مدرب منتخب إيران لكرة القدم

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2022 11:58 - آخر تحديث :
مدرب منتخب إيران لكرة القدم


Advertising اعلانات

مدرب منتخب إيران لكرة القدم كما سنذكر كذلك منتخب السعودية ومن هو روى فيتوريا كما سنذكر كذلك تشكيلة منتخب ايران كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

مدرب منتخب إيران لكرة القدم

1-كارلوس مانويل بريتو ليل دي كيروش هو مدرب منتخب ايران في عام 1984، تم تعيين كيروش كمساعد مدرب لنادي إشتوريل برايا.
2-في عام 1987 تم تعيينه من قبل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم مدرباً في فرق الشباب. كارلوس كيروش، الذي أجرى الكثير من الأبحاث حول الأساليب المستخدمة في الخارج، راهن بشكل كبير على تدريب اللاعبين الشباب الذين كان مسؤولاً عنهم حيث كان له دور في ظهور نجوم مثل لويس فيجو وروي كوستا وفيتور بايا وباولو سوزا وابل كزافييه وفرناندو كوتو وجواو بينتو.
3-حتى عام 1991، كان كيروش مسؤولًا عن فريق الشباب تحت 20 عاماً وفاز معهم مرتين بلقب بطولة العالم تحت 20 عامًا، في عام 1989 في المملكة العربية السعودية، وفي عام 1991 في البرتغال. كان إنجازًا غير مسبوق تميزت به كرة القدم البرتغالية.
4-أراد الاتحاد البرتغالي لكرة القدم الاستفادة من موهبة كارلوس كيروش وبعد فوزه بكأس العالم تحت 20 سنة 1991، قام بترقيته إلى تدريب المنتخب الوطني. لكن لم يسير كل شيء على ما يرام وفشلت البرتغال في التأهل لكأس العالم 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة. غادر كيروش المنتخب الوطني وكان الاتحاد محبطًا إلى حد ما وفي ذلك العام حاول تجربة مختلفة كمدرب.
5-بعد ذلك، تولى تدريب فريق سبورتينغ لشبونة في الدوري البرتغالي الممتاز في 1994.
6-قام بعد ذلك بتدريب نيويورك ريد بولز في الولايات المتحدة والفريق الياباني ناغويا غرامبوس.عاد كيروش إلى تدريب المنتخبات الوطنية في 1999، عندما تولى منصب المدير الفني لمنتخب الإمارات العربية المتحدة

منتخب السعودية

1-المنتخب العربي السعودي لكرة القدم هو ممثل السعودية الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في العام 1956، وانضم إلى الفيفا. ويلقب الفريق من قبل المشجعين بالصقور أو الأخضر أو الصقور الخضر. يعتبر واحداً من أنجح المنتخبات الوطنية في آسيا، فاز بلقب كأس آسيا ثلاث مرات (1984، 1988، و 1996) وتأهل لنهائيات كأس العالم لخمس مرات منها أربع مرات متتالية منذ صعوده الأول في مونديال أمريكا عام 1994 وحتى 2006.
2- في كأس العالم 1994، تمكن المنتخب السعودي أن يتجاوز المرشحة بلجيكا ويفوز على المغرب في دور المجموعات، قبل أن يسقط امام السويد في دور ال 16 بنتيجة 3-1 وخرج المنتخب السعودي من الجولة الأولى من مباريات كأس العالم خلال مشاركاته الأربعة التالية. انقطع المنتخب السعودي بعدها عن التأهل للمسابقة حتى تأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في 2018، تأهل مجدداً لكأس العالم 2022 في قطر.

روى فيتوريا

1-روي فيتوريا هو لاعب كرة قدم سابق ومدرب برتغالي، يبلغ من العمر 52 عاما.
2-بدأ حياته المهنية كلاعب ضمن صفوف فريق في دوري الدرجة الثالثة البرتغالي، وأنهاها في صفوف فريق فيلافرانكوينسي في منطقة لشبونة الذي يلعب حاليًا في الدرجة الثانية من الدوري البرتغالي.
3-بدأ مسيرته التدريبية مع فريق فيلافرانكوينسي البرتغالي في عام 2004، كما تولى تدريب فرق فاتيما، باكوس ، جيماريش، وبنفيكا في البلد ذاته.
4-من أبرز محطاته التدريبية فريق “بنفيكا” البرتغالي، إذ تولى تدريبه عام 2015 واستمر معه 3 سنوات، قاده خلالها للفوز ببطولة الدوري الممتاز مرتين عامي 2016 و 2017، وكأس البرتغال مرة، وكأس الرابطة مرة، كما حسم لقب كأس السوبر البرتغالي مرتين.
5-انتقل فيتوريا من بنفيكا ليدرب فريق النصر السعودي عام 2019، وقاده للفوز بالدوري السعودي وكأس السوبر السعودي، والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

تشكيلة منتخب ايران

1- حراسة المرمى: علي رضا بيرانفاند، أمير عابد زاده، حسين حسيني، بيام نيزماند.
2- خط الدفاع: روزبه جشمي، أبو الفضل جلالي، مجيد حسيني، محمد حسين کنعاني، شجاع خليل زاده، ميلاد محمدي كشمرزي، صادق مُحرّمي، مرتضى بورعليغنجي، رامين رضائيان.
3- خط الوسط: وحيد أميري، سعيد عزت اللهي، سامان قدّوس، علي غولزاده، إحسان حاج صافي، علي كريمي، أحمد نورالهي.
4- خط الهجوم: كريم أنصاريفارد، سردار آزمون، علي رضا جهانبخش، مهدي طارمي، ومهدي ترابي.


Advertising اعلانات

9 Views