مركز القبول الموحد سلطنة عمان www heac gov om

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 24 نوفمبر, 2022 12:00 - آخر تحديث :
مركز القبول الموحد سلطنة عمان www heac gov om


Advertising اعلانات

مركز القبول الموحد سلطنة عمان www heac gov om كما سنذكر كذلك تحدد اختصصات مركز القبول الموحد وما هي أهم خدمات مركز القبول الموحد أيضا سنذكر كذلك شروط مركز القبول الموحد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

مركز القبول الموحد سلطنة عمان www heac gov om

1-يعنى بالتنسيق مع الجهات المعنية للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للطلبة العمانيين الذين انهوا دراستهم بالشهادة العامة أو مايعادلها من داخل أو خارج السلطنة.
2-ويستفيد من نظام القبول الموحد كل من يرغب الالتحاق بالدراسة بمؤسسات التعليم العالي من الفئات التالية:
الطلبة الحاصلون على الشهادة العامة من داخل السلطنة خريجو العام الدراسي الحالي.
3-الطلبة الحاصلون على مؤهلات تعادل الشهادة العامة من داخل السلطنة خلال العام الدراسي الحالي و تشمل هذه الفئة –على سبيل المثال-: طلبة كلية الحرس التقنية، والمعاهد الإسلامية، والمدارس الخاصة ثنائية اللغة التي تدرس الشهادات الدولية داخل السلطنة.
4-الطلبة الحاصلون على الشهادة العامة أو ما يعادلها من خارج السلطنة خلال العام الدراسي الحالي.
5-الطلبة الحاصلون على الشهادة العامة أو ما يعادلها من خارج وداخل السلطنة خلال الأعوام السابقة، والذين يرغبون في الالتحاق بالدراسة بمؤسسات التعليم العالي الخاصة فقط، وعلى حسابهم الخاص.

تحدد اختصاصات مركز القبول الموحد

1-التنسيق مع مؤسسات التعليم العالي فيما يتعلق بأسس وشروط القبول الخاصة بكل مؤسسة تعليمية وفق التخصصات والطاقة الاستيعابية لها.
2-المشاركة في وضع الخطط المتعلقة بسياسات القبول بالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي.
3-إنشاء قاعدة بيانات عن المتقدمين لمؤسسات التعليم العالي وتزويد أجهزة التخطيط المختصة بالدولة بالبيانات الإحصائية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة.
4-التوعية الإعلامية بالبرامج الأكادمية لعمليات القبول بمؤسسات التعليم العالي.
5-استلام ومراجعة وتسجيل طلبات المتقدمين للإلتحاق بمؤسسات التعليم العالي وفق التخصصات المعلن عنها والشروط الموضوعة وتوزيع المقبولين على تلك المؤسسات وإبلاغهم والمؤسسات المقبولين بها بنتائج القبول.
6-تنظيم عملية قبول والتحاق الطلاب المتقدمين لمؤسسات التعليم العالي.
7-إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بسياسات القبول لتخطيط وتطوير العمل في القبول الموحد.
8-تزويد الطلبة بأدلة إرشادية عن الجامعات والكليات والمعاهد وتوفير خدمة الاستعلام فيما يتعلق بمؤسسات التعليم العالي.
9-متابعة الطلبة المنسحبين والمنقطعين والمقبولين بموسسات التعليم العالي بعد عمليات القبول.

خدمات مركز القبول الموحد

1-وتجدر الإشارة إلى أن مركز القبول الموحد في السلطنة يوفر لطلابه خدمة البحث عن البرامج الدراسية المستوفي لشروطها وشروط الالتحاق بهم. هي خدمة إلكترونية تمكن الطالب من الحصول على جميع البرامج والتخصصات الأكاديمية التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان.
2- وتأتي هذه الخدمة لتحسين أسلوب التسجيل الإلكتروني في المركز، والوصول إلى الأداء النوعي بناءً على اقتراحات الجهات ذات العلاقة، ويمكنك البحث عن البرامج التي تلبي متطلباتها بالدخول إلى موقع مركز القبول الموحد حيث يتيح لك ذلك عرض صفحة البرنامج المستوفية لشروطه والتي تظهر في لوحة تحكم الطالب، وتتيح للطالب البحث عن البرامج التي تلبي متطلباته من خلال تحديد مجال الدراسة الذي يفضله.

شروط مركز القبول الموحد

1-التنسيق مع مؤسسات التعليم العالي فيما يتعلق بأسس وشروط القبول الخاصة بكل مؤسسة تعليمية وفق التخصصات والطاقة الاستيعابية لها.المشاركة في وضع الخطط المتعلقة بسياسات القبول بالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي.
2-إنشاء قاعدة بيانات عن المتقدمين لمؤسسات التعليم العالي وتزويد أجهزة التخطيط المختصة بالدولة بالبيانات الإحصائية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة.
3-التوعية الإعلامية بالبرامج الأكادمية لعمليات القبول بمؤسسات التعليم العالي.
4-استلام ومراجعة وتسجيل طلبات المتقدمين للإلتحاق بمؤسسات التعليم العالي


Advertising اعلانات

7 Views