ما هي ديانة ديدييه دروجبا

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر, 2022 1:31 - آخر تحديث :
ما هي ديانة ديدييه دروجبا


Advertising اعلانات

ما هي ديانة ديدييه دروجبا كما سنجيب عن متى اعتزل دروجبا ايضا سنذكر كذلك أهم معلومات عن ديدييه دروجبا وما هي مسيرة دروجبا الكروية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي ديانة ديدييه دروجبا

1-يعد النجم الإيفواري ديدييه دروجبا من أساطير الكرة الإفريقية، نظرا لمسيرته الذهبية في الملاعب الأوروبية، خاصة ميسرته مع نادي تشيلسي الإنجليزي، وهو بطل قومي في بلاده كوت ديفوار ذات الأغلبية المسلمة بـ38.6%.
2-كان هناك جدل بين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي حول ديانة دروجبا، والحقيقة أن النجم الإيفواري البالغ من العمر 40 عاما، ومازال يلعب في نادي فونيكس ريسينج الأمريكي، ديانته المسيحية “كاثوليكي”.
3-في مايو 2012، تلقى النجم الإيفواري دروجبا إشادة من المكتب الرياضي في الفاتيكان، بعد أن ساهم في فوز تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.
قال الأب كيفيك ليكي مدير المكتب الرياضي في الفاتيكان خلال هذه الفترة: من الرائع أن يكون هناك لاعبون مثل دروجبا لديهم ارتباط قوي بالله، هم مثل جيد للجماهير خاصة الشباب.
4-كان دروجبا بعد التتويج الأوروبي، قال في تصريحات إعلامية: “أؤمن بالقدر، وأنا أصلي كثيرا، وأعلم أن هذه اللحظة التاريخية مكتوب لي منذ زمن طويل، الله كريم”.. هذه تصريحات تكشف أن ديانة دروجبا لها تأثير كبير في حياته.
5-دروجبا دائما يذكر فضل الله عليه في جميع مسيرته الكروية، فهو في عام 2004 عندما عادر ناديه السابق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، قام بإهداء قميصه إلى (كاتدرائية نوتردام دي لا غارد)، ومازال معروضا حتى الآن.

متى اعتزل دروجبا

1-ودع تشيلسي، أسطورته ديديه دروجبا، الذي أعلن فجر الخميس اعتزاله كرة القدم، وهو بعمر 40 عاما.ونشر حساب تشيلسي، عبر موقع “تويتر”، مقطع فيديو لأبرز لحظات دروجبا مع تشيلسي وعلق عليه: “استمتع باعتزالك، شكرًا على الكثير من اللحظات الرائعة”. وفي تغريدة أخرى نشر فيديو لهدف التعادل في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012 أمام بايرن ميونخ، والذي أوصل الفريق لضربات الترجيح بعد ذلك، ليفوز الفريق بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
2-كما ودع حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اللاعب أيضًا، وكتب في تغريدة: “أفضل لاعب في أفريقيا مرتين، فائز بدوري الأبطال، قاد ساحل العاجل للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، ديديه دروجبا استمتع باعتزالك، وتهانينا على مسيرتك الرائعة”.
3- وكان ديدييه دروجبا، نجم كوت ديفواراعلن اعتزاله اللعب، بعد مشوار امتد على مدار 20 عاما.ونشر الهداف التاريخي للمنتخب الإيفواري، صاحب أكبر عدد أهداف كلاعب محترف في تشيلسي الإنجليزي، صورة لنفسه عندما كان لاعبا صغيرا، قبل إعلان اعتزاله.
4-وكتب دروجبا، 40 عاما: “عندما أفكر في الـ20 عاما الماضية من مشواري المهني، فإنني حين أنظر إلى هذه الصورة، أفخر بما حققته كلاعب، والأهم كيف أن هذه الرحلة شكلتني كرجل”.وسجل دروجبا مع تشيلسي 164 هدفا خلال 381 مباراة، وفاز بـ4 ألقاب في الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا عام 2012، كما سجل 65 هدفا لمنتخبه الوطني.

أهم معلومات عن ديدييه دروجبا

1- توج دروجيا مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة موسم 2011-2012.
حقق دروجيا لقب الدوري الإنجليزي مع فريق تشيلسي 4 مرات.
2- دروجبا هو الهداف التاريخي للأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 104 هدف.
3- حصل دروجبا على جائزة أفضل لاعب أفريقي في العام مرتين في عامي 2006 و2009.
4- دروجبا هو رابع هدافي تشيلسي عبر التاريخ: 164 هدف.
5- دروجبا أكثر من سجل في نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي : 4 أهداف.
6- دروجبا أكثر من سجل في نهائيات كأس رابطة المحترفين: 4 أهداف.
7- دروجبا هو الهداف التاريخي لمنتخب كوت ديفوار برصيد 65 هدف.
8- دروجبا أكثر من سجل في المباريات الدولية كلاعب لتشيلسي: 46 هدف.
9- دروجبا أكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا: 44 هدف.

مسيرة دروجبا الكروية

1-بدأ مسيرته في فاني الفرنسي، انتقل إلى لافالويس ثم مينز وجونجون.
2-ثم بدأ في التألق مع مارسيليا برفقة اللاعب المصري أحمد حسام ميدو.
3-اعتزل كرة القدم في عام 2018.
4-استطاع صنع تاريخ ومسيرة حافلة بالبطولات.
لعب في نادي تشيلسي.
5-شارك في 105 مباريات وسجل 65 هدفاً.
6-كما أنه قاد فريقه لأول مرة لخوض نهائيات كأس العالم في 2006.
7-تمكن من الفوز بجميع الألقاب الممكنة مع تشيلسي، وأبرزها دوري أبطال أوروبا في 2012.
8-كما حصل على أربع ألقاب من الدوري الإنجليزي.
9-ثم كان تألقه سبب لجعل تشيلسي يتعاقد معه في عام 2004، وحتى 2012.
10-رحل دروجبا إلى مونتريال الكندي في 2015.
11-بدأت مسيرته في الانتهاء بعد لعبه في أريزونا وفونيكس في الدوري الأمريكي، ليعتزل الكرة عام 2018.


Advertising اعلانات

24 Views