ما هي التكنولوجيا التطبيقية

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس, 2022 1:49 - آخر تحديث :
ما هي التكنولوجيا التطبيقية


Advertising اعلانات

ما هي التكنولوجيا التطبيقية كذلك سنتحدث عن مميزات وعيوب مدارس التكنولوجيا التطبيقية أيضا سنتحدث عن شروط الالتحاق بالمدارس التكنولوجيا التطبيقية وما هي أفضل مدارس التكنولوجيا التطبيقية كذلك سنتحدث عن مستقبل مدارس التكنولوجيا التطبيقية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي التكنولوجيا التطبيقية

1-عملية شاملة تقوم بتطبيق العلوم والمعارف بشكل منظّم في ميادين عدّة؛ لتحقيق أغراضٍ ذات قيمة عمليّة للمجتمع. وتعرّف التكنولوجيا بأنّها الاستخدام الأمثل للمعرفة العلميّة، وتطبيقاتها، وتطويعها لخدمة الإنسان ورفاهيّته.
2-والمفهوم الشّائع لمصطلح التّكنولوجيا هو استعمال الكمبيوتر والأجهزة الحديثة، وهذه النّظرة محدودة الرؤية ، فالكمبيوتر نتيجة من نتائج التكنولوجيا، بينما التكنولوجيا الّتي يقصدها هذا المقرّر هي طريقة للتّفكير، وحلّ المشكلات، وهي أسلوب التّفكير الّذي يوصل الفرد إلى النتائج المرجوّة أي إنّها وسيلة وليست نتيجة، وإنّها طريقة التّفكير في استخدام المعارف، والمعلومات، والمهارات، بهدف الوصول إلى نتائج لإشباع حاجة الإنسان وزيادة قدراته.

مميزات وعيوب مدارس التكنولوجيا التطبيقية

1-توفر معامل الابتكار
2-توفر خدمات الانتقال لسوق العمل
3-تمنح الطالب فرصة تدريب عملي داخل المدرسة أثناء الدراسة
4-تمنح الطالب شهادة معتمدة تعادل دبلوم المدارس الفنية نظام الثلاث سنوات
5-تطبيق الأنظمة الرقمية بإعتبارها مدارس ذكية
6-تعد مدارس خضراء صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية وتطبق نظام إعادة تدوير المياه وترشيد الطاقة.
7-بنية تحتية فنية وتكنولوجية على أحدث طراز
عيوب مدارس التكنولوجيا التطبيقية
1-مصاريف الكتب والمعدات الدراسية ليست ضمن المصاريف العادية (7 آلاف)
2-ارتفاع مصاريف مدارس غبور للتكنولوجيا التطبيقية نسبيًا، والتي وصلت إلى 7 آلاف جنيه في العام الماضي.

شروط الالتحاق بالمدارس التكنولوجيا التطبيقية

1- يتاح التقديم للعاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة.
ألا يزيد عمر المتقدم عن 55 عاما في أكتوبر 2022.
2- يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني.
3- سيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقديم للالتحاق بها.
4- يتاح التقديم للوظائف المتخصصة الفنية لمعلمي التعليم الفني فقط.
5- حال الإشـارة إلى شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب التأكد مـن اعتماد هذه الأوراق من جهاتها الرسمية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والاستبعاد نهائيًا دون الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.
6- ملء استمارة التقديم لوظائف التكنولوجيا التطبيقية.

أفضل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

1 – مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية، وتتخصص المدرسة بمجالات الميكاترونيات والطاقة المتجددة والسكك الحديدية واللحام، والتشغيل المبرمج CNC وأوتوترونيكس (السيارات) وتبدأ الدراسة بها بداية من العام الدراسي 2022-2023.
2-مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية، وتتخصص في مجالي التطوير العقاري والسياحي وتبدأ الدراسة بها بداية من العام الدراسي 2022-2023.
3 – مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية وتتخصص المدرسة بمجالات الهندسة الزراعية والأراضي والمياه والاقتصاد الزراعي والإنتاج الحيواني والداجني وتبدأ الدراسة بها بداية من العام الدراسي 2022-2023 في محافظة المنيا.
4 – مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية، وتتخصص في مجالات الإنتاج الحيواني والمَيْكنة الزراعية والتصنيع الغذائي وتبدأ الدراسة بها بداية من العام الدراسي 2022-2023 في محافظة المنيا.

مستقبل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

1-تقدم شبكة مدارس التكنولوجيا التطبيقية عناصر عديدة تجعلها تتميز بها عن غيرها وذلك للسير وفق خطة مدروسة في حصول الطالب على شهادة مصرية معتمدة دولياً والاعتماد في ذلك على التأهيل الكامل للمعلم والطالب أيضاً.
2-محاكاة الكثير من المجالات الاكثر أهمية في الفترة القادمة مثل الادوات والأجهزة الكهربائية والبترول والذكاء الاصطناعي وإدارة الأعمال وتجارة التجزئة والتكنولوجيا الرقمية والشبكات الصحية والتكييف والتشطيبات المعمارية والميكاترونيات وغيرها من المجالات التي يتم فتحها في كل يوم.
3-الملاذ الآمن للهاربين من الثانوية العامة وتوفير مستقبل للعمل مع الشريك الصناعي والتدريب مع امكانية فتح المجال للدخول لبعض الكليات والمعاهد التي تتخصص في المجال الذي تتبناه المدرسة.


Advertising اعلانات

53 Views