ما هي فوائد البوتوكس للوجه

كتابة اصالة خالد - تاريخ الكتابة: 3 مارس, 2023 11:43 - آخر تحديث :
ما هي فوائد البوتوكس للوجه

Advertising اعلانات

ما هي فوائد البوتوكس للوجه وفوائد الفيلر للوجه وأنواع البوتكس وما هو البوتكس؟، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

ما هي فوائد البوتوكس للوجه

-إزالة خطوط الضحك و العبوس.
-ازالة التجاعيد حول الفم.
-التجاعيد التي تظهر في زوايا الوجه.
-تجاعيد الجبين العريضة.
-تشنجات العنق المعروف بالعنق التوتري.
-التخلص من الصداع النصفي المزمن.
-علاج فرط التعرق الزائد.
-علاج فرط نشاط المثانة.
-الوخز بالعين.
-العيون الناعسة او الجفن المنسدل.
-بعض الحالات العصبية مثل الشلل الدماغي.

فوائد الفيلر للوجه

تملأ عملية حقن الفيلر الخطوط الدقيقة والعميقة للطيات الأنفية الشفوية وحول الشفاه والحفر الضحلة. يمكن استخدامه أيضًا في إجراءات حشو وشد الأنف في المرضى الذين يتشوه طرف أنفهم.أيضا من فوائد الفيلر للوجه هي تكبير الشفاه.حيث يتم استخدام تكبير الشفايف بالفيلر بشكل كبير.
مع تقدم العمر، يتناقص نسيج الكولاجين في الجلد، ويبدأ أيضًا النسيج الدهني تحت الجلد في الذوبان. وبالتالي، قد يكون هناك نقص في الحجم في منطقة الخد. يعطي المظهر الباهت على الخدين تعبيرًا متعبًا.فوائد الفيلر للوجه تبرز ملامح الوجه، مما يعطي عظام الخد للمرضى مظهرًا جميلا.تشمل مزايا و فوائد الفيلر للوجه ما يلي:
-تكلفة الإجراء غير مكلفة نسبيًا.
-لا يزيل الإجراء عيوب الجلد المرئية فحسب، بل يبدأ أيضًا في عملية تجديد الخلايا تحت الجلد.
-عدم وجود عملية إعادة تأهيل طويلة بعد العملية.
-الغياب شبه الكامل للآثار الجانبية.

أنواع البوتكس

– حقن البوتكس (Botox):
إن البوتكس هي المادة الأكثر انتشارًا واستخدامًا؛ لذا تمت تسمية هذه الحقن بحقن البوتكس. تبدأ نتائج حقن البوتكس في الظهور خلال يومين أو ثلاثة فقط، وتحتاج حقن البوتكس للتبريد والحفظ في الثلاجة، كما يتم حقن البوتكس في الوجه عن طريق استخدام إبرة رفيعة جدًا ولا يستغرق الحقن عدة دقائق. يجب عمل اختبار حساسية قبل حقن البوتكس عن طريق حقن كمية صغيرة منه والانتظار لمعرفة هل يتسبب في ظهور حساسية في الجسم أم لا.
– حقن الزيومين (Xeomin):
انتشرت حقن الزيومين مؤخرًا وتتميز بأنها لا تحتاج إلى تبريد أو حفظ في الثلاجة على عكس حقن البوتكس؛ لذا يسهل نقلها من مكان لآخر. تظهر نتائج حقن الزيومين خلال يوم لثلاثة أيام، كما تظهر النتائج بصورة تدريجية بعكس حقن البوتكس. نسبة حدوث حساسية من حقنة الزيومين أقل من البوتكس، لكنها لا تصلح لعلاج تجاعيد اليدين. يتم حقن الزيومين بنفس الإبر الرفيعة المستخدمة لحقن البوتكس.
– حقن الديسبورت (Dysport):
تظهر نتائج حقن الديسبورت خلال يوم ليومين، ولا تظهر بشكل تدريجي مثل حقن الزيومين؛ لذا تعتبر المادة الأسرع في ظهور النتائج. قد يحتاج الطبيب في حالة حقن الديسبورت لاستخدام كمية أكبر بعكس البوتكس والزيومين. قد يفضل البعض حقن الزيومين لأن مفعولها تدريجي بعكس حقن الديسبورت التي تظهر بشكل أسرع، وقد يفضل البعض الآخر حقن الديسبورت لأنه يُمكنهم من الشعور بالتغيير خلال فترة قصيرة.
تستمر نتائج جميع لك الأنواع لفترة تتراوح ما بين ثلاثة لستة أشهر، لكن بعض الدراسات تشير إلى أن مادة البوتكس تستمر لفترة أطول، ويمكن القيام بإعادة جلسات كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

ما هو البوتكس؟

البوتكس عبارة عن مادة قابلة للحقن مشتقة من بكتيريا تسمى كلوستريديوم بوتولينيوم Clostridium botulinum، ويعد البوتكس آمنًا إذا ما تم حقنه بكميات صغيرة، ولكن تبدأ المشاكل فقط عندما تتحول الجراثيم ويزيد عدد الخلايا، في مرحلة معينة، تبدأ البكتيريا في إنتاج سم البوتولينوم، وهو السم العصبي القاتل المسؤول عن التسمم الغذائي. ومع ذلك، وفقًا للكلية الأمريكية لتقويم العظام للأمراض الجلدية (AOCD)، فإن البوتكس آمن وله آثار جانبية قليلة عند استخدامه في سياق علاجي.


Advertising اعلانات

15 Views