مدينة لوسيل المستقبلية في قطر

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2022 9:39 - آخر تحديث :
مدينة لوسيل المستقبلية في قطر


Advertising اعلانات

مدينة لوسيل المستقبلية في قطر كذلك سنجيب عن سؤال ما هي ميزات مدينة لوسيل؟ وما هو سبب سبب تسمية مدينة لوسيل كما سنذكر أهم معلومات عن مدينة لوسيل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

مدينة لوسيل المستقبلية في قطر

1-تمتد لوسيل على مساحة 38 كيلومتر مربع وتشمل أربع جزر حصرية و19 منطقة سكنية متعددة الأغراض والاستعمالات الترفيهية والتجارية. كما تضم هذه المدينة النابضة بالحيوية، 22 فندقاً حاصلاً على تصنيف نجوم عالمي، لتصبح بمثابة هدية للضيافة والسياحة والاستثمارات في قطر.
2-ستضم المدينة أكثر من 200,000 من سكان المناطق المحيطة، و 170,000 متخصّصاً في 19 منطقة، و80,000 زائراً إلى مرافق الترفيه والبيع والضيافة الخاصة بها؛ ما سيجعل العدد الإجمالي حوالي 450,000 شخص. تتميز كل منطقة من مناطق لوسيل بمجموعة من الوجهات المتعددة الاستخدامات التي تجمع بين الحياة اليومية للمدارس والمساجد والمرافق الطبية، مع مراكز الرياضة والترفيه والتسوق.
3-توفر الحديقة الهلالية ومتنزه الوادي، طموحات العيش في واحة خضراء مستدامة في مدينة لوسيل، مما يوفر مساحة واسعة للممرات والملاعب الرياضية ومسارات الدراجات، فضلاً عن الوصول المتاح للعامة إلى منتزهات المرسى والشاطئ.

ما هي ميزات مدينة لوسيل؟

1-لقد لقبَت لوسيل بمدينة المستقبل لاحتوائها على 22 فندقًا باختلاف تصنيفاتها العالمية بالنجوم، والعديد من الوحدات السكنية، والمنازل، ومدارس لجميع الفئات العمرية للجنسين، والعديد من المساجد، والمرافق الطبية والرياضية، ومراكز التسوق بمختلف مستوياتها، كما وأنّها تضم مختلف المنشآت والمكاتب التجارية باختلاف مساحاتها واستثماراتها.
2-ومن أهم ما يميزها احتوائها على نظام مواصلاتٍ مائي ما يسمَى بالتاكسي المائي لتسهيل التنقل، ووجود سكك حديد بسيطة، وشبكة خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، كما أنّها تضم واحدة من أفخم المدن الترفيهية، ومدينة الطاقة التي تعدّ من أضخم المشاريع التي عملت عليها شركة الديار القطرية، وقد تم تخطيطها بالشكل الكامل وهي أكبر دليل على التقدم الذي حققتة دولة قطر وهذا ما جعلها مركزاً مهماً لجذب السياح والاستثمار في دولة قطر عامةً.

شاهد ايضا: تأشيرة دخول قطر للمقيمين في السعودية

سبب تسمية مدينة لوسيل

يعود سبب تسمية لوسيل بهذا الاسم إلى اسم أحد أنواع الزهور التي تنمو في قطر، وهي زهرة نادرة جداً، كما أنّ أصل التسمية تاريخياً يعود إلى وجود قلعة لوسيل، وهي قلعة تنسب إلى المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني والذي قام بدوره بتأسيس دولة قطر الحديثة وكان يدير حكم الدولة من هذه القلعة.

معلومات عن مدينة لوسيل

1-مدينة لوسيل في قطر تعد” أول مدينة خضراء” في قطر ، تقع شمال العاصمة القطرية الدوحة ، تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي ثمانية و ثلاثون كيلو متر .
2-تقع في المدينة 4 جزر ، و 19 منطقة تجارية تحتوي على الكثير من المولات و محلات التسوق التي تحمل أسماء أكبر الماركات العالمية .
3-تحتوي مدينة لوسيل على العديد من المجمعات السكنية والمرافق العامة والمؤسسات الحكومية .
4-تستوعب المدينة حوالي 200 ألف ساكن ، وتضم حوالي 170 ألف موظف ، كما تستقبل المدينة ما يقارب من 80 ألف زائر في العام .
5-مدينة لوسيل يمكن أن تحتضن حوالي 450 ألف نسمة ، كما يوجد في لوسيل حوالي 22 فندق مبني على أعلى طراز بمختلف التصاميم العالمية ومن 3 الي 7 نجوم .
6-تضم لوسيل كل من ” مدينة الطاقة ، المدينة الترفيهية ” ، بالإضافة إلى مشروع لؤلؤة قطر الذي يحد المدينة من الاتجاه الجنوب الشرقي .
7-تعمل المدينة تناغم التقاليد القطرية العريقة مع الفنون الاسلامية بأسلوب معاصر مما يجعلها من أهم معالم الجذب السياحي في قطر .


Advertising اعلانات

20 Views