ما هي العشبة التي تعالج الروماتيزم

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 12 أغسطس, 2022 4:44 - آخر تحديث :
ما هي العشبة التي تعالج الروماتيزم


Advertising اعلانات

ما هي العشبة التي تعالج الروماتيزم وسوف نتحدث عن علاج الروماتيزم بالغذاء علاج الروماتيزم بالقران ما هو مرض الروماتيزم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي العشبة التي تعالج الروماتيزم

1- عشبة مخلب القط، وهي من الأعشاب المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، وقد أشارت منظمة التهاب المفاصل إلى أن هذه العشبة يمكن أن تمنع عامل نخر الورم (TNF)، وهي الآلية نفسها التي تعمل بها الأدوية التقليدية المستخدمة في علاج الروماتيزم، ولكن يوجد حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لإثبات فعالية استخدامها لعلاج الروماتيزم، إلا أن هذه العشبة قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل انخفاض ضغط الدم، الغثيان، الدوخة، والصداع، كما لا يجب استخدام هذه العشبة في حال كان الشخص يتناول أدوية مثبطة للمناعة أو أدوية مخففة للدم أو إذا كان مصابًا بالسل.
2- الزنجبيل، فقد وجدت الدراسات أن الزنجبيل يملك خصائص مضادة للالتهاب، وقد وجدت مراجعة أجريت في عام 2016 أنه في المستقبل يمكن أن تشكل المكونات في الزنجبيل جزءًامن اللعلاج الدوائي لالتهاب المفاصل الروماتويدي، إذ لا يمكنها أن تساعد في السيطرة على الأعراض فحسب، بل تساعد أيضًا في تقليل نسبة تضرر العظام.

علاج الروماتيزم بالغذاء

1-يجب أن يحتوي النظام الغذائي لمرض الروماتيزم على الأسماك مثل أسماك الرنجة والماكريل والسلمون وسمك التونة، فعلى الرغم من أن هذه الأغذية ليست علاج سحري للروماتيزم، إلا أن أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توجد في السمك هي من أكثر المواد المضادة للالتهابات التي تساعد في علاج مرضى الروماتيزم، وذلك على حسب قول روث فخمان أخصائية التغذية المتحدثة باسم الجمعية الأمريكية للتغذية.
2-يعتبر زيادة تناول الاطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، يساعد غير تقليل اعرض الروماتيزم وتقليل من الالتهاب، ومن هذه الأطعمة الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، حيث تشير الدراسات إلى أن إضافة الألياف إلى النظام الغذائي يؤدي إلى خفض مستويات البروتين التفاعلي في الدم وهو مؤشر على وجود الالتهاب روماتزمي.
3-وقد أظهرت الدراسات أن زيت السمك يساعد على تخفيف آلام المفاصل الناتجة عن التهاب المفاصل الروماتويدي، مما يسمح لبعض المرضى بتقليل كمية الأدوية التقليدية التي يتناولونها لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي وعلاج الروماتيزم، وفي حالة ما إذا كان المريض يفكر في تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على زيت السمك، يجب استشارة الطبيب حيث أن قد تتسبب في بعض الآثار الجانبية، فقد تتفاعل الجرعات العالية من زيت السمك مع بعض الأدوية مثل أدوية ضغط الدم المرتفع.
4-يحتوي زيت الزيتون البكر على الكثير من الفوائد، ويساعد في علاج مرض الروماتيزم، وذلك بنفس الطريقة التي يمكن بها للمضادات الغير الستيرويدية ومضادات الالتهاب (NSAID) مثل الأيبوبروفين أو الأسبرين، حيث أنه يحتوي على مركب يسمى oleocanthal يعمل على تثبت معدل الإنزيمات التي تسبب الالتهاب، وتعادل ثلاثة ملاعق ونصف من زيت الزيتون، وتعادل الخواص المضادة للالتهاب في قرص من الإيبوبروفين 200 ميلي جرام.

علاج الروماتيزم بالقران

1-العلاج بالقرآن أمر ثابت في القرآن والسنة ولا يمكن إنكاره وقد ذكر الله ذلك صراحة في كتابه حيث قال قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء” فهذه الآية دليل قاطع على أن القرآن يشفي الأمراض المعنوية والجسدية وقد ورد في كثير من أحاديث النبي على أن آيات القرآن تعالج العديد من الأسقام والأمراض وقد ورد أن أحد الصحابة لدغته عقرب فقرأء عليه بعض الصحابة سورة الفاتحة فشفي بإذن الله وقد أقر النبي ذلك وذكر أنها رقية وشفاء للأمراض لذلك قراءة القرآن والإستشفاء به أمر لا شك فيه.
2-“واذا مرضت فهو يشفين ” سورة الشعراء الاية 80
3-” قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ” سورة فصلت الاية44 نردد هذه الآيات على الماء ونشرب منه ونتوضأ به ونداوم على قراءة سورة الفاتحة بنية الشفاء وكذلك المداومة على الرقية الشرعية وسورة الإخلاص والمعوذتين.

ما هو مرض الروماتيزم

قبل أن نتحدث عن علاج الروماتيزم بالأعشاب نهائيًا، لنعرف أولًا ما هو مرض الروماتيزم: هو التهاب يصيب المفاصل ويسمى التهاب المفاصل الروماتيزمي. وهو مرض مناعي ذاتي يصيب المفاصل الموجودة في الجسم مثل مفصل الركبتين، ومفصل اليد، ومفاصل الأصابع. وينتح عنها آلام شديدة في الجسم، وفي بعض الحالات الروماتيزم يتسبب في تكون تورم في المفاصل، وبالتالي يعمل على تلف وضمور بعض المفاصل.


Advertising اعلانات

91 Views