مرهم لعلاج الفتق

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 2:16 - آخر تحديث :
مرهم لعلاج الفتق


Advertising اعلانات

مرهم لعلاج الفتق وما هي اعرض فتق السرة كذلك سنتحدث عن علاج الفتق وما هو علاج الفتق قديما كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

مرهم لعلاج الفتق

1-يمكنك استخدام الكركم كمرهم حيث يحتوي الكركم على عنصر نشط يسمى الكركمين ويعتقد أنه يجعل العضلات أكثر تيبسًا ، وهذا قد يمنع تكوين الفتق.
2-وفقًا لمركز الفتق البريطاني ، فإن الفتق الإربي هو النوع الأكثر شيوعًا ويشكل حوالي 70 ٪ من جميع أنواع الفتق. يتطور هذا النوع من الفتق عندما تخترق الأمعاء البقعة الضعيفة في القناة الأربية.
3-وهناك عوامل أخرى تضغط على الجسم وتسبب الفتق ، خاصة إذا كانت العضلات ضعيفة. وبعضها الحمل والإمساك ورفع الأثقال الثقيلة والعطس أو السعال المستمر.
4-يحتوي الكركم على عنصر نشط يسمى الكركمين و تحتوي هذه المادة الكيميائية النباتية على مجموعة متنوعة من المكونات التي يُعتقد أنها توفر خصائص مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة ومضادة للسرطان ومضادة للفيروسات ومطهر ومضادة للالتهابات.
5-يعتقد أن الكركمين يجعل العضلات أكثر تيبسًا ، وهذا قد يمنع تكوين الفتق. يمكن للأفراد الذين يرغبون في الاستفادة من الفوائد المحتملة للكركمين دمج مسحوق الكركم في أطباقهم ومشروباتهم.

اعرض فتق السرة

1-وجود تغيير فى الفتق و الذى يكون رقيق إلى حد كبير أو من الممكن أن يكون منتفخ.
2-حدوث تقيؤ للطفل بشكل مفاجئ.
3-حدوث تغيير فى لون الفتق و الذى قد يكون أحمر أو أرجوانى.
4-الشعور بوجود البعض من الألام فى منطقة الفتق.
5-وجود الإمتلاء فى البطن و يصبح شكلها مدور قليلا.
6-كما أنها تؤدى الى التسبب فى الإصابة بالحمى.

علاج الفتق

1- ممارسة رياضة المشي يومياً
يساعد المشي لمدة نصف ساعة يومياً على تقوية عضلات البطن والحوض مما يعمل على علاج حالات الفتق الأربي.
2-ارتداء المشد أو الحزام:
يساعد ارتداء المشدات على تحسين المظهر والشعور بالراحة لأنه يضغط على الفتق ويعيده إلى مكانه، ولكنه حل مؤقت قبل الجراحة في حالات الفتق غير المعقد وهو الفتق الذي يعود إلى مكانه بسهولة عند الضغط عليه باليد. يمنع استخدام المشد مع حالات الفتق الذي لا يعود لمكانه مثل الفتق المحبوس والفتق المختنق.
3- المحافظة على الوزن الصحي:
تؤدي السمنة إلى زيادة ضغط البطن وزيادة الإجهاد، لذلك تساعد العودة إلى الوزن المثالي على تقليل أعراض الفتق وتحسين عملية الالتئام. ابدأ بتنظيم الوجبات وممارسة الرياضة الخفيفة وتجنب التمارين الصعبة لأنها قد تزيد من الفتق وتسبب الألم.
4- ممارسة اليوجا:
أثبتت ممارسة اليوجا بوضعيات صحيحة قدرتها على تقوية عضلات البطن وعلاج حالات الفتق وخصوصاً حالات الفتق الأربي لأنها تعمل على غلق القناة الأربية وتقليل ضغط البطن
5- تناول الأطعمة الغنية بالألياف:
يساعد الطعام الغني بالألياف على التخلص من الإمساك وتحسين حركة الأمعاء مما يقلل الإجهاد والضغط أثناء التبول ويقلل الفتق، ومن هذه الأطعمة الخضروات الورقية والبازلاء والجزر والفواكه مثل التفاح والبطيخ، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والبذور، أضف هذه الأطعمة إلى وجباتك وتجنب الطعام الحار أو الحامضي المسبب لالتهابات المعدة

علاج الفتق قديما

1-في حالة إذا كنت تُعاني من الفتق ولكن لا تُعاني من أي أعراض فالعلاج المعتاد يكون عن طريق المشاهدة والإنتظار ولكن للأسف الشديد الإنتظار مكتوف الأيدي يُمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر الطبية وذلك في حالة أنواع معينة من الفتق مثل الفتق الفخذي.
حيث أنه تم إثبات طبياً أنه في غضون عامين من تشخيص فتق الفخذ فإن نسبة تصل إلي 40% يؤدي إلى حدوث إختناق في الأمعاء.
2-لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الجراحة غير الطارئة جديرة بإصلاح الفتق في حالات الفتق الإربي دون أعراض حيث يُمكن دفعها وإرجاعها إلى منطقة البطن.
3-يوصي آخرون بالإصلاح الجراحي لإزالة خطر الخنق اللاحق للأمعاء وهي المضاعفات التي يتم فيها قطع إمدادات الدم عن منطقة الأنسجة مما يتطلب إجراء عملية جراحية طارئة.
على الرغم من أن الخيارات الجراحية تعتمد على الظروف الفردية بما في ذلك موقع الفتق ولكن يوجد نوعان رئيسيان من التدخل الجراحي للفتق:
-جراحة مفتوحة.
-عملية تنظير البطن.
4-يعمل الإصلاح الجراحي المفتوح على إغلاق الفتق بإستخدام الخيوط الجراحية أو الشبكية أو كليهما ويتم إغلاق الجرح الجراحي في الجلد بالجروح أو الدبابيس أو الغراء الجراحي.
يتم إستخدام إصلاح بالمنظار لعمليات تكرار تجنب الندبات السابقة وعلى الرغم من أنها عادة ما تكون أكثر تكلفة إلا أنها أقل 5-عرضة للتسبب بمضاعفات مثل العدوى.
يتم إدخال الأدوات الجراحية من خلال شق صغير آخر ويتم تضخيم البطن بالغاز لمساعدة الجراح على الرؤية بشكل أفضل ومنحه مساحة للعمل ويتم تنفيذ العملية برمتها تحت التخدير العام.


Advertising اعلانات

79 Views