسم يكون مصحوباً بالألم وخاصة في المنطقة الحساسة، ولإزالة الشعر بدون ألم،
ضعي طبقة رقيقة من معجون الأسنان بخلاصة النعناع قبل إزالة الشعر بعشر دقائق، ثم قومي بشطف المنطقة بالماء الدافيء
الذي يساعد على إرخاء المسام وإزالة الشعر بالطريقة التقليدية بسهولة.
حمام العروس
ينصح بعمل حمام العروس بعد إزالة الشعر بيوم وليس في اليوم نفسه حيث تكون البشرة حساسة ومعرضة للإلتهاب.
وتوجد العديد من حمامات العروس أشهرها الحمام المغربي، والتركي والدلكة السوداني.
فقومي بتعريض الجسم للبخار لفتح المسام قبل عمل الحمام، ثم دلكي الجسم في حركات دائرية.
تعطير الجسم
ولتعطير الجسم لفترة طويلة، ضعي 10 قطرات من الزيت العطري المفضل عندكِ في حوض الإستحمام المملوء بالماء الساخن،
فهذا يساعدك على فتح المسام وتعطير الجسم بفاعلية.
وبعد الإستحمام، استخدمي المخمرية أو مرطب الجسم المعطر على أماكن النبض مثل المعصم، والرقبة، وخلف الركب ليبقى عطرك طويلاً.
العناية بالشعر
قومي بعمل حمام الزيت الساخن علي الشعر، وكل ما تحتاجينه هو:
-زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، نصف مقدار من زيت الخروع.
-وقومي بخلط الزيوت السابقة ودفئيها جيداً، ثم ضعي الخليط على الشعر الرطب.
-ثم مشطي الشعر ولفيه بشكل كعكة علوية وتغطيته بغطاء بلاستيك قبل النوم، واشطفيه في الصباح.
-كرري هذه الطريقة مرة أسبوعياً قبل العرس بفترة كافية لفرد الشعر.
اشتري مقشراً للجسم للحصول على بشرة نضرة
شأنه شأن بشرة الوجه، فإن الجسم يحتاج الى التقشير بسبب تراكم طبقات الجلد الميت عليه، الذي يمنع تجدد الخلايا. لذلك اشتري مقشراً لجسمك واحرصي على ان يكون ذا ماركة عالمية حتى يناسب بشرة جلدك. قشري جسمك مرة اسبوعيا لتحصلي على بشرة نضرة.
الكريم الواقي من الشمس ضروري جدا
ولأن التعرض للشمس وللاشعة فوق البنفسجية من اكثر الامور المضرة بالبشرة والتي تسبب لها المشكلات، فإننا نشدد عليك عزيزتي العروس بضرورة استخدام كريم واقي للشمس على يديك وقدميك وكل الاماكن المعرضة لاشعة الشمس من جسمك، لتحميها من التلف.
شامبو الجسم Shower Gel لنعومة الجسم
استخدمي عزيزتي العروس شامبو الجسم Shower Gel لتنظيف جسمك جيدا، ولمنحه النعومة التي ترغبين بها، من دون ان يجفف الجلد.
احرصي على استخدام الصابون الطبيعي
نحذرك عزيزتي عند البحث عن مستحضرات العناية بالجسم للعروس، من شراء الصابون الذي يحتوي على مركبات كيميائية لانه ضار جدا لبشرتك. فالصابون ضروري من اجل الحصول على بشرة منعشة وخالية من الزيوت، ولكن نتحدث عن الصابون الطبيعي والعضوي فقط، لان اغلبها يكون خالياً من أي تركيب كيميائي، فتحافظين بذلك على صحة البشرة. ونلفت نظرك الى وجود انواع صابون قادرة على الحفاظ على ترطيب بشرتك.
لوشن الجسم يغذي بشرتك
لوشن الجسم ضروري جدا للعروس لانه يحتوي على فيتامينات مغذية وضرورية لجلدك. يجب ان تستخدميه بعد الاستحمام حتى يكون جسمك نظيفا ورطبا في آن واحد، وتكون المسامات مفتوحة فيتغلغل اللوشن بطريقة اسرع الى داخل البشرة. اختاري اللوشن بروائح مميزة.
البشرة تحتاج الى زبدة الجسم
زبدة الجسم احدى اهم مستحضرات العناية بالجسم للعروس، لأنها غنية بالعناصر المرطبة التي تساعد على حماية الجسم وترطيبه. وهناك الكثير من انواع الزبدة ابرزها زبدة الشيا التي تستطيع ان تمنحك جسما ناعما ورطبا ومنعشا.
الزيوت العطرية ضرورة لا بد منها
اذا كنت تريدين التخلص من التوتر والضغوطات، وفي الوقت نفسه الحفاظ على بشرتك اكثر شبابا فعليك باستخدام الزيوت العطرية على جسمك، كزيت اللافندر وزيت النعناع. ففوائد هذه الزيوت تكمن ايضا في قدرتها على تغذية البشرة ومنحها النضارة التي ترغبين بها.
رغاوي الاستحمام لا بد منهما
ننصحك عزيزتي العروس باستخدام رغاوي الاستحمام ووضعها في البانيو لأن لها رائحة جميلة تعلق على جسمك فتمنحه رائحة عطرة.
كريمات للعناية باليدين والقدمين
يداك وقدماك ايضا تحتاج منك العناية نظرا لتعرضها لكل عوامل البيئة الخارجية، مما تنعكس عليها شحوبا وجفافا. فاختاري ليديك و قدميك كريما فعالا ذا رائحة جميلة لعلاج مشاكلها، وللحفاظ على ترطيبها، ولحمايتها من التشققات.