متى يشرب الشاي الأبيض للتنحيف

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر, 2020 9:53 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:36
متى يشرب الشاي الأبيض للتنحيف

Advertising اعلانات

متى يشرب الشاي الأبيض للتنحيف نتعرف معا عليها من خلال السطور القادمة لهذا المقال مع بيان الطريقة الصحيحة لتحضيره.

متى يشرب الشاي الأبيض للتنحيف

-لزيادة نشاط الجسم وإعلان بدء عملية الأيض والحرق وتنشيطها يكون من الضروري تناول الشاي الأبيض في الصباح، بالإضافة إلى أنه يحتوي الكافيين ما يعزز التركيز، ولكن إلى جانب الكافيين يحتوي الشاي الأبيض أيضًا مركبات ذات تركيز عالي وتركيب معقد، وهذه المركبات بدورها يمكن تؤدي إلى إتلاف الكبد فيما لو تم تناولها على الريق
-إن أفضل وقت لشرب الشاي الأبيض يكون في الصباح حوالي الساعة 10 – 11 أي بعد تناول كمية قليلة من الطعام أو حصة من الفاكهة، بحيث لا يكون شربك للشاي الأبيض هو أول شيء يدخل معدتك.
– يعمل الشاي الأبيض على زيادة معدل حرق الدهون وتحسين عملية الهضم بالإضافة إلى تخليص الجسم من الدهون المشبعة ومنع تراكمها وخاصة في منطقة البطن، لذا فإن تناوله بعد الوجبات الرئيسية يمكن أن يضمن لك ذلك.

طريقة تحضير الشاي الابيض

تحتاج إلي تناول الشاي الأبيض في أفضل صورة له و بذلك يجب أن تستخدم أوراق الشاي عالية الجودة و يمكنك إستخدام معلقة صغيرة لكل كوب و إليك وصفة بسيطة لتحضير الشاي الأبيض :
-وضع الكمية المطلوبة من أوراق الشاي في غلاية .
-صب الماء المغلي علي أوراق الشاي .
-و تركه حتي يغلي لبضع دقائق .
– يمكنك إضافة القليل من اللبن الخالي من الدسم و الخالي من السكر و بالتالي فهو منخفض السعرات الحرارية .

أهمية الشاي الأبيض لخساة الوزن

يمنع الشاي الأبيض تكوين خلايا الدهون :
أظهرت الدراسات أن الشاي الأبيض يمنع بشكل فعال تكوين خلايا دهنية جديدة تعرف بإسم الخلايا الشحمية. و عند تقليل تكوين خلايا الدهون الجديد ، يساعد ذلك في إنقاص الوزن .
القضاء علي الدهون الزائدة :
يساعد الشاي الأبيض علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم . و يطلق العلماء علي هذه ” الأثار المضادة للبدانة ” . فهذا يقلل من تخزين الدهون في الجسم .
يحفز علي حرق الدهون :
لا يعمل الشاي الأبيض فقط علي التخلص من الدهون الزائدة فهو يساعد علي حرق الدهون و الحصول علي نتائج فعالة في إنقاص الوزن .
يحتوي علي الكافيين :
كما ذكرنا في السابق ، يحتوي الشاي الأبيض علي مادة الكافيين و يرتبط الكافيين أيضاً بإنقاص الوزن الزائد .
يحفز من عملية التمثيل الغذائي :
بسب إحتواء الشاي الأبيض علي المواد المضادة للأكسدة و بالتالي يحفز من التمثيل الغذائي في الجسم و يساعد في فقدان الوزن .
يساعد في إمتصاص الألياف الغذائية :
يساعد أيضاً الشاي الأبيض علي الحد من إمتصاص الدهون الغذائية في الجسم .
له مذاق جيد :
يمتلك الشاي الأبيض طعم جيد و سلس و يمكن تناوله بدون إضافة السكر أو الحليب. فالسكر و الحليب هم أعداء فقدان الوزن . و يالتالي يحتوي الشاي الأبيض علي سعرات حرارية أقل .

فوائد الشاي الأبيض الصحية

 تعزيز صحة القلب
يمثل الشاي الأبيض أهمية كبيرة لصحة القلب، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مادة البوليفينول التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية ومنع الكوليسترول الضار من التأكسد بالجسم.

مضاد للسرطان
يعتبر الشاي الأبيض من المشروبات المضادة للسرطان، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشواردة الحرة المسببة لهذا المرض الخبيث وأظهرت إحدى الدراسات مدى فعالية الشاي الأبيض في الحد من الإصابة بالسرطان القولون.
 مشروب صحي لمرضى السكر
يوجدت بعض الأبحاث أن للشاي الأبيض تأثيرات إيجابية على صحة مرضى السكري، إذ يساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، ويقلل من مقاومة الإنسولين بالجسم.
تقوية المناعة
لاحظ الباحثون أن الأشخاص الذي يتناولون الشاي الأبيض بصورة دائمة، يتمتعون بمناعة قوية، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة به تعزز من قدرة الجسم على مكافحة مسببات الأمراض المختلفة، مثل الفيروسات والبكتيريا.
مكافحة شيخوخة البشرة
يعد الشاي الأبيض من المشروبات المفيدة لصحة البشرة عند التقدم في العمر، لأن مضادات الأكسدة الموجودة به تقلل من تأثير الإجهاد التأكسدي على الجلد، ومن ثم تقل فرص ظهور التجاعيد وخطوط الوجه.
مفيد لكبار السن
يقلل الشاي الأبيض من فرص الإصابة بألزهايمر والخرف عند التقدم في العمر، لاحتوائه على مادة الكاتشين التي تساعد على تقوية الذاكرة وتحسين الوظائف المعرفية وحماية خلايا الدماغ من التلف والضمور.قد يهمك: 6 أنواع من الشاي مفيدة لصحتك عليك تجربتها

الشاي الابيض للأسنان

يقدم الشاي الأبيض العديد من الفوائد لصحة الفم، لاحتوائه على مركبات تحمي الأسنان واللثة من الإصابة بالأمراض، وأبرزها:
الفلوريدا:
يعمل على تقوية الأسنان ويحميها من التسوس.
الكاتشين:
يحافظ على بياض الأسنان، عن طريق منع البلاك من التراكم على سطحها الخارجي.
مادة العفص:
تمنع البكتيريا من النمو والتكاثر في تجويف الفم بمساعدة مركب الفلوريدا.
مضادات الأكسدة:
تحمي اللثة من الالتهاب والنزيف.

تنبيهات عند تناول الشاي الأبيض

-يحتوي الشاي الأبيض علي كمية كافيين لذلك يجب تنظيم تناوله و الإفراط في تناول الكافيين يضر بصحة الجسم و مع ذلك ، يمكنك إستخدامه بصورة أمنة و بشكل منتظم و يفضل عدم تناول الشاي الابيض قبل النوم .
-يجب أن تتجنب إستخدام القشدة و الحليب الكامل الدسم و السكر لأنها تدمر من صحتك و يمكنك إستهلاك الشاي الأبيض بصورة منتظمة.


Advertising اعلانات

1294 Views