متى يفكر الرجل بالزواج من حبيبته

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 15 يناير, 2021 7:56 - آخر تحديث :
متى يفكر الرجل بالزواج من حبيبته


Advertising اعلانات

متى يفكر الرجل بالزواج من حبيبته علامات رغبة الرجل بالزواج منك متى ياخذ الرجل قرار الزواج من خلال هذا الموضوع.

متى يفكر الرجل بالزواج من حبيبته

إذا كانت حالته المادية مستقرّة
أوّل ما يشجّع الرجل على اتّخاذ قرار الزواج هي حالته المادية. لا يستطيع الرجل أن يفكّر بالزواج إن لم تكن حالته المادية مستقرّة، ولكن إذا كان وضعه المهني والمادي مستقرّاً وكان قادراً على تأسيس عائلة فهنا يبدأ الرجل بالتفكير بالزواج من حبيبته.
عندما يتأكّد فعلاً من أنها تحبّه من دون شروط
يحتاج الرجل للتأكّد من أن حبيبته تحبه من دون شروط أو قيود ليتمكّن من اتخاذ قرار الزواج. فمن المهم جدّاً أن يعرف الرجل أن حبيبته تحبه كما هو قبل أن يفكّر بالزواج منها، وإذا تأكّد فعلاً أنها تحبه بالمقابل فلن يتردّد أبداً بالإرتباط بها!
عندما يشعر بأنه يريد تأسيس عائلة
يبدأ الرجل بالتفكير بالزواج من حبيبته عندما يشعر أنه يريد تأسيس عائلة. إذا ازدادت رغبته بتكوين عائلة وإنجاب الأطفال، سيبدأ الرجل بوضع خطط مستقبلية من أجل الزواج من المرأة التي يحبها.
إذا تأكّد من أنها تصلح لتكون أم أولاده
يقرّر الرجل الزواج من المرأة التي يحبها عندما يتأكّد من أنها تصلح لتكون أمّاً لأولاده. فإذا كانت حبيبته إمرأة محترمة وقوية وعاطفية وتحب العائلة، سيرغب أكثر بجعلها شريكة حياته وسيتمنّى أن يكون له أطفال منها!
إذا كان يبحث عن الإستقرار
الزواج يعني إستقرار، وإذا كان الرجل يبحث عن الإستقرار فالزواج هو أوّل ما سيفكّر به إذا كان لديه حبيبة يحبها ويحترمها!
إذا كان يشعر أنه لا يستطيع العيش من دونها
عندما يشعر الرجل أنه لا يستطيع العيش من دون حبيبته وأنه يحبها بشكل كبير ومستعدّ للتضحية من أجلها، ستبدأ فكرة الزواج بمراودته أكثر.
إذا كانت تشجّعه على تحقيق أحلامه
يقرّر الرجل الزواج من حبيبته عندما يراها تشجّعه دائماً على تحقيق أحلامه. ما من رجل يريد امرأة تقف عائقاً أمام أهدافه، بل على العكس سيتعلّق بها أكثر إذا كانت تسانده في كل ما يسعى إليه وهنا سيبدأ بالتفكير بالإرتباط الجدي بها.
عندما يشعر أنه قادر على الإلتزام
عندما يشعر الرجل أنه مستعدّ للإلتزام بحبيبته كزوجة مستقبلية وأنه مستعدّ للإلتزام بالزواج وتضحياته، فلن يتردّد أبداً بطلب الزواج من المرأة التي يحبها.
إذا كانت تدعمه في كل مشاكله
يقرّر الرجل الزواج من حبيبته إذا كانت تقف إلى جانبه دائماً وتدعمه في كل مشاكله. يحتاج الرجل لمعرفة أن حبيبته موجودة معه في كل الحالات وحتى في المواقف الصعبة، وهكذا يتأكّد من أنها مناسبة لتكون شريكة حياته.

علامات تؤكد صدق نية الرجل بالزواج

يهتم بمعرفة تفاصيل حياتك
من أكثر العلامات التي تؤكد صدق نية الرجل بالزواج من المرأة التي يواعدها هي حرصه الدائم بمعرفة ادق التفاصيل عن حياتها الشخصية وعن عملها وأصدقائها، وعن عائلتها، ويهتم بمعرفة ماذا تحب وبماذا تكره، ويعمل على اسعادها وتلبية رغباتها.
يتمنى تكوين أسرة
الرجل الذي يتحدث دائماً عن الأسرة والعائلة ورغبته في الاستقرار مع شريكة حياته فهذا يدل بأنه ليس من الرجال المراوغين، وأنه يقدس الحياة الزوجية بشكل كبير ويتمنى تكوين أسرة مع حبيبته الذي اختارها قلبه ويشاركها في الكثير من التدابير والخطط المستقبلية، ويتحدث معها باستمرار عن أحلامه التي تتعلق بتكوين ابوة وإنجاب الأطفال، ولا ينقصه فقط سوى الوقت المناسب للتقدم الى الزواج بشكل رسمي.
عدم المماطلة في مقابلة ولي الأمر
انت بذلك عزيزتي الفتاة سوف تلمسين تغيرات الرجل الذي تواعديه بنفسك، وسوف تكتشفي ما ذا كان يماطل في مقابلة ولي امرك أم لا، فالرجل صادق النية لا يماطل في مقابلة ولي أمر حبيبته، ولا يفتعل اي حجج تقف عقبة في طريق الزواج، بل انه يسعى ويبذل قصارى جهده للارتباط بك ويتقدم اليك بصورة رسمية.
يخشى ويغار عليك
من المعروف أنه من علامات حب الرجل للمرأة هي أنه يشعر بالغيرة والخوف عليها، فإذا لاحظت غيرة حبيبك عليك فاعلمي بأنه صادق النية بالزواج منك، لأن الرجل يغار بشدة على زوجته المستقبلية، ويخشى ويخاف عليها من التعرض لأي من المواقف السلبية التي تتسبب في أذيتها.
التحدث عن نفسه
الرجل الذي يتحدث عن نفسه مع امرأته التي يواعدها بالحب والزواج فهو رجل صادق النية بالارتباط الرسمي بها، لأنه بذلك يحرص على معرفة شريكته المستقبلية عن كل تفاصيل حياته وعن طباعه الشخصية، وبذلك فهو يمهد لتكوين حياة أسرية سعيدة ومستقرة في المستقبل، بينما الرجل الغامض والكاذب والمخادع يرفض أن تعرف امرأته الكشف عن تفاصيل حياته ولا يكون لديه صدق النية بالزواج.
صديق المتزوجين
كذلك الرجل الذي يصادق الأشخاص المتزوجين ولا يشعر بالامتعاض من صداقته معهم يكون من الرجال الصادقة النية في الزواج، لأنه يسعى دائمًا ليكون مثلهم ويرغب في الاستقرار مثلهم لكي يغير من حياته كونه العازب الوحيد بينهم.

لماذا يرفض الرجل الزواج من الفتاة التي يحبّها؟

 يحبّها لكنّ نظرته الى الزواج تختلف
يحصل ذلك عندما ينظر الرجل الى حبيبته على اساس أنها المرأة الوحيدة التي اختارها ليقضي برفقتها أجمل أيام حياته، لكنه يعي في قرارة نفسه أنه سينفصل عنها يوماً عندما يقرّر الارتباط وتأسيس عائلة. ذلك لأنه يعتقد أن الحب والزواج لا يكملان بعضهما، بل ينظر الى تلك المؤسسة العائلية من ناحية اجتماعية بحتة، حيث يبحث عن المرأة التي يمكن ان تساعده في ادارة شؤون المنزل مادياً ومعنويّاً، والتي يجدها قادرة على تحمّل مسؤولية تربية أولاد. هي كلها عبارة عن معايير قد لا يراها متوافرة في شخص حبيبته.
 أهله هم السبب
يعيش الشاب صراعاً بين خياره ونظرة أهله وموقفهم من هذا الخيار، خصوصاً في حال اختلفت الظروف الاجتماعية والاقتصادية بين الشريكين المتحابّين، وأدّت الى تفريق شملهما. وفي حال وجد الرجل أن معيار العائلة أهم بالنسبة اليه من معيار الحب، سيلجأ لا محالة الى التخلّي عن الفتاة التي يحبّها بكلّ سهولة، خصوصاً في حال ارتبط خياره هذا بعدم استقلاليته المادية واعتماده على ذويه لكسب مظاهر العيش الراقية.
 تسجنه التقاليد الضيقة
قد يجد في الفتاة التي عاش معها فترة العزوبية أنها مجرّد انسانة لا تصلح ان تكون زوجةً له، لأنها بادرت الى اقامة علاقةٍ حرّة قبل الزواج. هو بالتالي يعيش صراعاً داخلياً ينتهي لصالح نظرته التقليدية الى الأمور. وهو في هذه الحالة سيبحث عن نقيض شخصيّة حبيبته السابقة، ويرتبط بفتاةٍ لا تتمتّع بشخصيةٍ قويّة وغير متحرّرة من قيود المجتمع ليرضي خياره الانغلاقيّ لا أكثر، ويجاري التقليد السائد في المجتمع.
 المادة أغرته
يحصل ذلك في حال وجد الشاب نفسه أمام خيار زواج ينتشله من واقعه الاجتماعي الرديء ويساهم في بحبوته المادية. هذا ما يسمى زواج المصلحة، حيث يتخلّى عن كلّ شيء مقابل أن ينقذ نفسه. وعادةً ما يتمتع الرجل هنا بخصال شخصية قاسية ولا يكترث الى المشاعر مهما ضيّقت الخناق عليه، لكنه يستطيع السيطرة عليها واكمال الطريق مهما كان الخيار موجعاً.

أسباب خوف الرجل من الزواج

فيما يأتي أهم الأسباب وراء شعور الرجل بالخوف من الزواج:
– الزواج قرار غير محدد المدة وهو قرار أبدي.
– تفكير الشباب بالفشل في الزواج والطلاق.
– الخوف من السيطرة، يخاف الرجل أن تسيطر عائلته على حياته بالكامل، فيجد نفسه بعيدًا عن الأصحاب.
– خوفه من الملل والروتين بعد الزواج.
– الالتزامات والمسؤوليات بعد الزواج.
– خوفه من خسارة الحرية، سواء كان حرية القرار، أو حرية الخروج مع الأصدقاء، أو التأخر عن البيت.


Advertising اعلانات

1242 Views