مدة صلاحية ماء زمزم

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2022 4:32 - آخر تحديث :
مدة صلاحية ماء زمزم


Advertising اعلانات

مدة صلاحية ماء زمزم و مكونات ماء زمزم و فوائد ماء زمزم للكلى و فوائد ماء زمزم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

مدة صلاحية ماء زمزم

-نلاحظ دائمًا أن الآبار العادية ينمو بداخلها النباتات وذلك بداخل البئر نفسه وهو ما يطلق عليه النمو البيولوجي. وذلك أحد الأسباب التي تجعل المياه الخاصة بالبئر لا تصلح للشرب بالمرة.
-ذلك لأن الطحالب التي تنمو وكذلك النباتات المختلفة يمكن أن تكون عامل مسبب لتغيير روائح وطعم المياه. وهنا يكمن الاختلاف بالنسبة لبئر زمزم وكذلك المياه الخاصة به لأنه لم نحصل على أي دليل واحد يدل أو يشهد على أي نمو بيولوجي بداخله.
– ومن هنا تعتبر تلك المياه مياه نقية تتسم بالطهر تصلح للشرب في كل وقت ومكان. وبذلك تكون إجابة سؤالنا المطروح مدة صلاحية ماء زمزم هو أنه لا يوجد لها مدة صلاحية أبدًا.
-فالمياه الخاصة بهذا البئر العظيم لا تتوقف أبدًا عن الجريان على عكس هذا الأمر. فهي دائمًا تعمل على إمدادنا بالمزيد من المياه.

مكونات ماء زمزم

-يتسائل البعض لماذا ماء زمزم غير مهيأة للشحن الجوي، وفي الواقه ان زمزم ميهأة لأي شيء، ولكن يجب التاكد من أن الزجاجات قابلة للنقل فماء زمزم بركة وشفاء ونور في القلب والصدر، فوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، ولاسيما إنها شهدت معجزة جميلة، معجزة السيدة هاجر رضى الله عنها، وهي أول من اكتشف ماء زمزم، في قصة ترتعش لها الأبدان، فالله تعالى لا ينسى عباده المتقين أبداً.
-ولابد للمياة العظيمة التي تفجرت من أجل احياء نبي الله إسماعيل وامه السيدة هاجر، أن تكون مختلفة من حيث المكونات والتأثير عن أي ماء آخر، فماء زمزم تتكون من معادن قلوية خالصة كالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والصوديون وتسهم في تخليص الجسم من كافة الفضلات الحمضية الغير مرغوبة.
-تحتوى ماء زمزم المباركة على مضادات الأكسدة التي تساهم في حفظ خلايا الجسم سليمة، والتخلص من الخلايا المشهوة، كما تسهم بشكل كبير في الوقاية من الاورام الخبيثة

فوائد ماء زمزم

-يمنح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية.
-يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، ويمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية في الجسم؛ لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة، ومضادة للجذور الحرة.
-يخلص الجسم من السموم.
-يمنح البشرة النضارة والحيوية، ويؤخر ظهور علامات التقدم في العمر.
-يقوي الجهاز المناعي في الجسم.
-يعزز قدرة الجسم على امتصاص الأملاح والمعادن والفيتامينات.
-ينشط عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبشكل خاص للمعادن الأيونية.
-يمنع إصابة العين بالقرحة القرمزية، ويمنع إصابة العين بمشاكل ضعف أو طول النظر.
-ينشط الدورة الدموية في الجسم.
-يحسن صحة القلب، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.
-يخفض ضغط الدم، وينظم مستوى السكر في الدم.
-يخفف آلام الصداع النصفي.
-يمنع تشكل الحصى في الكلى والمثانة والحالب.
-يطرد الحرارة من الجسم.
-يمنع تراكم الكولسترول الضار على جدران الأوعية الدموية.
يقلل من فرصة زيادة الوزن.
-يقوي العظام، ويمنع الإصابة بمرض هشاشة العظام، ويحد من التهابات المفاصل.
-ينظم الدورة الشهرية عند الإناث.
-يخفض حموضة المعدة.
-يمنع الإمساك، والانتفاخ، ويطرد الغازات من المعدة.
-يفيد المرأة الحامل، ويعزز نمو الجنين بالرحم بشكل سليم.
-يرطب الجلد، ويمنع الجفاف.
-يمنح الشعر الرطوبة، واللمعان، والحيوية.

فوائد ماء زمزم للكلى

بينت دراسةٍ أُجريت على الفئران عام 2016م نُشِرت في Journal of Bioscience and Applied Research، أن ماء زمزم قد يكون مفيد للكلى، فخلال الدراسة أعطيت الفئران مادةً تسبب تلفاً في الكلى، ثم أعطيت مجموعة من هذه الفئران ماء زمزم، ووُجد أنّ الفئران التي أُعطيت ماء زمزم مع هذه المادة تحسن لديها مستوى مضادات الأكسدة في الجسم، وبناء على ذلك يعتقد العلماء أنّ ماء زمزم يمتلك خصائص مضادّةً للأكسدة قد تكون مفيدة للكلى، وتقلل من خطر إصابتها بالضرر، وبناء على ذلك يمكن القول بأن ماء زمزم مفيد لصحة الكلى.


Advertising اعلانات

76 Views