مدة استخدام حبوب الكولاجين

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 26 أكتوبر, 2021 12:23 - آخر تحديث :
مدة استخدام حبوب الكولاجين


Advertising اعلانات

مدة استخدام حبوب الكولاجين هل حبوب الكولاجين تسمن الارداف وما هي فوائد حبوب الكولاجين مع فيتامين سي وسوف نتحدث عن فوائد حبوب الكولاجين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

مدة استخدام حبوب الكولاجين

1-يفضل تناول حبوب الكولاجين قبل الخلود إلى النوم ليلًا، بعد 3 أو 4 ساعات من تناول وجبة العشاء.
2-إحصلي على حبتين من الكولاجين مع كوب من الماء قبل النوم لمدة شهرين في البداية.
3-وحين تكون المعدة خاوية، يتمكن جسمكِ من امتصاص الكولاجين بشكل أسرع.
4-بعد شهرين، إن لم تحصلي على النتيجة المنتظرة، أكملي تناول حبتين من الكولاجين مع كوب من الماء.

هل حبوب الكولاجين تسمن الارداف

هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بتناول كبسولات الكولاجين لاعتقادهم أنها تساعدهم على اكتساب الوزن، ولكن هذه المعلومة غير حقيقية ولا يوجد ما يثبت صحتها، وعلى العكس تماما فهناك بعض الأبحاث التي توضح دور الكولاجين في تحفيز عملية الأيض وبالتالي المساعدة على زيادة حرق الدهون، ولكنها أيضا تظل أبحاث غير مثبتة حتى الآن.

فوائد حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

1-تحسين صحة الجلد يعدّ الكولاجين المكوّن الرّئيس للبشرة، إذ يقوي البشرة ويمنحها الحيوية والمرونة والترطيب، فعندما ينتج الجسم الكولاجين بكميات قليلة يزيد الجفاف وتتشكّل التجاعيد، ولذلك فإنّ المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين قد تبطئ شيخوخة البشرة، وتقلّل الجفاف والتجاعيد؛ وذلك لأنّها تمدّ الجسم بالكولاجين، كما أنّها تحفزه أيضًا كي ينتج الكولاجين من تلقاء نفسه، بالإضافة إلى أنّ تناولها يعزّز إنتاج بروتينات أخرى تساعد على تكوين الجلد، مثل: الإيلاستين، والفيبريلين، كما أنّها تقلّل من حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى.
2-تقليل الإجهاد: يقوّي فيتامين (سي) جهاز المناعة ويرفع مقاومته للأمراض، كما أنّه أوّل مادة تُستهلك وتستنزف لدى مدمني الكحول، والمدخّنين، والأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة، فيعانون من التّعب الشديد.
3-تخفيف آلام المفاصل يحافظ الكولاجين على سلامة الغضروف، وهو النسيج الشبيه بالمطّاط الذي يحمي المفاصل، وعندما تنخفص كمية الكولاجين في الجسم مع تقدّم العمر يزداد خطر الإصابة باضطرابات المفاصل، مثل: هشاشة العظام، ولذلك فإن تناول مكملات الكولاجين يقلل من أعراض هشاشة العظام، ويقلل من آلام المفاصل بصورة عامّة، كما أنّ الكولاجين الإضافي الذي ياخذه الجسم من المكمّلات قد يتراكم في الغضاريف، ويحفّز أنسجة الجسم كي تصنع الكولاجين.
4-محاربة شيخوخة الجلد يؤثّر فيتامين (سي) على الخلايا الموجودة داخل الجسم وخارجه، إذ إنّ الذين ترتفع لديهم نسب فيتامين (سي) يقلّ لديهم ظهور التجاعيد، وجفاف الجلد، والأعراض الأخرى المرتبطة بالشيخوخة وتقدّم العمر، ويظهرون أصغر سنًا.
5-منع هشاشة العظام تتكون العظام في الغالب من الكولاجين، ممّا يعطيها بنيةً قويّةً، وعندما يتقدّم الإنسان بالعمر تقلّ لديه مستويات الكولاجين وتقلّ كتلة العظم أيضًا، وذلك ما يسبّب هشاشة العظام، ومن أهم أعراضها انخفاض كثافة العظام، فتزيد مخاطر كسور العظام، وإنّ تناول مكملات الكولاجين يزيد كثافة المعادن في العظام، ويقلل مستويات البروتينات في الدم التي تحفز انهيار العظام.

فوائد حبوب الكولاجين

1-مرونة الجلد (Skin Elasticity)
أظهرت دراسة أجريت في عام 2014 أن النساء اللواتي يتناولن حبوب الكولاجين تزداد لديهن مرونة الجلد، لذلك يستخدم الكولاجين في تحسين مظهر الجلد وفي التقليل من التجاعيد والثنيات الجلدية في الوجه، فهو يقوم بملء الخطوط الناجمة عن هذه التجاعيد.
2-درجة لون البشرة (Skin Tone)
يحافظ الكولاجين على الجلد بملمس ناعم نتيجة تواجده في أدمة الجلد (Dermis) ويمنع ظهور انطباعات الأوعية الدموية على الجلد الخارجي، كما يحافظ على نضارة البشرة.
3-الندبات (Scars)
يساعد الكولاجين في إخفاء الندبات الناتجة عن حب الشباب (Acne)؛ لأنه يعمل على ترميم الجلد لنفسه بشكل أسرع فهو يحفز إنتاج خلايا جديدة، وكذلك يقوم الكولاجين بإخفاء أو تقليل مساحة البقع الداكنة في الجلد.
4-الكتلة العضلية (Muscle Mass)
تبين أن القيام بالتمارين الرياضية بالتزامن مع تناول منتجات الكولاجين يزيد من قوة وكتلة العضلات بشكل كبير حسب دراسة أجريت في عام 2015.
5-الرطوبة (Moisturize)
يعتبر الجلد الجاف مشكلة شائعة يمكن التغلب عليها من خلال حبوب الكولاجين، لأن مركب الكولاجين يحافظ على رطوبة الجلد يبقيه نضراً حتى في ظروف المناخ الجاف.
6-يسرع نمو الشعر والأظافر ويقويهما
نظراً لطبيعة الكولاجين البروتينية فهو يساعد على تقوية جذر الشعرة وسرير الظفر ويجعلهما أكثر مرونة، لكن ليقوم الكولاجين بهذا الدور يجب أن يتزامن تناوله مع وارد غذائي متوازن ومتنوع؛ لكي يحصل كل من الشعرة والظفر على غذائهما الكامل.
7-التهاب المفاصل (Arthritis)
أجري بحث على مرضى الفصال العظمي (المدعو أيضاً بالتهاب المفاصل التنكسي) (Osteoarthritis) (هو التهاب يصيب المفاصل ويؤدي إلى اضطراب في وظيفة المفصل وتحديد مدى حركته)، فتبين أن تناول حبوب الكولاجين يخفف من الألم الناتج عن المرض إلى حدٍ كبير.


Advertising اعلانات

108 Views