ما هي مواصفات جهاز الكمبيوتر الجيد

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 1:39 - آخر تحديث :
ما هي مواصفات جهاز الكمبيوتر الجيد


Advertising اعلانات

ما هي مواصفات جهاز الكمبيوتر الجيد كما سنذكر كذلك مواصفات الكمبيوتر المحمول كما سنذكر كذلك مواصفات جهاز كمبيوتر للألعاب وما هي أهم مواصفات جهاز كمبيوتر للألعاب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي مواصفات جهاز الكمبيوتر الجيد

1-الشاشة
توجد بضع النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها عند النظر إلى شاشة الكمبيوتر مثل الحجم، فقد تواجه صعوبة في تحديد التفاصيل الدقيقة للبرامج والتطبيقات، أما دقة الشاشة فهي أيضًا من المواصفات التي يجب الانتباه إليها، وهي تشير إلى عدد وحدات البكسل التي تظهر على الشاشة، فكلما زاد عددها زادت تفاصيل الصورة ووضوحها، ودقة الشاشة المطلوبة للجهاز تعتمد على استخداماته، بمعنى دقة HD تبلغ 1920 × 1080 هي جيدة بما يكفي لآداء الأعمال ومشاهدة الأفلام اليومية، أما إذا كنت تبحث عن بعض الألعاب أو تحميل بعض الصور فإن دقة بمقدار 1920×1080 أفضل، أما دقة 2880 × 1800 فهي توفر وضوحًا كبيرًا.
2-مساحة التخزين (Storage Space)
وهي تعبر عن مقدار المساحة من الذاكرة والتي يمكنك استخدامها لتخزين ملفاتك، ويفضل أن لا تقل عن 256 جيجابايت لمحرك الأقراص ذو الحالة الصلبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأن لا تقل عن 1 تيرابايت لمحرك الأقراص الصلبة لأجهزة الكمبيوتر التقليدية، كما وتعتمد مساحة التخزين على استخدامات الكمبيوتر، فإذا كنت تستخدم الكمبيوتر لتصفح الويب وإرسال المستندات الفردية عبر البريد الإلكتروني وكتابتها فلن تحتاج إلى مساحة كبيرة، ومن المحتمل أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لملء محرك أقراص ثابت بحجم 500 جيجابايت، وإن الزيادة في تدفق البيانات الرقمية والتخزين على الإنترنت لا يحتاج إلى ذاكرة كبيرة، بينما إذا كنت من النوع الذي يصنع الأفلام والموسيقى ويريد تثبيت جميع هذه الملفات، فأنت بحاجة لاستخدام محرك أقراص صلبة كبير جدًا.
3- ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)
تعد ذاكرة الوصول العشوائي مهمة جدًا في أجهزة الكمبيوتر، فهي تتحكم بعدد الوظائف التي يستطيع الجهاز القيام بها في وقت واحد، فوظيفتها في الجهاز أنها حيز العمل لتطبيقات وبرامج الكمبيوتر، إذ يمكن من خلالها تشغيل تطبيقات متعددة معًا، كما ويمكن أن يوفر المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي زيادة في سرعة الكمبيوتر، وفي الأجهزة الحالية تمثل ذاكرة بحجم 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الحدّ الأدنى في مواصفات الكمبيوتر في حالات الاستخدام العادي، أما الأجهزة المتطورة فيجب أن لا يقل حجم ذاكرة الوصول العشوائي عن 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت.
4-بطاقة الرسومات
يلزم استخدام بطاقة رسومات إضافية إذا كان الكمبيوتر مخصصًا للألعاب وتحرير الصور، أما إذا كانت استخدامات الكمبيوتر تنحصر في عمليات تصفح الويب والبريد الإلكتروني ومشاهدة الفيديو فإنه لا حاجة لبطاقة رسومات بمواصفات متقدمة.
5-المعالج
وهو الجزء الأكثر أهمية في الكمبيوتر؛ لأنه يُعد دماغ الكمبيوتر، وكلما كانت مواصفات المعالج أفضل، كلما كان آداء الكمبيوتر أعلى، ويحدد نوع وسرعة المعالج مدى قوة جهاز الكمبيوتر، وبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر التي يمكن الاعتماد عليها فإن معالج بسرعة i3 مقبول إلى حدٍّ ما، ولكن i5 سيضمن سرعات جيدة، بينما تكلف أجهزة الكمبيوتر المزودة بشرائح i7 الكثير إلا أنها توفر طاقة أولية وشريحة يمكنها تحمل أعباء العمل الثقيلة، وهي أكثر ملاءمة لمن يشغلون برامج أو ألعاب تصميم.

مواصفات الكمبيوتر المحمول

1-التصميم الأنيق
يك اعتبار تصمي كمبيوتر الكل في واحد ذو تصميم مريح للعين مقارنة بالكمبيوتر المكتبي التقليدي و ذلك من ناحية الشكل الالوان و المظهر بشكل كامل فان فكرة حمله بسهولة و تركيبه على الكيبورد بشكل بسيط لا يعطي لك انطباع انك تقوم بأعمال روتينية و انما تقوم بأعمال ترفيهية بسيطة .
2-صيانة أقل
أجهزة الكمبيوتر المكتبية التي يوجد بها أي مشكلات يمكن من خلالها القيام بتعديل اي قطع فيها كما أن صندوق الحاسوب يصدر منه العديد من الضوضاء والمشكلات التي تحدث نتيجة الحرار غير المرغوب فيها خاصة في المناطق المغلقة .
ولكن اجهزة الكل في واحد تعمل على التخلص من هذه المشكلات و ذلك من كوها موفرة للطاقة لكي تعمل على الحفاظ على اداء الجهاز و عدم اصدار اي طاقة حرارية .
كما أن معظم المشكلات التي تحدق لأنظمة الكمبيوتر المكتبي هو الأتربة التي تتراكم عليه و في جهاز الكل في واحد فإنه يتخطى هذا الامر بشكل كبير مع وجود عدد أقل من المنافذ والفتحات التي تميل إلى ذلك .
3-التنقل السهل
عند استخدام الكمبيوتر المكتبي التقليدي فانك لن تكون قادر على ان الجهاز بسهولة معك و انما نقله يتطلب العديد من التجهيزات و لي بالأمر البسيط كذلك الكمبيوتر المحمول يحتاج إلى حقيبة مخصصة له و لكن في المقابل نجد ان كمبيوتر الكل في واحد يسهل نقله حتى و انكان في يدك فقط .
و ان كنت من الأشخاص دائمي التنقل فأنت قادر على القيام بشراء كمبيوتر الكل في واحد ذو حجم صغير ووزن خفيف و هذا متاح و ايضا انت لست في حاجة لنقل الماوس او لوحة المفاتيح معك فحين تقوم بفصله عنهم ستكون قادر على استخدامه باعتباره جهاز لوحي .
4-توفير مساحة أكبر
يتميز هذا الكمبيوتر بتوفير مساحة أكبر وذلك من خلال توفير حجم أقل من حيث الشاشة و علبة الكمبيوتر .
العديد من الشركات ترغب في توفير مساحات كبيرة من اجل وضع اجهزة الكمبيوتر في مكاتبها أو ترغب في وضع اجهزة حواسيب في مناطق ضيقة يصعب اضافة بها الكمبيوتر المكتبي التقليدي .
وبالنظر إلى أن هذه الشركات تضع لديه مئات وربما آلاف من الاجهزة فانها تسعى للتخلص من الاحجام الكبيرة و تسعى الى الحصول على اجهزة أقل حجما .

مواصفات جهاز كمبيوتر للألعاب

1-نظام تشغيل قياسي ويندوز 10
2-سعة تخزين: GB NVMe M.2 SSD 512
3-سعة الذاكرة RAM 8 جيجابايت
4-شاشة بعرض 17.3 نوعها FHD-LED 144 Hz
5-دقة الشاشة: 1920X1080 (FHD)
6-معالج رسوميات من نوع AMD Ryzen 7-4800H
7-كرت شاشة: NVIDIA GeForce RTX 3050 (4 GB)
8-سرعة المعالج: 2.9 جيجاهيرتز
9-ضمان 24 شهرًا

مواصفات جهاز كمبيوتر Core i7

1-يتوفر الجهاز بهارد ديسك سعة 1 تيرا بايت، ويعتبر هذا الجهاز من الأجهزة المميزة بفضل إمكانياته التي تجعله خيارًا ممتازًا لتشغيل أحدث الألعاب والبرامج وسعره الآن 10,700 جنيه مصري.
2-أما من أجهزة اللاب توب المميزة بمعالج core i7 جهاز HP Zbook 15 G3 بمواصفات مميزة جدًا.
3- حيث يأتي الجهاز بمعالج Intel Core i7-6820HQ – Max Turbo 3.6GHz 8MB Cache وبمعالجين رسوميات أحدهما Intel HD Graphics 530 والآخر Nvidia Quadro M1000M 2G DDR5 والمعروف بقوة أداءه في برامج التصميم والبرامج الهندسية وعمليات الرندر ويحتوي على ذاكرة عشوائية Ram 16G DDR4 2133MHz وبهارد 1TB HDD 7200 RPM.


Advertising اعلانات

57 Views