متى ينزل الجنين الميت بعد ترك المثبتات

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2021 8:24 - آخر تحديث :
متى ينزل الجنين الميت بعد ترك المثبتات


Advertising اعلانات

متى ينزل الجنين الميت بعد ترك المثبتات متى ينتهي مفعول مثبت الحمل كم يجلس الجنين الميت في بطن أمه علامات قرب نزول الجنين الميت سنتعرف على كل ذلك في هذه السطور التالية.

متى ينزل الجنين الميت بعد ترك المثبتات

– عندما يتوقف نمو الجنين او يموت في بطن امه تقوم بالتوقف عن تناول المثبتات التي كانت تأخذها
– وعادة مانجد ان الجنين ينزل بعد اسبوع من التوقف عن تناول الحبوب ان كانت تتناول
– وتقوم بتناول الادوية التي وصفها الطبيب لها بشكل منتظم لتنظيف الرحم من اي بقايا توجد به

كيفية نزول الجنين الميت

في هذه الأيّام ومن خلال الموجات فوق الصوتية يمكن الكشف عما إن كان الجنين قد مات أم لا، وبناءً عليه يُقرر الطبيب إجهاض الحمل، وتوجد العديد من الطرق التي يُمكن من خلالها حدوث الإجهاض ونزول الجنين ميّتًا، ومن أهم الأمثلة عليها ما يأتي:
الانتظار والترقب:
في بعض الحالات يخرج الجنين من رحم الأم من تلقاء نفسه، وعادةً ما يحدث ذلك في غضون أسبوعين بعد تحديد أن الجنين قد مات، لكن قد تمتد هذه الفترة لمدة أطول تصل إلى ثلاثة أو أربعة أسابيع، وفي حال تأخر الإجهاض التلقائي فإن ذلك يُسبب مشاكلَ نفسيةً أكثر لدى المرأة، وفي حال عدم خروج الجنين من تلقاء نفسه يمكن حينها اللجوء للطرق الأخرى للتخلص من الحمل.
العلاج بالأدوية:
توجد عدة أدوية تساعد في طرد الجنين ونسيج المشيمة من رحم المرأة، وقد تؤخذ هذه الأدوية عبر الفم أو عبر المهبل، وتُعد الأدوية المهبلية أكثر فعاليةً وذات آثار جانبية أقلّ مقارنةً بالعلاجات الفموية، مثل الغثيان والإسهال، ويُعد دواء الميزوبروستول ودواء الجيميبروست أكثر الأدوية استخدامًا وفعاليةً للمساعدة في الإجهاض، إذ إنهما يُشابهان في عملهما عمل هرمون البروستاجلاندين الذي يساعد في خروج الجنين من رحم المرأة في أوقات الولادة الطبيعية، ويُعد العلاج الدوائي فعالًا جدًا وذا مفعول سريع، ففي غضون ما يُقارب 24 ساعةً يحدث الإجهاض بنجاح.
العلاجي الجراحي:
يمكن التخلص من الجنين الميت من خلال إجراء عملية جراحية بسيطة تُعرف بتوسيع وكشط الرحم، إذ إنّ الطبيب يوسّع عنق الرحم، ويزيل الأنسجة من داخل الرحم، وقد تترتب على ذلك عدة آثار جانبية، لكنّها نادرة الحدوث، مثل تلف الأنسجة الضامة لعنق الرحم، أو لجدار الرحم، وعادةً ما يُلجأ لهذه الطريقة من العلاج في حال مُصاحبة موت الجنين للنزيف الحاد أو وجود أي علامات تُشير للعدوى.

الإجهاض

يُعتبر الإجهاض هو أقسى شيء يمكن أن تتعرض إليه المرأة خلال الحمل، والإجهاض هو نزول الجنين من رحم الأم قبل أن يكتمل نموه وقبل أن يمكنه القدرة على الحياة.
تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى الإجهاض مثل الأسباب الجينية، أو الأسباب الصحية، وغالبًا ما يحدث الإجهاض في أول ثلاثة شهور من الحمل.
قد يحدث الإجهاض بسبب ضعف وزن المرأة الحامل أو إصابتها ببعض الأمراض، وهناك عدد من الإجراءات الوقائية التي يجب على المرأة اتباعها لتجنب حدوث الإجهاض.
تترتب على الإجهاض الكثير من النتائج التي تتعرض إليها المرأة سواء نتائج جسدية أو نتائج نفسية، وتحتاج المرأة في هذا التوقيت إلى مزيد من الاعتناء والرعاية حتى يمكنها الخروج من هذه المرحلة السيئة.

أسباب نزول دم بعد الدورة

هناك عدة أسباب مرتبطة بنزول دم بعد الدورة منها:
1- استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية
بعض النساء تعتمد على وسائل منع الحمل الهرمونية، التي تكون السبب وراء نزول دم بعد الدورة. وعادًة ما تسبب هذه الوسائل النزيف بغير موعد الدورة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من تناولها.
يحدث النزيف في أغلب الأحيان في حال عدم اتباع الإرشادات اللازمة بدقة لاستخدام وسائل منع الحمل الهرمونية. ومن الأمثلة عليها:
– لصقات الحمل.
– الحلقة المهبلية.
– حبوب منع الحمل.
– يجب استشارة الطبيب في حال كان النزيف المهبلي بعد الدورة الشهرية غزيرًا أواستمر لأكثر من الأشهر الثلاثة الأولى بعد استخدام وسيلة منع الحمل.
2- استخدام وسائل منع الحمل الطارئة
تستخدم هذه الوسيلة للتأكد من عدم حدوث حمل بعد عملية الجماع. ويجب التنويه إلى أن استخدام وسائل منع الحمل الطارئة يسبب النزيف ونزول دم بعد الدورة.
3- نزيف انغراس البويضة المخصبة
قد تعاني المرأة من نزيف مهبلي بعد الدورة، هذا النزيف يكون ناتجًا عن انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، وقد يترافق مع تشنجات مهبلية أحيانًا.
4- الإجهاض
قد يكون سبب نزول دم بعد الدورة ناتجًا عن الإجهاض، الذي يعتبر من العلامات الأولى لحدوثه.
وقد يحدث الإجهاض في أي مرحلة من مراحل الحمل، حتى قبل أن تعرف المرأة في حملها أحيانًا.


Advertising اعلانات

1123 Views