مدة نزول قرض الاسرة

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2022 2:58 - آخر تحديث :
مدة نزول قرض الاسرة


Advertising اعلانات

مدة نزول قرض الاسرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى مثل شروط الموظف الحكومي للحصول على قرض الأسرة وتسديد القرض ثم الختام طريقة التقديم على قرض الأسرةتابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

مدة نزول قرض الأسرة

-بعض الناس تريد معرفة كم يأخذ قرض الاسرة من وقت وبالأخص وأن بنك التسليف الخاص بالمملكة العربية السعودية يوفر كم كبير من برامج التمويل وذلك للأشخاص محدودي الدخل.
-وتلك البرامج المتعلقة بالتمويل للأشخاص محدودي الدخل تتم في داخل جميع فروع البنك في المملكة العربية السعودية وهذا خلال الوقت الحالي لذلك العام.
-تم توضيح كيفية الحصول على قرض الاسرة 1444 من قبل الإدارة الخاصة ببنك التسليف الذي تديره المملكة العربية السعودية.
وذلك التوضيح يفيد أن القرض يحتاج في بدء الامر إلى تقديم طلب وذلك الطلب يقدم لإدارة البنك ويرفق معه الأوراق والمستندات المطلوبة من الشخص التي تدل على أحقيته بحصوله على ذلك القرض وهذا ما تحدده إدارة البنك.
-يتم الحصول على قرض الاسرة 1444 في مدة من 10:7 أيام وذلك الحد الأقصى الذي تحدده إدارة البنك للحصول على القرض خلال فترة تقديم الورق.
-اثناء فترة تقديم الورق لإدارة البنك يتم مراجعة ودراسة المستندات والأوراق التي يقدمها الشخص لإدارة البنك.

شاهد ايضا: استعلام عن الكفيل في بنك التسليف

شروط الموظف الحكومي للحصول على قرض الأسرة

يجب على الموظف الحكومي استيفاء الشروط الخاصة بالقرض حتى يتمكن من الاستفادة من تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية، وهذه الشروط هي:
– أن يقوم الموظف بإرفاق نموذجًا من تسليم البريد، ويكون مكتوبًا عليه اسم العميل وتوقيعه كما يجب أن يتضمن اسم الموظف الخاص بمكتب البريد، وأن يقوم بتوقيعه وختمه بختم البريد السعودي.
-يجب أن يحتوي الطلب على أصل من نموذج رقم 104 بعد التعبئة الإلكترونية، وطبعه من الحساب الخاص بمن يطلب التمويل من البنك أن يقوم بإكمال التوقيعات المطلوبة، ويتم اعتماده بحصوله على الختم الرسمي الخاص بجهة عمله بشرط أن لا يتعدى الاعتماد 60 يوم من طباعة النموذج.
– أن يأتي طالب التمويل بأصل رقم الآيبان الخاص به على الأرواق الرسمية للبنك وأن يتم اعتماده بختم البنك الرسمي.
كشف الحساب الأصلي الخاص به لآخر 3 رواتب تم استلامهم قبل الحصول على نموذج 104 على الأوراق الرسمية للبنك وأن يتم اعتماد الكشف بختم البنك الرسمي.
– أن يقوم المستفيد من إرفاق هوية إثبات الشخصية الخاصة به، بالإضافة إلى نسخة من السجل الخاص بالأسرة.
-تصريح البيانات الخاص بالعميل وأن يكون ساري المفعول من الموقع الخاص بوزارة الداخلية.
-تصريح البيانات الخاصة بالأبناء الذين يتم إعالتهم وأن يكون ساري المفعول، من ناحية الذكور بداية من سن 18 إلى سن 24 والإناث الأكبر من 18.

تسديد القرض

1. يجب على المقترض تسديد القرض المقدم له حسب الأقساط الشهرية المعتمدة .
2. يبدأ تسديد أول قسط بعد مضي ثلاثين يوما من تاريخ صرف القرض.
3. يكون تسديد القرض عن طريق الوسائل التي يحددها البنك.
4. في حالة عدم التزام المقترض بالتسديد لقسطين متتاليين يتم الحسم على الكفيل إن وجد وإذا لم يكن هناك وسيلة أخرى للحصول على قيمة القرض يعطى إشعار بوجوب تسديد المبالغ المستحقة عليه خلال ثلاثين يوماً، وإذا لم يتجاوب يعطى إنذارا نهائيا لمدة خمسة عشر يوما بوجوب تسديد كامل القرض وعند انقضاء تلك المدة دون الوفاء بالدين يتم تطبيق الإجراءات المنصوص عليها في نظام إيرادات الدولة ما لم يكن ثمة عذر مشروع يقبله البنك.
5. مع مراعاة أحكام الفقرة الرابعة من المادة التاسعة من هذه اللائحة يجوز للبنك المطالبة بتسديد القرض فوراً ودفعة واحدة وتسقط آجال جميع الأقساط، ويحرم المقترض من التقديم على قرض آخر لمدة خمس سنوات من تاريخ الوفاء بكامل الدين مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقترض إذا ثبت للبنك أن المستندات أو المعلومات التي قدمها طالب القرض وصرف بموجبها القرض مزورة أو غير صحيحة أو تم صرف القرض بسبب إخفاء معلومات يؤدي إظهارها إلى رفض الطلب.

شاهد ايضا: شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف

طريقة التقديم على قرض الأسرة

يُمكنكم التقديم إلى قرض الأسرة من بنك التسليف من خلال اتباع الإجراءات والتعليمات التاليّة:
– الدخول مباشرةً إلى الموقع الإلكترونيّ لبنك التسليف
– الضغط على تبويب تسجيل جديد، وملء كافة البيانات المطلوبة.
– ثمَّ يقوم البنك بالتأكد من صحة البيانات التي تمَّ إدخالها.
– وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة التأكيد على الهاتف الذي تمَّ تسجيله على الموقع، من أجل تفعيل عملية التسجيل.
– وبعد ذلك يجب إكمال البيانات المطلوبة للتقديم على القرض.
-ثمَّ يقوم النظام بتحديد موعد للمواطن، من أجل إرسال الأوراق المطلوبة عن طريق البريد.
– وبعد ذلك يتم معالجة الطلب في البنك.
-وفي حال تمَّ قبوله يتم تحويل مبلغ القرض إلى حساب المواطن البنكي.
-بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن قرض الاسرة كم ياخذ وقت 1443 /2021، وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم شروط الحصول على قرض الأسرة من قبل بنك التسليف في المملكة العربية السعودية.


Advertising اعلانات

22 Views