مستحضرات العناية بالشعر الجاف

سنتعرف في هذا الموضوع على اهم مستحضرات العناية بالشعر الجاف واهم النصائح للتغلب على مشكلات الشعر الجاف.

العناية بالشعر
العناية بالشعر الجاف لا تعنى فقط الاهتمام باستخدام منتجات مخصصة لهذا النوع من الشعر وإنما ينبغى أن تبدأ من الأساس بمعرفة أسباب جفاف الشعر والتوقف عن هذه الأخطاء، ثم تأتى الخطوة الثانية وهى العناية بالشعر كما ينبغى ومنحه ما يحتاجه من ترطيب.
كيفية العناية بالشعر الجاف والمجعد
تجنبي غسل شعرك يوميًّا لوقايته من الجفاف، إذ ينصح خبراء التجميل بغسل الشعر مرتين أسبوعيًّا، ويمكن زيادتها إلى 3 مرات في فصل الصيف.
داومي على شرب الماء بكميات معتدلة لا تقل عن لترين يوميًّا، لتعويض الرطوبة التي يفقدها شعرك بسبب التعرق.
احرصي على قص أطراف شعركِ المتقصف والتالف، لإعطاء فرصة للنمو الشعر بصورة صحية وقوية.
اهتمي بتناول الغذاء الصحي، وأكثري من الخضروات والفواكه لمزيد من الفيتامينات.
ابتعدي عن مواد الفرد الكيميائية المدمرة لشعركِ، واستبدليها بماسكات الشعر الطبيعية، مثل: زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت السمسم والمايونيز والزبادي والموز وغيرها لفرد الشعر وتغذيته بصورة طبيعية.
تجنبي استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر الجاف، واستبدليه بالماء البارد للحفاظ على رطوبة الشعر.
أسباب تقصف الشعر
التنظيف المستمر للشعر بواسطة الماء الساخن و الشامبو , يعمل على تخليص الشعر من الدهون , و بالتالي الحصول على شعر جاف خالي من الدهون ,حيث أن الدهون مهمة للشعر بالرغم أن كثرتها تسبب وجود قشرة في الشعر , ولكن في الحقيقة ان انعدامها يسبب حدوث حالة من الجفاف, وبالتالي ينتج عنه تقصف في الشعر .
اختيار أنواع من الشامبو لا تكون مناسبة للشعر .
الإستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر الكهربائية و التي تسبب حدوث حالة من الجفاف الشديد للشعر , وبالتالي يتسبب في ذلك تقصف الأطراف, حيث أن الأطراف غالباَ ما تكون ضعيفة وهشة و سريعة التأثر بالعوامل الخارجية .
الإستخدام المفرط لمواد العناية بالشعر , وخاصة استخدام الكيراتين و صبغات الشعر الملونة , و التي تسبب في اضعاف الشعر و تخلخل جذوره, مما يجعله معرضاَ للسقوط و التقصف .
الإستخدام المفرط لكريمات و زيوت الشعر .
تؤثر طبيعة المياه المستخدمة في الإستحمام على الشعر , حيث أن المياه الشديدة الملوحة تسبب جفاف الشعر و تقصفه و سقوطه .
أفضل مستحضرات العناية بالشعر الجاف
-تبدأ العناية بالشعر من خلال غسله والعناية بنظافته وصحة فروة الرأس. ولذلك ننصحك باستخدام – شامبو ديركوس من فيشي Vichy Dercos Nourishing Shampoo الشامبو المغذي والمصلح للشعر الجاف، المتكسر، والمتضرر بفعالية مزدوجة 2 في 1.


-حيث يصلح شامبو ديركوس الشعر ويغذيه ويعيد بناء الإسمنت بين الخلايا، فيقوي تماسك البشرة بالشعرة ويعزز الغطاء الواقي للشعر.
-يضمن شامبو ديركوس من فيشي بتركيبته الرائعة الخالية من البارابين والسيليكون تسريحاً سهلاً لشعرك دون تفطع ويعيد لشعرك نعومته ولمعانه بتركيبته الهلامية وعطر اللوز يمنح شعرك الانتعاش والحيوية. لا يسبب الحساسية لفروة الرأس مختبر من قبل أطباء الجلد.
-ويمكنك أيضاً العناية بالشعر الجاف عن طريق تطبيق ماسكات الشعر المخصصة لإصلاح وعلاج الشعر الجاف مثل ماسك ديركوس من فيشي- Vichy Dercos Nourishing Mask الماسك المغذي للشعر الجاف والمتضرر والذي يصلح المناطق التي يتسرب منها الكيراتين.


-يتميز ماسك ديركوس من فيشي بتركيبته الغنية بثلاث زيوت نباتية مختارة لاحتوائها على أوميغا 3 و6 و9 لتقوي الشعر الجاف وهي زيت اللوز الحلو، الورد، والكرثام التي تتغلغل في الشعر وتتركه ناعماً ومرطباً.
-خال من البرابين وبدون أصباغ. بعطر الورد الفواح والذي تفوق فعاليته الشامبو العادي ب 10 مرات.
-كما تحتاج فروة رأسك أيضاً للعناية وليس هناك أفضل من شامبو كيريوم القشرة الجافة من لاروش بوزيه- LRP Anti-Dandruff Dry Scalp الشامبو المضاد للقشرة والذي يقشر فروة الرأس بلطف ويعتني بها ليعيد التوازن الفيزيولوجي لها.


-يضمن شامبو كيريوم من لاروش بوزيه لك التخلص السريع من القشرة، وتنظيف فروة الرأس للحصول على شعر صحي ولامع.
-استخدمي هذه المستحضرات الثلاث التي اخترناها لك لتتخلصي من جفاف الشعر، وتحصلي على شعر صحي مفعم بالحيوية واللمعان تحسدك عليه الأخريات.
افضل منتجات العناية بالشعر
Overtone The Remedy Colorless Hair Mask
تشتهر علامة Overtone بالمنتجات والعلاجات المخصصة للشعر المصبوغ، وقد أطلقت حديثاً قناع الشعر The Remedy، الذي يعتني بجميع أنواع الشعر المصبوغ، حيث يعمل على ترطيبه في العمق وتغذيته، ويعزز من تألقه ومظهره في شكل مثالي.


Bumble and Bumble Bb. Glimmer Finishing Spray
إذا كنت تميلين دائماً الى تصفيف شعرك في المنزل، فإن علامة
Bumble and Bumble أطلقت مؤخراً 3 أنواع لامعة من مثبت الشعر، هي: Rose Gold وSilver Sparkle وGold Dust، وذلك لكي تلائم ملمس الشعر مهما كان نوعه. فقومي برشّها على طريقتك للحصول على تسريحة شعر ثابتة وأنيقة حتى وقت طويل.

Evolis Prevent, Promote, and Reverse Activators
أطلقت علامة Evolis أخيراً 3 أنواع من سيروم الشعر، ووعدت من خلالها بزيادة طول شعرك بنسبة 20 في المئة خلال 16 أسبوعاً. استخدمي قطارة كاملة من هذه الأمصال على شعر رطب أو جاف، مما يمنع تساقط شعرك ويعزّز من نموه وكثافته.


Living Proof Restore Dry Scalp Treatment
عندما يصبح الطقس أكثر برودة وجفافاً، تصبح فروة الرأس بحاجة الى مزيد من العناية والاهتمام، فإذا كنت تعانين من فروة رأس جافة، فإن أحدث إصدار من علامة Living Proof هو الحل المثالي لك، حيث يعمل على ترطيب فروة رأسك بفضل غناه بحمض الهيالورونيك الذي يغلف فروة الرأس ويحافظ على الرطوبة داخلها طوال اليوم.